أول غرامة بـ”جذع النخلة” بعد رفع الحظر بسبب احد المشجعين
   |   
ضبط مذخر للادوية يحوي انواع منتهية الصلاحية في البصرة
   |   
دخول أكبر رافعة في العالم الى الخدمة في ميناء أم قصر
   |   
احباط تهريب 11 سيارة في ميناء ام قصر
   |   
النقل تعلن المباشرة بتأهيل طريق كورنيش المعقل ضمن مواصفات عالمية
   |   
استثمار البصرة : بناء 10 ألاف وحدة سكنية من قبل شركة هنوا التركية
   |   
القبض على عصابة تتاجر ببيع النساء في البصرة
   |   
فيفا: مباراة العراق وهونغ كونغ لاتزال قائمة في البصرة
   |   
القبض على مسافر إيراني بحوزته مخدرات في منفذ الشلامجة
   |   
محكمة تحقيق أبي الخصيب تصدق أقوال متهمين سرقا أعمدة كهرباء في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


" بريد العائلة " إصدار الصكر الجديد وأدباء ميسان بحتفون به

 

جبا - ميسان / حيدر السعد:

اصدر الأديب و الشاعر فراس طه الصكر مجموعته الجديدة في ميسان تحت عنوان " بريد العائلة" عن دار نينوى للدراسات والنشر و التوزيع تضم(27) قصيدة . 

 

وقال الشاعر الصكر " بان مجموعته المعنونة "بريد العائلة" صدرت عن دار نينوى بواقع (100) صفحة من القطع المتوسط واضمت بين ثناياها (27) قصيدة، مشيرا ، الى انها توزعت على ابواب ثلاثة: الاول اختص بالمرأة الحبيبة والعواطف الجياشة التي تعتري الحبيبين بلغة دافقة بالاحاسيس والمشاعر والرؤى المعبرة كترجمان للذات . 

 

وتابع ، بان الباب الثاني تناول فيه الوطن وهموم المواطن العراقي وصموده امام التحديات الوطنية والاجتماعية والنفسية واعتمد فيه لغة فكرية منهجية منطقية في السؤال الوجودي وتمظهراته الدلالالية على خارطة العراق ، مسترسلا ، بان الباب الثالث بالامكان الاصطلاح على انه باب المراثي ، فانه رثى فيه ذويه ومحبيه بشجن عميق وذات ملتاعة تناجي الفقد الذي حصد احبائه .

 

وأضاف " الصكر بان " مجموعته الشعرية تناولت الصورة الشعرية في متنها بتنوعاتها البلاغية والابلاغية، الحسية والمجردة ، وبلغة سلسلة العبارات وألفاظ اثيرة اعتمدتا الصورة الشعرية في التعبير عن افكارها وحضورها وغاياتها وتعاضدها عاطفة تزند الكلمات وتدفعها الى طاقة للخلق مع خيال يختزن افكار واحلام وطموحات الجمع الانساني بانزياحات جمالية باذخة الصنعة والجمال ، موضحا ، بأنه اعتمد على قصيدة النثر وعناصرها في الايجاز والتكثيف والوحدة العضوية، كجنس ابداعي انضوت تحته قصائد المجموعة ، وان قصيدة النثر كانت الاقرب الى روحيته.

 

من جانبه " الناطق الإعلامي باسم اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان، بين بان اتحاده احتفى بالشاعر والكاتب فراس طه الصكر بمناسبة صدور مجموعته الشعرية الجديدة " بريد العائلة " وقدم الجلسة الشاعر والمترجم رعد زامل رئيس اتحاد ادباء وكتاب ميسان وبحضور لامع من مثقفي وكتاب المدينة. 

 

وأضاف " الحاج " بان خلال الجلسة قدمت اوراق نقدية عن المجموعة للشعراء و الناقدين ، صادق ناصر الصكر ، علي سعدون ، غسان حسن محمد ، نصير الشيخ ، رحيم زاير الغانم ، حيدر الحجاج" .

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com