النائب الاول لمحافظ البصرة يلتقي بممثلي متظاهري مجسر التربية واهالي منطقة الزريجي وبوجهاء منطقة الاسمدة لمتابعة مطالبهم المشروعة
   |   
استهداف برج للكهرباء بعبوة ناسفة في قضاء القرنه
   |   
عودة الحركة الطبيعية في مصافي الجنوب وموقع البرجسية النفطي غرب البصرة
   |   
استئناف الحركة اليومية بمنفذ الشلامجة في البصرة
   |   
رسالة رئيس خلية الازمة الوزارية الى متظاهري البصرة
   |   
ان كان الذنب هو ذنب الحكومة .. فما هو ذنب الصحافة ؟؟!!
   |   
مجلس الوزراء يناقش الاوضاع في البصرة ويشكل خلية ازمة تضم وزراء لمعالجة مشاكلها
   |   
وزارة الموارد تتوقع وصول الاطلاقات المائية الى البصرة خلال 7 أيام لمعالجة الملوحة
   |   
ولادة 3 توائم في مستشفى القرنه العام شمال البصرة
   |   
احباط محاولة تهريب 3 سيارات مخالفة للضوابط و التعليمات في منفذ ام قصر الشمالي
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مسح راداري لاول مرة لمدينة الاسكندرية المفقودة في البصرة

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

جبا - متابعة:

انتم الان تنظرون ولاول مرة الى مسح راداري لمدينة الاسكندرية المفقودة.... في البصرة

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام_الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه #السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com