بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الجبوري رئيساً للبرلمان العراقي الجديد

 

جبا - متابعة:

كشفت مصادر سياسية إلى أن" زعيم كتلة متحدون أسامة النجيفي، سيكون نائباً لرئيس الجمهورية، بينما يحتفظ صالح المطلك بمنصه نائباً لرئيس الوزراء.

واضافت المصادر عن وجود تفاهم نهائي بين الكتل الشيعية والكردية والسنية العراقية عن اختيار النائب ، سليم الجبوري ، لرئاسة البرلمان، فيما رشح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني برهم صالح لرئاسة الجمهورية.

 وأشارت المصادر أن" زعيم كتلة متحدون رئيس البرلمان الحالي أسامة النجيفي، سيكون نائباً ثانياً لرئيس الجمهورية، بينما يحتفظ صالح المطلك بمنصه نائباً لرئيس الوزراء.

 في حين كشف مصدر مقرب من التحالف الوطني أن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني رفض ترشيح برهم صالح لرئاسة الجمهورية، مرشحاً هوشيار زيباري لذلك، بينما رشح صالح نائباً لرئيس الوزراء.

 وقال القيادي في ائتلاف الكتل الكردستانية محمود عثمان،في تصريحات صحفية  إن المنصب سيكون من نصيب حزب طالباني، بما أن الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني أخذ منصب رئاسة إقليم كردستان ورئاسة حكومة الإقليم.  

وقبل أقل من 48 ساعة تفصل العراق عن جلسة البرلمان المقررة صباح الثلاثاء المقبل، بدأت تفاهمات كبيرة حتى الساعات المتأخرة من مساء يوم الأحد، لحسم موضوع أسماء الرئاسات الثلاث، وهي رئاسة البرلمان للعرب السنّة، والجمهورية للأكراد، والوزراء للشيعة، بحسب مراقبين.  

وقال القيادي في كتلة المواطن ،فادي الشمري ، إن الساعات القليلة المقبلة ستفضي لحسم ملف الرئاسة الثلاث، مؤكداً أن فرصة عادل عبد المهدي مرشح عمار الحكيم، باتت ضئيلة في ظل تمسك حزب الدعوة الإسلامية (جناح المالكي) بضرورة أن يكون رئيس الوزراء من حصته، كونه حصل على أغلب أصوات البرلمان.

  ومن جانبه، أكد نائب الأمين لكتلة الأحرار وليد الكريماوي في تغريدة له على موقع "تويتر" أن "الأيام القادمة ستشهد عراق خالياً من الدكتاتورية والتسلط".  فيما بينت كتلة الأحرار النيابية أن "المالكي يريد استنساخ الحكومة السابقة التي لم تقدم شيئاً سوى الأزمات".