مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جدل في محافظة كربلاء حول بيع لحوم الحمير

بالصور.. جزار الحمير بالسويس: ببيع سندوتشات وبخزن لحوم الحمير فى بيتى

 

جبا - متابعة:

كثر الجدل حول انتشار بيع لحوم حمير في محافظة كربلاء المقدسة بشكل واسع، ما أثار مخاوف بين الأوساط الشعبية والجهات المعنية، رغم عدم تأكيد الخبر من قبل الجهات الرسمية في المحافظة.
وقالت مصادر، إن قوات أمنية ضبطت في احدى السيطرات بمحافظة كربلاء المقدسة، براداً يحوي لحوم حمير من أجل بيعها داخل المحافظة، فيما أفادت مصادر أمنية أخرى بالعثور على مخزن لبيع لحوم الحمير تباع على أنها لحوم بقر، في احدى مناطق مركز المحافظة. 
وكشفت مصادر محلية، إن "المحافظة شكلت فريقاً للتحقيق في بيع لحوم الحمير داخل المحافظة والتأكد من صحة الخبر".
وأضافت المصادر، أن "الفريق باشر بالتحقيق وقام بفحص اللحوم التي ضبطتها القوات الأمنية واتضح انها لحوم ابقار كبيرة في السن، وليست للحمير".
عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة، رضا السيلاوي، أوضح لـ/موازين نيوز/، أن "مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كربلاء، ضبطت، اليوم الخميس، برادا لنقل اللحوم في السيطرة 54 سيطرة الوند مدخل محافظة كربلاء المقدسة".
السيلاوي، أضاف أن "المديرية وبعد الضبط اتصلت على مديرية صحة المحافظة للتأكد من صلاحية اللحوم ومعرفة عائديتها"، مؤكداً أنه "الى الان لم يتم التأكد من عائدية اللحوم لأي الحيوانات تعود لكن تم التأكد من أنها ليست لحوم حمير".
وأوضح، أن "المشكلة هي ذبح اللحوم المضبوطة خارج كربلاء، وتبين ان صاحبها يعمل على تهريب اللحوم"، مشدداً على "ضرورة معرفة هل أن هذه اللحوم تعود لمواشي مريضة أم لا، ليتم ذبحها خارج كربلاء".
من جهته، نفى رئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة كربلاء المقدسة، علاء الغانمي، في تصريحات صحفية الأنباء التي تحدثت عن إلقاء القبض على عصابة تبيع لحوم الحمير على أنها لحوم بقر.
وقال الغانمي، "ليس لدينا في كربلاء محال تبيع لحوم الحمير لا بالسر ولا بالعلن، والمعلومات التي خرجت غير صحيحة وكان هناك تسرع لدى بعض وسائل الإعلام العراقية بنقلها".
وأضاف: "كانت هناك شحنة من اللحوم الحمراء قادمة من محافظة أخرى لدخول كربلاء لكن عناصر في الاستخبارات اعتقدوا بأنها لحوم حمير، وبعد التحري بإرسال فرق مختصة، تبين أن اللحوم هي لحوم بقر وصالحة للاستهلاك البشري".
يشار إلى أن القانون العراقي النافذ يعد بيع "لحوم الكلاب والحمير" او غيرها من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري على أنها لحوم خراف أو أبقار أو غيرها "جريمة من الجرائم المتعلقة بالصحة ومبادئ الدستور العامة"، ويعاقب مرتكب "هذه الجريمة" مدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد على عشر سنوات.