تفجيران مسيطر عليهما في الزبير وشط العرب يومي الاحد والاثنين القادمين
   |   
مستشار العبادي: حقوق المحافظات محفوظة خاصة المنتجة للنفط وفي مقدمتها البصرة
   |   
إطلاق 20 صقراً نادراً في جنوب العراق
   |   
البصرة تتوعد بغداد باللجوء الى الجماهير لعدم منحها استحقاقاتها
   |   
صحة البصرة تجرى ٥٠ عملية زراعة كلى وبمواصفات عالية الدقة
   |   
شركة بريطانية تفوز بعقد حفر آبار نفطية جنوب العراق لمدة عام
   |   
جنايات ذي قار تصدر حكما بالحبس الشديد على مدير التسجيل العقاري
   |   
المهندس التميمي يبحث مع النائب الخزعلي الاستحقاقات المالية والاولويات الخدمية والعمرانية التي يحتاجها سكان البصرة
   |   
رفع سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في ديسمبر
   |   
تدريسية في جامعة البصرة تحصل على براءة اختراع حول تشخيص سلالات بكتيرية جديدة NCBI
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

مسح راداري لاول مرة لمدينة الاسكندرية المفقودة في البصرة

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

جبا - متابعة:

انتم الان تنظرون ولاول مرة الى مسح راداري لمدينة الاسكندرية المفقودة.... في البصرة

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام_الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه #السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.