بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس الوزراء يقرر اعفاء الشركات الخاصة والعامة من الغرامات التأخيرية

 جبا - متابعة:

 صوت مجلس الوزراء٬ الثلاثاء٬ على إعفاء شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية٬ كما صوت على دعم  ملاك الشرطة الاتحادية٬ وعلى مشروع قانون التعديل الأول لقانون المطابع الأهلية رقم (5) لسنة ٬1999 فيما صوت  المجلس على اعادة المبالغ المسترّدة من المزارعين الى صندوق الإقراض للمبادرة الزراعية.

 وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء٬ حيدر العبادي٬ إن "مجلس الوزراء عقد جلسته  الاعتيادية برئاسة العبادي٬ وجرى خلال الجلسة التصويت على إقرار توصيات اللجنة المشّكلة لأغراض التدقيق والتحقيق  في أعمال النشاط التعاوني للاتحاد العام للتعاون ومدى التقيد بأحكام القانون"٬ مبيناً أن "المجلس صوت على دعم ملاك  الشرطة الاتحادية".

 وأضاف البيان٬ أنه "تم التصويت على إعفاء شركات القطاع الخاص والعام من الغرامات التأخيرية حيث تمت الموافقة  على شمول شركات المقاولة كافة سواء كانت منفذة لمشاريع في الموازنة الاستثمارية أو التشغيلية أو الجارية المتعاقد عليها وفق تعليمات تنفيذ العقود الحكومية النافذة في حينها بقرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2016 وتمديد إعفاء  شركات القطاع العام والخاص من الغرامات التأخيرية الناتجة عن عدم صرف مستحقاتها".

 وأشار البيان إلى أن "المجلس صوت على تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري"٬  متابعاً أنه "تم التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون المطابع الأهلية رقم (5) لسنة 1999 وإحالته إلى مجلس  النواب".

 وتابع البيان٬ إنه "تم التصويت ايضا على تشكيل اللجنة الوطنية العليا للمياه لاهمية موضوع المياه للبلد ولما تشكله من  ثروة يجب استخدامها بافضل ما يكون لخدمة البلد والمواطن"٬ لافتًا إلى أنه "تم اعتماد خطة تسويق محصول الحنطة لعام  2017 لدعم القطاع الزراعي في البلد".

 ولفت البيان الى أن "المجلس ناقش مشروع تحلية مياه الشرب في محافظة البصرة حيث تم تقديم عروض الشركات  المتقدمة للاسراع بتنفيذ المشروع٬ كما تم تشكيل لجنة برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء لوضع التوجهات المطلوبة  لتأمين مياه الشرب وتحلية المياه وتأمين شبكات النقل والتوزيع لاهالي محافظة البصرة"٬ مشيًرا بالقول: "صّوت المجلس  على دعم ملاك الشرطة الاتحادية".