حراس امنيون في حقول نفط البصرة يتظاهرون للمطالبة بالتثبيت على ملاك الوزارة
   |   
انتشال رأس حفارة اعماق في ميناء ام قصر الجنوبي
   |   
فريق تطوعي " يوزع ( ١٠٠٠ ) سلة غذائية للعوائل الفقيرة و المتعففة في ميسان
   |   
احتراق صهريج على الطريق السريع بين ذي قار والبصرة
   |   
مستشفى القرنة تفرض (مسحة ) على المراجعين لتلقي العلاج في الطوارئ
   |   
البصرة تسجل انخفاضا بتسجيل 399 اصابة بالوباء
   |   
البصرة تسجل 414 أصابة ضمن عتبة اكثر 4 آلاف إصابة بكورونا سجلها العراق لأول مرة منذ شهور
   |   
ضبط تلاعباً بعقارات قيمتها 100 مليار دينار في مركز البصرة
   |   
نائب : بيع الخمور في مطار البصرة مخالفة دستورية وقانونية
   |   
بالصورة : حظر التجوال الصحي الشامل في قضاء الفاو جنوب البصرة .
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


شاهد قراصنة داعش بعمليات بيع وشراء وعرض الفتيات والنساء واسعارهن عبر الواتس اب

 

جبا - متابعة:

عرض المؤتمر الدولي لتعريف الجرائم التي اقترفها 'داعش' ضد الكرد الايزيديين كابادة جماعية 'جينوسايد' ، صورا وشواهد فاجعة عراقية عنوانها جريمة العصر ، حيث اقام مكتب تحرير المختطفات من النساء والفتيات الايزيديات معرضا فوتوغرافيا في اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق خاصا بالجرائم المقترفة ضد الايزيديين، مبينا العديد من الابعاد الخاصة بالتعريف بهذه الجرائم كجرائم ابادة جماعية 'جينوسايد'.

وفي المعرض، تم عرض عدد من رسائل 'الجات' الخاصة بتطبيق 'واتس اب' التي كان عناصر التنظيم الارهابي يقومون من خلال بعمليات بيع وشراء وعرض الفتيات والنساء واسعارهن.

ووصف الباحث في اعلام التواصل الاجتماعي مهند حبيب السماوي ذلك بانه امر يبعث على الاشمئزاز والتقزز ، مبينا ان ‏مؤتمر تعريف الجرائم التي اقترفها 'داعش' ضد الايزيديين يعرض عدد من رسائل واتساب لهاتف احد الدواعش الذي كان، من خلالها، يقوم بالمتاجرة بالنساء الايزيديات الاسيرات لديه.

وتم بيان الحوارات عن طريق اجهزة الهاتف النقال الخاصة بالدواعش الذين تم قتلهم وتحصلت القوات العراقية وقوات البيشمركة وتمت ارشفتها كقسم مهم من الادلة للتعريف بالابادة الجماعية والجرائم التي اقترفها 'داعش' ضد الكورد الايزيديين.

وبشأن المؤتمر ومسألة الادلة الخاصة بالتعريف بالجريمة كابادة جماعية 'جينوسايد' لقضية الكرد الايزيديين، قال المدير العام لشؤون الايزيديين ومسؤول ملف تحرير المختطفين الايزيديين خيري بوزاني في تصريح صحفي على هامش المؤتمر ان اكثر من ستة الاف كردي ايزيدي تم خطفهم من قبل 'داعش' الارهابي فيما هرب اكثر من 100 الف منهم الى الخارج ومازال 3102 كوردي ايزيدي مجولي المصير.

واضاف بوزاني ان الذي جمع المؤتمرين هنا هو الحديث عن عمليات القتل الجماعي الاخرى للكرد الايزيديين وتلك الرسائل التي عرضت في المعرض تعد من الدلائل القوية عن كيفية قيام 'داعش' بالاتجار بالنساء والفتيات الايزيديات والتي تعد اكثر من ابادة الجماعية وليس ابادة جماعية واحدة ، بل يضم جميع معايير الابادة الجماعية للايزيديين.

وتابع بوزاني انه وفقا لاخر الاحصاءات لغاية 14 اب الجاري فان اكثر من 2500 مدني قد قتلوا وهناك 62 مقبرة جماعية قد اكتشفت، بالاضافة الى مامجموعه الفا 417 من المختطفين من الكورد الايزيديين، لافتا الى انه تم لحد الان تحرير 3 الاف و315 شخصا منهم، فيما لازال 3 الاف و102 شخصا مجهولي المصير.

 

 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com