بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الغاز الإيراني يصل العراق يونيو القادم

Optional[صورة أرشيفية]

جبا - متابعات اخبارية:

تناقلت الصحف المحلية اليوم الأحد، من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن العراقي والشركات العاملة بالسوق المحلي أو المُدرجة بالبورصة".

فقد ذكرت صحيفة "الصباح الجديد"، إن حميد رضا عراقي، مدير عام الشركة الوطنية الإيرانية للغاز، أعلن أن بلاده ستبدأ بتصدير الغاز الطبيعي إلى العراق الشهر المقبل. و كشفت الشركة الوطنية الإيرانية للغاز، عن انها ستصدر نحو 40 ميلون متر مكعب يوميا لمحافظتي بغداد والبصرة.

وقالت "الصباح الجديد"، أيضاً، إن وزارة الزراعة ، أعلنت أن إنتاجها من محصول القمح للعام الحالي، سيصل إلى 3.5 مليون طن، وأن الأوضاع الأمنية التي استجدّت خلال الموسمين الزراعيين الماضي والحالي، لم تسمح بتحقيق ارتفاع في المحصول، ولم تساعد الجهات الحكومية في استلام جزء منه في محافظات صلاح الدين وديالى والأنبار وكركوك. كما أن سيطرة تنظيم (داعش) على محافظة نينوى، التي تُعد الأولى في إنتاج القمح والشعير، منعت السلطات من استلام المحصول.

كما نقلت "الصباح الجديد"، إن مصادر اقتصادية مواكبة، قد كشفت عن أن بغداد تعاني مشكلات تقف حائلاً أمام انجاز نحو 300 مشروع في العاصمة.

وقالت هيئة استثمار بغداد، أن 135 مشروعا استثماريا معطلا في العاصمة بسبب عدم تخصيص الأراضي المناسبة والتأخر في المصادقة على المخصصات والتصاميم، في وقت أعلنت فيه محافظة بغداد عن توقف 150 مشروعا لعدم توفر السيولة النقدية.

وعلى صفحات وكالة كل العراق "أين"، قال مسعود حيدر، عضو اللجنة المالية النيابية، إن البنك المركزي يعتزم اصدار فئتي 50 الف دينار و100 الف، هو اجراء اولي لإزالة الاصفار عن العملة العراقية.

فيما ذكرت صحيفة "المدى"، إن البنك المركزي العراقي، قد أكد أن مبلغ الترليون دينار المخصص لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سيخصص للمصارف المستعدة لذلك لإدامة السيولة لديها وتنشيطها، واشار إلى أنه سيقرض المصارف التي تعاني نقصاً بالسيولة لزيادة رأسمالها، وفيما قرر قبول عقارات بعض المصارف التي تقدمت بطلب الحصول على قروض مالية لزيادة رأسمالها، عد أن تلك الإجراءات تهدف للنهوض بالواقع المصرفي ليكون منسجماً مع متطلبات المرحلة الحالية.