القبض على مثيري مشاجرة مسلحة في قضاء شط العرب
   |   
تكليف "باسم عبدالكريم ناصر" مديراً لشركة الحفر العراقية !
   |   
بالصور.. متظاهرون يغلقون بوابة مديرية تربية البصرة
   |   
ذي قار تعلن إلغاء أمر نقل الكلية العسكرية الرابعة إلى واسط
   |   
البصرة تسجل 239 إصابة و 8 وفيات
   |   
ضبط تلاعب في وزن البضاعة سبب هدراً بالمال العام في منفذ أم قصر الشمالي
   |   
وثيقة.. تكليف شناوة قائدا لشرطة واسط
   |   
منح اجازة استثمار لبناء اكثر من 1000 وحدة سكنية في البصرة
   |   
شركة غاز الجنوب تساهم في تطهير وتعفير الاحياء السكنية بالبصرة
   |   
البصرة تسجل 29 إصابة بكورونا
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


المرجعية تدعو البرلمان الى الاسراع باقرار الموازنة والمحكمة الاتحادية وتحث رئيس الجمهورية بتكليف مرشح الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة

 

جبا - متابعة:

 

 

طالبت المرجعية الدينية، الجمعة، مجلس النواب الى الاسراع باقرار قانوني الموازنة العامة والمحكمة الاتحادية، فيما حثت رئيس الجمهورية بتكليف مرشح الكتلة الاكبر عدداً بتشكيل الحكومة قبل انقضاء المدة الدستورية.

وقال ممثل المرجعية في كربلاء احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني،اليوم ، إنه 'مع انقضاء عطلة العيد من المقرر ان يبدأ مجلس النواب بعمله وامامه مشاريع قوانين مهمة احدها مشروع قانون الميزانية لهذا العام الذي تأخر اقراره من الدورة السابقة وادى ذلك الى التأخير في انجاز الكثير من المشاريع وتسبب باضرار اقتصادية فادحة'، داعيا الكتل السياسية الى 'التعاون في انجاز هذا القانون بما يراعي مصالح المواطن بعيدا عن التجاذبات'.

واضاف الصافي ان 'من اهم القوانين هو قانون المحكمة الاتحادية العليا وقد انجزت مسودته في الدورة السابقة الا بعض الامور الطفيفية'، لافتا الى ان 'هذا القانون يحظى باهمية بالغة فأن مهمه بموجب المادة 90 من الدستور هو تفسير نصوص الدستور والفصل في المنزاعات التي تقع بين الحكومة الاتحادية وحكومات الاقاليم والمحافظات'.

وتابع الصافي أنه 'بقي اسبوع واحد من المهلة الدستورية لتكليف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الاكبر عددا لتشكيل الحكومة القادمة'، مشيراً الى ان 'الجميع يأمل ان يتم هذا الامر في المدة المتبقية وفق الاطر القانونية'.

وشدد مثل المرجعية على انه 'قد مر التاكيد اكثر من مرة على ان الظروف الحرجة التي يمر بها العراق والتحديات الكبيرة التي يواجهها تحتم ان تحظى الحكومة القادمة بقبول وطني واسع لتتمكن بالتعاون مع الكتل الرئيسة في البرلمان من وضع وتنفيذ الخطط الضرورية لمواجهة الازمات التي تعصف بالبلد'.

فيما اشار الصافي الى إن 'عصابات داعش التي تسيطر على اجزاء من البلد ومنها محافظة نينوى قامت بهدم العديد من المساجد والمراقد ومن اهمها مسجد النبي يونس وسط ذهول ودهشة العالم من المستوى الذي بلغته هذه العصابات في البعد عن المعايير الانسانية'.

واضاف ان 'هذه الممارسات المستنكرة تؤكد مدى الحاجة الى تعاون المجتمع الدولي مع الحكومة لمواجهة هذه العصابات التي تشكل خطرا لا على العراق والمنطقة بل على جميع العالم'. - See more at: http://www.ikhnews.com/index.php?page=article&id=127543#sthash.jUFIm234.dpuf

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com