مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بالتفاصيل: اتفاقات منح "الفيزا المجانية"للرحلات السياحية بين خطي (بغداد – اثينا) و(بغداد – بلغراد)

جبا - متابعة:

 

تتجه وزارة النقل لابرام مذكرتي تفاهم لافتتاح خطين جويين مع اليونان وصربيا خلال الشهر الحالي ضمن خطة اعدتها للتوسع بعدد من الخطوط الناقلة للمسافرين مع اغلب دول العالم.

 

في غضون ذلك ابرمت مع الجانب اليوناني مذكرة تفاهم لتطوير قطاع النقل البحري والموانئ العراقية.

 

وذكر مدير اعلام الوزارة، ليث عبد الكريم في تصريحات صحفية ان" وزارته وبعد الانتهاء من الاتفاقات اللوجستية، تتجه لابرام مذكرتي تفاهم بشأن افتتاح خطي (بغداد – اثينا) و(بغداد – بلغراد) خلال الشهر الحالي، مبينا ان الاتفاقات ستجري من اجل منح «الفيزا» مجانا بما يسهم في تنشيط قطاع السياحة.

 

وكشف عن ان المدة الماضية شهدت ابرام العديد من الاتفاقيات لفتح خطوط جوية في المقابل تعزيز اسطول البلاد من الطائرات الحديثة، ما اسهم في تنشيط حركة الطيران بين العراق وبقية دول العالم، مؤكدا في الشأن نفسه، التزام وزارته بمعايير السلامة الجوية العالمية ضمانا لفتح خطوط جوية جديدة، مشيرا الى ان نهاية الشهر الماضي، شهدت فتح الاجواء العراقية امام الطائرات الاجنبية.

 

فيما سيشهد الشهر المقبل تحليق الطائر الاخضر من جديد فوق الاجواء الاوروبية. وعد عبد الكريم، الانفتاح الجوي الحاصل، انجازا مهما للبلاد، اذ بذلت وزارته جهودا مكثفة من اجل اعادة الانفتاح الجوي من جديد بعد غلقها لأعوام طويلة، منوها بان حركة الطيران تشهد اقبالا واسعاً من قبل المسافرين، لاسيما خلال المناسبات الدينة والاعياد اذ تستقبل الاجواء العراقية اكثر من 100 رحلة جوية يوميا.

 

في شأن اخر، افصح مدير اعلام النقل، عن ابرام وزارته مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون البحرية والسياسية الداخلية في اليونان لتطوير قطاع النقل البحري المحلي علاوة على موانئ البلاد، مبينا انه سيتم تأهيل الموانئ وادخال التكنولوجيا المتطورة في آلية دخول السفن وخروجها وكذلك تفريغ الحمولات والحاويات بما يسهم في خلق انسيابية في العمل، فضلا عن اصلاح السفن والبواخر وفق احدث الطرق العالمية المعتمدة في الموانئ.

 

وبين ان البحارة والعاملين بالمجال البحري، سيتم ادخالهم في دورات تدريبية متطورة من قبل الجانب اليوناني ما سيعمل على احداث قفزة نوعية بقطاع الموانئ العراقية ويرفعها الى مصاف نظيرتها العالمية بعد تطبيقها لمعايير التكنولوجيا الحديثة، مشيرا الى امتلاك الجانب اليوناني امكانات متقدمة في القطاع البحري، لاسيما انه ابدى استعداده لتطوير القطاع في البلاد.