بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


اهانة جديدة من جامعة البصرة بحق الاعلام .. وكليتها الرياضية مجردة من الروح الرياضية

كتب / اركان تقي:

نسخة منه الى / رئاسة جامعة البصرة ..

بعد ان توج البطل العراقي ابن قضاء المدينة في البصرة محمد رحيم بفضية 800 متر لبطولة اسيا بالعاب القوى المختتمة فعالياتها مؤخرا في قطر .. وبعد وصول البطل الى البصرة قادم من مطار بغداد على حسابه الخاص ، اكملت جامعة البصرة عملية الاهمال الرسمي للبطل الاسيوي عصر اليوم السبت بمنعها وسائل الاعلام من التوجه الى كلية التربية الرياضية في جامعة البصرة (موقع كرمة علي ) حيث يتدرب البطل ، وجاء قرار منع الاعلام بحجة عدم استحصال موافقة من قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة .

المخزي والمعيب بحق الاعلام والرياضة العراقية ان مدرب المنتخب الوطني لالعاب القوى لاكثر من 38 عاما خزعل جبار و المدير الفني لمحمد رحيم الحاصد فضية اسيا بقيا عند نقطة البوابة الثانوية لجامعة البصرة يتوسلون عناصر الشرطة لدخول الاعلام احتراما للاعب الذي ضحى بمستقبله الدراسي رافعا علم العراق عاليا في منصات التتويج الاسيوية ..وبرفقة المدربين احتجزت وسائل الاعلام لمدة 63 دقيقة دون استجابة رسمية من قبل اعلام الجامعة وعمادة كلية التربية الرياضية .

السؤال الذي يطرح نفسه الآن .. اليوم السبت عطلة رسمية فكيف يمكن لوسائل الاعلام الحصول على موافقة دخول كلية التربية الرياضية لتصوير البطل دقيقتين وهو في اول وحدة تدريبية بعد ان زين صدره بفضية اسيا ؟ وسؤال يتبع كيف ومن اين جئتم بهذه الجرئة يا رئاسة جامعة البصرة وتحديدا قسم اعلامكم الذي نطق لنا بعبارة ( خلو التصوير على غير يوم وكولو للعداء يجي باجر !!!!!!! ) والسؤال الثالث الذي اصابتنا قصته بالدهشة ..السيد عميد كلية التربية الرياضية وحسب ما ابلغنا مدير قسم اعلام جامعة البصرة يقول ( والله لاااااااا مانكدر ندخلهم يصورون خلي يجيبون موافقة !!!!!!!!)

يا سيدي العميد هل طلبنا منك موافقة عندما دعوتنا خلال العام الحالي والاعوام السابقة لتغطية نشاطاتكم الرياضية ؟ ومؤتمراتكم الدولية ؟ التي كانت من المفترض ان تضيف لكم اسلوب تعامل لائق مع وسائل الاعلام التي كانت خير سند لكم ولنشاطاتكم وان تكونوا اكثر مرونة لتسهيل امر اعداد تقرير رياضي لبطل من ابطال البصرة والعراق واسيا ..

يا اعلام الجامعة ... جملتكم لم ولن انساها ( اااااااه والله خلووو يجي باجر يتمرن وصوروه اليوم عطلة مانكدر ).....قبل النطق استشيروا باصحاب الاختصاص ليخبروكم ما معنى تدريب بجدول منتظم للاعب منتخب وطني ....

واخيرا عندما سمحتم باجراء اللقاء ماهو سبب ارسال المصورين رفقة احد العناصر الامنية ليبقى معهم داخل مضمار التربية الرياضية ؟ هل ان المصورين هم دواعش ؟ هل هم عناصر ارهابية ؟ اهكذا نكافئ البطل الاسيوي ؟ اهكذا نتعامل مع الاعلام ؟ اهكذا نوقف اعمدة الرياضة العراقية كما في الصورة اعلاه ؟

اعلام جامعة البصرة .. راجعوا حساباتكم و غيروا من طريقة تعاملكم مع الاعلام في مختلف الانشطة التي تتوسلون يتغطيتها .. وحاولوا ان تفهموا ان العناصر الرياضية الحاملة لشرف الرياضة العراقية من الدنس و التزوير يجب ان نسقط جميع الموافقات القانونية في حال ارادت وسائل الاعلام الوصول واجراء اللقاءات معها ... مودتي لمن يعرف معنى الرياضة والاعلام.