لجنة علاج المرضى تعلن عن علاج أكثر من 940 حالة مرضية مستعصية وبنسب نجاح 100% خلال 2019
   |   
تخصيص المستشفى التركي في البصرة للحجر كاجراء ضد الكورونا
   |   
حكومة البصرة المحلية تسنق مع المانيا لشراء 10 مستوصفات متنقلة لوضعها بالمطار والمنافذ الحدودية
   |   
الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في البصرة تقدم درع الشكر والتقدير الى النائب الاول
   |   
قيادة عمليات البصرة تعزز التواجد الأمني قرب الحقول والمنشآت النفطية
   |   
مفوضية حقوق الإنسان في البصرة تبحث الإجراءات الصحية بميناء أم قصر منعاً لانتقال فايروس كورونا
   |   
صحة البصرة تجري إجراءات مشددة لفحص الوافدين عبر المنافذ
   |   
افتتاح المرحلة الأولى لمحطة توليد الطاقة الكهربائية لموانئ أم قصر بقدرة (30) ميكا واط
   |   
النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث جدول تقدم العمل مع الشركات المنفذة للبنى التحتية في سفوان
   |   
إجراءات مشددة لفحص البضائع الصينية بميناء أم قصر خوفا من كورونا
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الأمم المتحدة تعرب عن قلقها لقيام عصابات داعش بأعدامات جماعية لالاف المسلمين الشيعة والشبك والايزيديين والمسيحيين والتركمان في الموصل

جبا - متابعة:

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف عن بالغ قلقه لما تنفذه عصابات داعش الارهابية من اعدامات جماعية بحق الاف المسلمين الشيعة والشبك والايزيديين والمسيحيين والتركمان في نينوى .

 وذكر ملادينوف في بيان صحفي ان " التقارير المستمرة الواردة تفيد بأن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام [داعش] وجماعات مسلحة اخرى تنفذ أعمال قتل بحق أفراد  من المجتمعات الدينية والعرقية بمافي ذلك المسلمين الشيعة والشبك والايزيديين والمسيحيين والتركمان.  واضاف الممثل الأممي" إن مكتب حقوق الإنسان التابع للبعثة يرصد كل أطراف الصراع وقد تحقق من حوداث نفذت فيها داعش اعدامات جماعية واعمال خطف لاشخاص من تلك المجتمعات الدينية والعرقية. الآلاف الآن من أبناء هذه الجماعات من محافظة نينوى بما في ذلك مناطق  قرقوش وتلعفر وقرة تبة والحمدانية يفرون من ديارهم حيث يتملكهم الخوف. ومما يبعث على القلق أيضا التقارير الواردة بشأن الأعمال الإنتقامية والإضطهاد  ضد المسلمين السنة من قبل بعض افراد القوات الأمنية والمليشيات" .

واضاف" يتعين على جماعات المعارضة المسلحة وقوات الأمن العراقية وقوات البشمركة الإلتزام بالقانون الدولي لحماية المدنيين. ويتوجب على الحكومة العراقية أن تتأكد من التزامها بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في مسار عملياتها الرامية إلى محاربة الإرهاب."

 وشدد ضرورة توقف استهداف كافة الأطراف للمدنيين كما ينبغي اتخاذ اجراءات عاجلة لضمان حماية كل العراقيين من العنف بمافي ذلك المجتمعات الدينية والعرقية والجماعات الأخرى المعرضة للخطر" مضيفا ان البعض من هذه الأعمال قد يرقي الى مستوى جرائم ضد الانسانية وفق القانون الدولي.

 يذكر ان عصابات داعش الارهابية ارتكبت مجازر وجرائم عدة في نينوى بحق المدنين واغتصبت عدد من الفتيات واحرقت الدور العبادة والكنائس وهجرت الاف العوائل واجبرت المدنين على دفع الجزية بعد ان سيطرة على المحافظة وعدة مناطق اخرى في صلاح الدين وديالى .

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com