بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


واسط تعلن حصولها على إمتياز مالي الأول من نوعه في المحافظات

Resized Image

 
جبا - اخبار العراق:
أعلن محافظ واسط، محمد جميل المياحي، حصول المحافظة على إمتياز مالي هو الأول من نوعه بين المحافظات العراقية.
ونقل المياحي في بيان صحفي بالقول مع ما تشهده محافظتنا من تطور إداري كبير وتطوير لعمل مؤسسات الدولة وتنظيم تعاملاتها ، وما تعيشه محافظتنا من بداية حقيقية لثورة خدمية وتأهيلية في مختلف قطاعات الحياة مع انطلاق المشاريع، ستتضح معالم نجاحاتها بعد أشهر قليلة".
وأضاف انه "وبعد جهود كبيرة ومتابعة مستمرة وعمل حثيث من حكومتنا حكومة واسط المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي، حصلت موافقة وزارة المالية الموقرة على فتح حساب قسم تعظيم الموارد المحلية وهو مدخل الى اللامركزية المالية وسابقا كان الحساب {صندوق دعم واسط} لتكون واسط أول محافظة بالعراق تتحصل على هكذا امتياز وإنجاز يتيح لها اعداد موازنتها السنوية الخاصة وتوحيد إيراداتها ومواردها وتشريع القوانين لها ويعطيها الحق في إدارة أمورها المالية فيما يتعلق بالجباية والرسوم والضرائب وغيرها، بما لا يتعارض مع الرسوم والتشريعات والقوانين الاتحادية".
وأكد ان "ما تحصلت عليه محافظتنا لم يأت بسهولة أو عن فراغ، بل هو ناتج لعمل عدة أشهر ودورات ومخاطبات ومناشدات وتنسيق وتعاون مثمر بين مجلس المحافظة وديوان محافظة واسط وجهود كبيرة بذلها كل من المعنيين والعاملين في لجان وأقسام وشعب المالية والقانونية والإدارية وغيرها".
وتابع المياحي "نتقدم بالشكر الجزيل لرئيس الوزراء ووزير المالية واللجنة التنسيقية العليا للمحافظات والملاكات المتقدمة في وزارة المالية".
وأعرب عن "تمنياته من جميع المؤسسات والدوائر الحكومية المعنية في واسط، المزيد من التنسيق والتعاون فيما بينها وان تستثمر محافظتنا العزيزة هذا الأمر لتحقيق إنجازات خدمية حقيقية يتطلع إليها المواطن الواسطي، تكون كفيلة بإنهاء معاناته في مختلف القطاعات".
وبين المياحي كما "نتطلع إلى أن تكون محافظتنا متقدمة ومتميزة في شتى مجالات الحياة، وان يكون للاستقرار الأمني والسياسي والاداري فيها، انعكاسات إيجابية حقيقية على حياة المواطن الواسطي الكريم".ا