بالصورة .. مقتل محولة كهرباء في ابي الخصيب بسبب خلاف عشائري
   |   
30 مليار دينار لاعادة البنى التحتية لموانئ ام قصر
   |   
طلق ناري طائش يتسبب بتلف كبد واجزاء من جسد مواطن في قضاء شط العرب
   |   
انطلاق أعمال مشروع استحداث خط تغذية محطة مغربة الجديدة في ميسان
   |   
القبض على متهم بالقتل في سيطرة البوابة بالبصرة
   |   
المباشرة بأعمال مشروع تنفيذ خطي ( ٣٣ ك.ف) لتغذية محطة المشرح الثانوية في ميسان
   |   
مصرع طفلان وأصابة ثلاثة آخرون نتيجة عبثهم بمخلف حربي في ناحية سفوان جنوب غرب البصرة
   |   
حكومتها المحلية : استعدادات البصرة لاحتضان خليجي 25 تسير بالطريق الصحيح
   |   
اللجنة الفنية للاتحادات الخليجية تحدد ملاحظاتها بشأن الملاعب والبنى التحتية في البصرة
   |   
كهرباء ميسان تعلن المباشرة بمشروع تأهيل خط محطة عواشة استعدادا لفصل الصيف
   |   

ابحث في الموقع

مكتبة الصور

فديو

تابعونا على الفيسبوك

المهندس التميمي : ابناء المرجع الشهيد السيد محمد الصدر على اتم الاستعداد للدفاع عن القدس المحتلة
    جبا - محليات : اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التيممي ، خلال مشاركته اليوم السبت ، بالتظاهرة الكبرى المنددة بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الاعزل ، والتي دعا ...
ارتفاع ملحوظ بصادرات النفط العراقية للولايات المتحدة
    جبا - متابعة :   أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، السبت، ارتفاع صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة لتصل إلى 235 ألف برميل يوميا، متجاوزة بذلك السعودية خلال الأسبوع الماضي.وذكرت ...
وزير الصدر يحدد الالتزام بالشروط الصحية مقابل حضور التظاهرات الداعمة لفلسطين
  جبا - اخبار العراق :   وضع وزير الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم السبت، شرطاً مقابل حضور التظاهرات الداعمة لفلسطين.وقال العراقي، بحسب موقعه الرسمي: "التزموا الشروط الصحية.. بل يمنع الحضور من ...
تخفيف إجراءات الحظر الشامل في الديوانية
  جبا - اخبار العراق:   أعلنت الحكومة المحلية في الديوانية، الخميس، البدء بتخفيف إجراءات الحظر الشامل داخل المحافظة. وقال مكتب محافظ الديوانية زهير الشعلان، في بيان مقتضب "تقرر السماح بفتح مراكز ...
قيادة العمليات المشتركة توضح بشأن حظر التجوال الشامل وإجراءات الاستثناء
    جبا - اخبار العراق:     اوضحت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، بشأن حظر التجوال الشامل وإجراءات الاستثناء. وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للوكالة ...

اعلانات


الاخبار العاجلة

44-5666666666   جبا - اخبار العراق :   وضع وزير الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم السبت، شرطاً مقابل حضور التظاهرات الداعمة لفلسطين.وقال العراقي، بحسب موقعه الرسمي: "التزموا الشروط الصحية.. بل يمنع الحضور من دونه".وأغلقت القوات الأمنية، الطرق المؤدية الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، استعداداً لتظاهرات مساندة وداعمة للفلسطينيين في حربهم ضد الكيان الصهيوني،...

اخبار العراق والعالم

222222-3444444     جبا - متابعة :   أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، السبت، ارتفاع صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة لتصل إلى 235 ألف برميل يوميا، متجاوزة بذلك السعودية خلال الأسبوع الماضي.وذكرت الادارة في تقريرها الأسبوعي، أن "متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 4 ملايين و640 ألف برميل...
2021-05-13-11-47-05   جبا - اخبار العراق:   أعلنت الحكومة المحلية في الديوانية، الخميس، البدء بتخفيف إجراءات الحظر الشامل داخل المحافظة. وقال مكتب محافظ الديوانية زهير الشعلان، في بيان مقتضب "تقرر السماح بفتح مراكز التسوق والمحال التجارية والمطاعم للتوصيل المنزلي، فضلا عن حركة المركبات".
2021-05-13-10-52-50     جبا - اخبار العراق:     اوضحت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، بشأن حظر التجوال الشامل وإجراءات الاستثناء. وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للوكالة الرسمية، إن "عملية نقل المواد الغذائية والخضار تسير بانسيابية عالية وتم توفير جميع التسهيلات لايصال تلك المواد للمواطن، فضلاً عن توفير التسهيلات لعمل الصيدليات الخافرة...

وظائف واعلانات

2021-05-08-18-56-28     جبا - وظائف :   اعلنت كلية الكنوز الجامعة عن حاجتها الى كوادر تدريسية من حملة شهادة الدكتوراه و الماجستير في التخصصات التالية: ١- طب الاسنان ٢- الصيدلة ٣- الهندسة/ الاجهزة الطبية ٤- الفيزياء الطبية ٥- هندسة الكترون ٦- هندسة حاسوب ٧-قانون عام ٨- قانون خاص ٩- محاسبة ١٠- المختبرات الطبية   ▪️الشروط: • ان تكون الشهادة من جامعة معترف بها في العراق او تمت...
1111221   جبا - وظائف واعلانات : اكدت وزارة النقل ، اليوم الخميس ، عن توفر 700 فرص عمل فور إطلاق التخصيصات المالية ضمن المشاريع الخمسة للبنى التحتية لميناء الفاو الكبير.   وذكرت الوزارة في بيان إنه من المقرر أن يصل عدد فرص العمل في المشروع من (10 - 15) ألف مع مئات الآليات والمعدات...
455555-67777777777   جبا - وظائف:   اعلنت وزارة الصحة والبيئة اليوم الاربعاء الموافق28/4/2021 عن اصدار أوامر التعيينات الخاصة بذوي المهن الطبية والصحية لسنة 2018/2019. واوضحت الوزارة ان التعيينات شملت خريجي (كليات التقنيات الطبية والصحية من خريجي الجامعات العراقية الحكومية والاهلية/كليات ومعاهد واعداديات التمريض /كليات طب الاسنان للجامعات العراقية والغير عراقية وللدورين الاول والثاني /كليات الصيدلة...
33333333-546666     جبا - اخبار العراق: أعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الاثنين، وجود 1400 درجة وظيفية للحذف والاستحداث، وفقاً لقانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021".وقال الخفاجي بحسب الاعلام الرسمي: "الان لدينا 1400 درجة جاءت بالموازنة حذفا واستحداثا، وهذه الدرجات سترفع لمجلس الخدمة الاتحادية ليتم التعيين على وفق ضوابط وشروط المجلس".وأشار...
4-2111-111   جبا - وظائف : اعلنت وكالة الميادين عن توفر وظائف لمحررين باللغة الانكليزية للعمل بمقرها في بيروت.

محليات

333-455555555566666     جبا - محليات : اكد النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التيممي ، خلال مشاركته اليوم السبت ، بالتظاهرة الكبرى المنددة بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني الاعزل ، والتي دعا لها سماحة السيد القائد ، مقتدى الصدر ، ان" ابناء المرجع الشهيد السيد ، محمد الصدر، على اتم الاستعداد...
2-111111111444   جبا - محيات : دعا مكتب المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في البصرة ، اليوم الاربعاء ، الحكومة الاتحادية لتشكيل لجنة أزمة عليا لحل مشكلة نقص المياه وبداية ارتفاع اللسان الملحي في المحافظة الذي سيزيد نسبة التلوث والأوبئة. وقال المكتب في بيان، أنه يطالب بقرار صادق بإنشاء محطة التحلية العملاقة والتي صدرت...
2021-05-12-11-12-01   جبا - محليات :   أعلنت وكالة شؤون الشرطة، اليوم الأربعاء، الإطاحة بأخطر تجار المخدرات في الفاو وضبط ١٠ كيلو غرام من الحشيشة.وذكرت الوكالة، في بيان، أنه "بعد ورود معلومات من مصادرنا تفيد بوجود اخطر تجار المخدرات في قضاء الفاو ، على الفور تم تشكيل فريق من شعبة شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية...
2021-05-08-19-50-49   جبا - محليات : بالصورة .. بسبب خلاف عشائري..  مسلحون ظهر اليوم السبت، يطلقون الرصاص على محولة كهرباء بمنطقة عويسيان في قضاء  ابي الخصيب!
444444-566666666666     جبا - اخبار العراق :   اكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، الإطاحة بمتهم انتحل صفة مسؤول بوزارة النفط في البصرة.وذكرت الخلية، في بيان، أنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة البصرة بعد استحصال الموافقات القانونية من القاء القبض على متهم ينتحل صفة مسؤول في وزارة...

ثقافة وفن

70   جبا - ثقافة وفن : أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات والكليات العراقية حققت نشرا متصاعدا في مستوعبات سكوبس خلال مدة عام كامل بنسبة 30% لتصل أعداد البحوث المنشورة إلى أكثر من 70 ألف بحث. وقال بيان نشر على موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إن أعداد البحوث التي...

منوعات

2021-03-31-19-06-00     جبا - متابعات :   حددت وزارة الصحة الروسية، اليوم الأربعاء، موعد توافر الدفعات الأولى من اللقاح الجديد "كوفيفاك" المضاد لفيروس كورونا.وقال وزير الصحة ميخائيل موراشكو، إن "الدفعات الأولى من اللقاح الروسي (كوفيفاك) ستتوافر خلال الأسبوع الثاني من شهر نيسان"، مشيرا إلى أن "العقار يخضع لمراقبة الجودة في الوقت الراهن، وبعد ذلك...

اقتصاد

2021-05-03-09-54-50   جبا - اخبار العراق: سجل سعر صرف الدولار، اليوم الاثنين، ارتفاعا طفيفا في البورصة الرئيسة والاسواق المحلية بالعاصمة بغداد.وارتفع سعر صرف الدولار في بورصة الكفاح المركزية ببغداد، حيث سجل 148100 دينار، مقابل كل ورقة فئة 100 دولار.وشهدت اسعار بيع وشراء الدولار في مكاتب الصيرفة والاسواق المحلية في بغداد، ارتفاعا طفيفا ايضا،...

سياحة وتراث

33111111-45555   جبا - سياحة :   أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الجمعة ،  انها تعتزم عرض مخطوطات نادرة الأسبوع المقبل.   وقالت الوزارة في بيان انها "ستقيم يوم الأحد المقبل  بتمام الساعة العاشرة صباحا معرضا للمخطوطات النادرة التي يقدر عمرها بـ1000 عام". وأشار البيان الى ان "المخطوطات لا تقدر بثمن، كتبت بثماني لغات، ستتيحها دار...

اسلاميات

2021-03-15-12-50-24   بالصورة : قطارة الامام الحسين (ع) في طريق مكة الى الكوفة.  

الفضاء الحر

2021-05-08-19-35-54     كتب / سعدون حسن الفهد:       تتكون قرية البوارين من ثلاثة جزر هي جزيرة الشمشومية وشلهة الاغوات وجزيرة البوارين وتشكل هذه الجزر الثلاثة وحدة ادارية تسمى قرية البوارين ولها مختار وكانت مرتبطة بناحية التنومة خلال اعوام الستينات وفي ناحية عتبة بعد استحداثها في اعوام السبعينات وتم ربطها بقضاء شط...
343333-2334444444     الفضاء الحر :   ما معنى ان تغلق اماكن تسوق نظيفة ومكيفة وتطبق فيها الإجراءات الصحية على اكمل وجه مقابل عدم امكانية الجهات الرسمية فرض اجراءاتها الوقائية على الاسواق الشعبية التي لا تراعي ابسط القواعد الصحية و البيئية.  ولماذا يكون تطبيق القوانين انتقائي ، ولايراعي الاهمية الاقتصادية والثقافية والسياحية للمدينة. فهناك اماكن مثل (مول البصرة...
112-443222   كتب / ام ولاء - اخت شهيد ومعتقلة سياسية : ساقص عليكم هذه الواقعة .. الاجرامية من زمن البعث المقبور .. وربما ستكون لها بعض الغرابة لان بطلها لا يتجاوز عمره عشرة اعوام وهو المدعو لؤي  خيرالله شقيق ارملة المقبور صدام وخال الدعية رغد .. في عام 1974 وكنت في الابتدائية المختلطة في مدرسة السلط...
2021-03-24-20-21-29   كتب / عبد الله رمضان العيادة :    كان ظهور الأختام الاسطوانية قبل خمسة آلاف سنة يعدّ أولى البدايات من فن الطباعة للنسخ باستخدام الحروف المعدنية المتفرقة، أما الفن المطبعي والمنهجي في العراق فكان مع بداية النصف الأول من القرن التاسع عشر الميلادي، ان أول مطبعة حجرية عرفها العراق هي مطبعة دار...
2021-02-22-18-55-43   الفضاء الحر :   الاستاذ عمار العطية: أيام المحرم في بصرة الأمس... وانا  آمر بالسيارة في العشار الفارغ وأم البروم تحديدا قبل ساعة اليوم العاشر من المحرم يوم استشهاد الإمام الحسين السبط عليه السلام وأهل بيته وصحبه الأوفياء...مرت بذهني ذكريات مثل هذا اليوم وأيام المحرم في بصرة الأمس الهادئة الوادعة المحبة..منذ الطفولة وإلى عقود...

رياضة

23333333-344444   جبا - اخبار العراق: طالب الاتحاد الخليجي لكرة القدم برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية بعد منح محافظة البصرة حق استضافة بطولة خليجي 25 . وقال مدير عام الدائرة البدنية في وزارة الرياضة ، أحمد الموسوي ، ان"الاتحاد الخليجي لكرة القدم طالب برفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية وذلك بعد التصويت على تنظيم خليجي 25 في...

انت والمسؤول ( شكاوى المواطنين )

30      الى جريدة البصرة الالكترونية ..     كتب / حسن السلمي :   نحن المنسبون ضمن الـ 30 ألف درجة وظيفية في البصرة  ..  جاءنـا العيد  ولازلنا لمدة سنة بدون راتب او حقوق .. واصبحنـا تائهين للطريق وكما يقول المثل :  ( مـتـيه المشيتـين ) !! .. لاندري هل نترك الوظيفة ونبحث عن فرصة عمل...

تقارير مصورة

2021-05-05-13-31-12   المفوضية تنشر الدوائر الانتخابية وعدد المقاعد في عموم المحافظات.