نائبة عن البصرة: تظاهرات المحافظة انتفاضة ضد من سال لعابه على الأموال
   |   
ضبط حاويتي مواد غذائية منتهية الصلاحية في ام قصر الجنوبي
   |   
سائرون: لا اتفاق مع الحكمة للحصول على منصب محافظ بغداد والبصرة
   |   
احباط تهريب اربع سيارات دون الموديل في ميناء ام قصر الجنوبي
   |   
نائب يدعو مجلس البصرة للكف عن الابتزاز والاصطفاف السياسي على حساب المحافظة
   |   
جامعة النهرين تكشف عن سبب حالات التسمم بالبصرة
   |   
نائب عن البصرة يحذر من خروج الأوضاع في المحافظة عن السيطرة
   |   
استثناء الأطفال دون سن الخامسة من أجور الفحص والعلاج في البصرة
   |   
بالصور .. ضبط حاوية تحمل مواد إسرائيلية بمنفذ ام قصر
   |   
مفوضية الانتخابات في البصرة تعلن توزع رواتب موظفي الاقتراع الاسبوع المقبل
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العراق يعرض مشروع "مستودع الناصرية النفطي" للتمويل بـ500 مليون دولار

العراق يعرض مشروع "مستودع الناصرية النفطي" للتمويل بـ500 مليون دولار

 

جبا - متابعة:

أعلنت وزارة النقط العراقية عن مشروع إنشاء مستودع الناصرية للنفط الخام بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد، بتمويل قيمته 500 مليون دولار (598.02 مليار دينار)، وذلك بأسلوب التمويل قصير الأمد.

 

وأمس الأول، كشف مسؤولان، اهتمام شركة توتال النفطية الفرنسية، بالمنافسة على بناء مصفاة نفط الناصرية الجديدة في العراق بطاقة إنتاجية 150 ألف برميل يوميا.

 

وأوضح بيان "النفط العراقية"، أن المشروع لاستكمال الأعمال المتبقية البالغ نسبتها 60%، ضمن أعمال المصفاة النفطية بطاقة 4 مليون برميل، منوهة أن أخر موعد لاستلام طلبات الشركات الراغبة بالتمويل هو الأحد 25 أبريل القادم.

 

وأشارت الوزارة، إلى مشاركة شركة المشاريع النفطية العراقية، وبالتعاقد مع سي بي بي الصينية، في تنفيذ المشروع حالياً، لافتة إلى توافر حقيبة المعلومات الخاصة بالمستودع النفطي لدى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة التابعة للوزارة.

 

وفي وقت سابق، قال المدير العام لشركة نفط ذي قار، اليوم الثلاثاء، إن باب تقديم العروض مازال مفتوحا، وإن الشركات العالمية المهتمة ستتقدم بصفة شركات تكرير فحسب، مضيفا أن "ذي قار النفطية" ستتولى الآن أمر تطوير الحقل بنفسها.

 

ومنتصف أكتوبر الماضي، رحبت وزارة النفط العراقية برغبة "توتال" الاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل، بعد أسبوع من لقاء رئيس الشركة مع حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، في باريس، وإبداء رغبة "توتال" توسيع استثماراتها النفطية بالعراق.

 

كما أبدت شركة بتروتشاينا الصينية في الشرق الأوسط، رغبتها توسيع مشروعاتها النفطية في العراق، والمشاركة في تنفيذ مشاريع  تطوير قطاع المصافي، ومنها مصفى الناصرية.

 

وأعلن العراق، عزمه طرح مشروع مصفى الناصرية بمحافظة ذي قار، للاستثمار بنظام BOT أو BOO، خلال مؤتمر الكويت للمانحين من أجل "إعمار العراق".

 

ويسعى العراق  لتحويل معظم إنتاج حقل النفط في كركوك إلى المصافي المحلية وسط استمرار الخلاف مع السلطات الكردية بشأن استخدام خط أنابيب كركوك جيهان النفطي.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com