حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جريدة البصرة الالكترونية تسلط الضوء على معسكر المنتخب الاولمبي في مدينة البصرة

* يحيى زغير : المعسكر ناجحا بكل المقاييس والبصرة ستكون نقطة الانطلاق الاولى لشواطيء ريودي جانيرو 

* عبد الغني شهد : المعسكر اتاح لنا الفرصة للوقوف على مستويات اللاعبين وعلى ضوءه سيتم اختيار الاكفأ

* كريم فرحان : حققنا الاهداف المتوخاة من هذا المعسكر منها ادارية وفنية والتجمع الاول يكون تنظيم وترتيب وتهيئة

* صالح حميد : لازال الباب مفتوحا لاي حارس يقدم مستوى طيبا ويمتلك امكانيات تخدم المنتخب الاولمبي

* مشتاق الشمري : المدينة الرياضية وملاعبها المتكاملة والساحات انجحت المعسكر واعطت الكثير من الحلول للمدرب

 

جبا -  البصرة : ستار المنصوري :

  اقام المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم اول تجمعا له على ارض مدينة البصرة الرياضية الذي استمر لمدة 8 ايام من الثاني وحتى العاشر من الشهر الجاري ، انتظم فيه حوالي 30 لاعبا واجرى خلاله مبارتين وديتين مع فريق نادي نفط ميسان وذلك تحضيرا لخوض التصفيات الاسيوية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحه ، فيما ستكون دبي المحطة الثانية للاولمبي من المؤمل ان يخوض خلالها 3 مباريات مع منتخبات استراليا وسوريا والصين . جبا رافقت المنتخب الاولمبي في معسكر البصرة  وسلطت الضوء على مشواره من خلال اللقاءات التي اجرتها مع الكادر الفني والاداري حيث اشاد رئيس وفد المنتخب الاولمبي يحيى زغير بالمعسكر الذي وفر اجواءا مناسبه للكادر التدريبي للوقوف على مستوى اللاعبين   مقدما شكره وتقديره لاتحاد الكرة الفرعي في البصرة والمؤسسات الرياضية بدعمها للمنتخب وتسهيل مهمته في معسكر البصرة.

واضاف :  الشكر والتقدير لاتحاد الكرة في البصرة وممثلية اللجنة الاولمبية ومديرية شباب البصرة وجمهور البصرة للجهود التي بذلوها لانجاح المعسكر التدريبي وهو بداية واستعداد امثل لنهائيات المؤهلة الى اولمبياد البرازيل وانشاء الله البصرة ستكون الانطلاق لشواطيء ريودي جانيرو .. المعسكر ناجح بكل المقاييس فكل شيء جيد وجاهز من ملاعب هي الافضل على مستوى العراق وتواجد جميع المعنيين وانشاء الله يتحقق الحلم الذي يتطلع له الجميع . 

فيما بين مدرب المنتخب الاولمبي عبد الغني شهد ان هذا المعسكر يعد اول تجمعا للفريق وهذا واقع حالنا باستغلال توقف الدوري وهي فرصة طيبة للوقوف على مستويات تعقبه تجمعا ثانيا وقال هذا اول تجمع والتجمع الثاني المفروض في شهر القادم هناك مبارتين مقترحة اما قطر او ايران او الاردن والجانب الايراني اقترح ان تكون المباراة يوم 11 وخلال اليومين ستكون لنا جلسه اتحاد الكرة  لتحديد المسارات القادمة .. اكيد لايزال لدينا لاعبين بالمنتخب الوطني لم يلتحقوا وكما ترون مامتواجد حاليا معنا هم  من اللاعبين الذين برزوا مع انديتهم خلال الادوار الاربعة الاولى واكيد اي اسم يبرز هنا وهناك سيتم الاستعانه بخدماته وستكون الدعوه مفتوحه للجميع وحسب العطاء والمستوى وبالتاكيد خلال هذا المعسكر وعلى ضوء المباريات التجريبية التي اتاحت لجميع اللاعبين المشاركة وسيتم اختيار الاكفأ  سيكون هناك استبعاد قسم من اللاعبين والابقاء  على البعض الاخر .. اللاعبين المتميزين سيحتفظون باماكنهم بالقائمة ويتواجدون معنا  والذين لم تكتمل قناعتنا بهم سيعودون لانديتهم.  

مدير المنتخب الاولمبي كريم فرحان: هذا هو التجمع الاول للاولمبي انتظم فية 30 لاعب لمختلف الاندية يمتد من 2- 10 تشرين اول الجاري تخللته  مبارتين مع نادي نفط ميسان وبالتاكيد الكادر التدريبي استفاد منهما بعد ان منح الجميع الفرصه باللعب واصب حالان في الصورة بضم هذا اللاعب وابعاد لاعب اخر حسب قناعاتة التي رسمها وفق الرؤى التي تخدم استراتيجيته وفكره التدريبي وبما تؤمن له بناء فريق قوي قادر على المنافسه.

واضاف فرحان :  قبل الملعب وجدنا اهل البصرة كرماء ومضيافين استقبلونا بكل ترحاب  قدموا لنا كل شيء وخاصة في هذا الملعب كل مستلزمات التدريب وواحدة من اختيار البصرة كون اجوائها مشابهه لاجواء الدوحة المدينه المستضيفه لنهائيات اسيا وانشاء الله ستكون هناك تجمعات اخرى في الشهرين المقبلين استعدادا لاولمبياد ريودي جانيرو ونتمنى التوفيق وبلوغ النهائيات الحمد لله حققنا الاهداف المتوخاة من هذا المعسكر منها ادارية وفنية والتجمع الاول يكون تنظيم وترتيب وتهيئة ونظرة اولى الكادر التدريبي  على الفريق وبشكل عام حقق الكثير من مكتسباته . 

صالح حميد مدرب حراس اكد بأن الباب مفتوحا لاي حارس يقدم مستوى طيبا ويمتلك امكانيات تخدم المنتخب الاولمبي .

واضاف : مركز حراس المرمى مهم ونعرف اكثر من حارس جيد ضمن المنتخب الوطني بالتاكيد القى بضلالة على عاتقنا واكيد ماقدموه الحراس باعمارهم الصغيرة كلنا امل بان يكونوا نواة لمركز حراسة المرمى والعراق زاخر بهذا المركز لان اغلب الانجازات التي تحققت كانت لهذا المركز تميز واضح بوجود اكثر من حارس كبير على مستوى الوطن العربي ..نحن متابعين للدوري واي حارس بعمر الاولمبي يقدم مستوى متميز سيكون مكانه موجود ويتيح له التواجد مع المنتخب .. 3 حراس حارس النفط مصطفى ومن الجوية حيدر وحارس نفط ميسان عمر عطية.

  اما رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في البصرة مشتاق الشمري فقد بين مدى الدعم الذي تقدمه محافظة البصرة ومؤسساتها الرياضية لتسهيل مهمة المنتخب وانجاح معسكرة بالرغم من الضائقة المالية التي تواجه البلد.

واضاف : في ظل هذا الظرف المالي الصعب وعجز دوائر الدولة ومؤسساتها الحكومية عن توفير ابسط مقومات النجاح وماقدمناه فقط الحضور المعنوي والدعم والامنيات الى المنتخب باكمال مشوارة هذه المدينة  المتكاملة والساحات اعتقد اغنت الكثير من المواقف وانجحت المعسكر واعطت الكثير من الحلول للمدرب ولاننسى دعم الوزارة وتواصل الوزير وتم الاتصال وابدى استعداده لتوفير كل مستلزمات المنتخب وهناك اهتمام بالغ من الاولمبية للتواصل وتذليل العقبات ان وجدت دعمنا اللوجستي النقل والحمايات والاضاءه وهذا سيضيف للمنتخب .