إنتشال الغريق بحري في شط العرب
   |   
مجلس البصرة ينتقد وزارة المالية لوضعها نصوص مواد بائسة تعرقل عمل الحكومات المحلية في إدارة شؤونها
   |   
شل تبيع حصتها في حقل غرب القرنة النفطي الى شركة يابانية
   |   
كهرباء ميسان تنجز أعمال مشروع نصب المحولات في عدد من أحياء العمارة
   |   
النائب الخزعلي يطالب وزارة النقل بتوسعة مطار البصرة الدولي
   |   
الزراعة والمياه النيابية تحذر من انتهاء قطاع الزراعة في جنوب العراق
   |   
اسماء طلاب مديرية الوقف الشيعي في البصرة الذين اكملت وثائقهم
   |   
حكومة البصرة تبحث مع الوكيل الفني لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة عددا من الملفات الخدمية والعمرانية
   |   
مديرية تربية البصرة تثمن جهود النائب الخزعلي لدعمه قطاع التربية على مدى عامين
   |   
صحة ميسان تعلن عن وصول جهاز رنين متطور للمحافظة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

مسح راداري لاول مرة لمدينة الاسكندرية المفقودة في البصرة

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

جبا - متابعة:

انتم الان تنظرون ولاول مرة الى مسح راداري لمدينة الاسكندرية المفقودة.... في البصرة

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام_الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه #السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.