بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مسح راداري لاول مرة لمدينة الاسكندرية المفقودة في البصرة

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 

جبا - متابعة:

انتم الان تنظرون ولاول مرة الى مسح راداري لمدينة الاسكندرية المفقودة.... في البصرة

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

حيث باشر الفريق المشترك بين جامعة مانشستر ومفتشية الاثار في البصرة اعمال الموسم الثاني لمشروع المسوحات الاثرية العلمية في مدينة خيابر الاسم المحلي او "كاركس سباسينو" ( مدينة الإسكندر المفقودة بالعرق ) التي تم اكتشافها العام_الماضي من قبل الفريق, وتستخدم أحدث الأجهزة الرادارية في عملية المسح علما انه سيتم مسح المناطق والمواقع الاثرية المجاورة ونتمنى ان تكون النتائج مبهرة كما كانت في العام الماضي.

وتعتبر كاراكس هي واحدة من المراكز التجارية المينائية المهمة التي أسسها الإسكندر الكبير ولكن بعد مماته لم يهتم بها خلفاءه #السلوقيين وأهملت لفترة ومن ثم جاء احد القادة الاقوياء اسمه هسباوسينس وزوجته ثلاسيا جعل منها مدينة متطورة واستطاع ان يكتسب الحكم الذاتي حتى سكت لها المسكوكات وكانت علاقتها التجارية ترتبط بالهند وتدمر والبتراء وغيرها من المدن.

ارآء الخبراء وحسب الاكتشافات الاخيرة ترجح ان حجمها كبير جداً, يكبر حتى اسكندرية مصر حيث تبلغ مساحة ميناء المدينة لوحده اكثر من 365 دونم على شط العرب (المجرى القديم).

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏