المنتخب السوري يخسر مدافعه في بطولة الصداقة بالبصرة
   |   
الأجور اليومية في دوائر كهرباء ميسان يتظاهرون للمطالبة بتثبيتهم
   |   
اعتقال مسافر خليجي حاول تهريب 3 آلاف حبة مخدرة بمنفذ العبدلي الحدودي مع البصرة
   |   
النائب الاول لمحافظ البصرة يبحث مع احد الشركات المحلية اعادة العمل بتنفيذ مشروع مجاري قضاء ابي الخصيب
   |   
اتحاد نقابات العمال ينظم تظاهرة للمطالبة بحماية المنتج المحلي في البصرة
   |   
إدخال مغذي الصحفيين (11ك.ف ) للعمل بعد انجازه
   |   
ثلاث بواخر محملة بالحنطة والرز تصل الموانئ الجنوبية لحساب البطاقة التموينية
   |   
ضبط ٢٦ شاحنة تحمل أدوية بشرية خارج ميناء ام قصر في البصرة
   |   
نصب جهازي مفراس جديدين بمستشفيي الصدر التعليمي والبصرة
   |   
إخراج ليرة تركية من مرئ طفل في احد مستشفيات البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


المفوضية العليا للانتخابات تنظم ورشة التحديات واستخدام التكنلوجيا الحديثة في الانتخابات

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

 

جبا - اخبار العراق:

نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد، بالتعاون مع الامم المتحدة وفريق الايفس، ورشة تدريبية حول التحديات واستخدام التكنلوجيا الحديثة في الانتخابات. 

وذكر بيان للمفوضية ، ان 'مفوضية الانتخابات بالتعاون مع الامم المتحدة وفريق الايفس تنظم ورشة عمل التخطيط الستراتيجي للسنوات المقبلة بالتنسيق والتعاون مع الامم المتحدة وفريق المساعدة الانتخابي ( ايفس )'، مبينا ان 'الورشة عقدت بحضور رئيس واعضاء مجلس المفوضين ومساعد ممثل الامين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية والانتخابية اليس وال بول ورئيس فريق الايفس في العراق آنا وكترو فيسكا واعضاء الفريقين، فضلا عن مشاركة عدد من السادة المدراء العامين ومدراء الاقسام وعدد من الموظفين في مفوضية الانتخابات'.

واضاف البيان، ان 'الورشة تقام للمدة من 10 لغاية 14 من شهر اذار الجاري في السليمانية'. 

واشار البيان، الى ان ' رئيس واعضاء المجلس افتتح الورشة بكلمات ترحيبية وتقديم الشكر والتقدير لبعثة الامم المتحدة وفريق الايفس للتنسيق العالي لاقامة هذه الورشة المهمة وايضا كلمة اليس وال بول من الامم المتحدة وكلمة فريق الايفس'.

ولفتت المفوضية بحسب البيان، الى ان 'محاور الورشة تضمنت مقدمة حول التخطيط الستراتيجي وتسليط الضوء عن التحديات التي تواجه المفوضية والرؤية وصياغتها والرسالة والمباديء التوجيهية لها فضلا عن استراتيجية بناء القدرات المؤسساتي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الانتخابات'، لافتا الى ان 'الورشة تناولت ايضاًتعزيز البنية التحتية للمفوضية والتواصل مع شركاء العملية الانتخابية من الاحزاب السياسية والمنظمات الفاعلة في الشان الانتخابي والمؤسسات الاعلامية والناخبين، فضلا عن الاليات التي تضعها المفوضية لاستدامة هذا التواصل والتنسيق مع تلك الشرائح المهمة'.

وتابع البيان، ان 'الورشة تضمنت الخطة الستراتيجية للاطار القانوني الانتخابي والنزاعات الانتخابية والشكاوى وقواعد السلوك وجوانب التنوع الاجتماعي في عملية التخطيط الستراتيجي وضمان تطبيق هذه الخطة للسنوات المقبلة في عمل مفوضية الانتخابات مع الدروس المستخلصة لانتخابات مجلس النواب العراقي التي جرت في 12 /5 /2018'.

وشددت المفوضية بحسب البيان، الى 'إبراز نقاط القوة وايجاد الحلول لنقاط الضعف التي حصلت وامكانية تجاوزها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة'، مبينةً انه 'سيتم المصادقة على الخطة الستراتيجية للمفوضية بعد الانتهاء من مناقشة جميع جوانبها للعمل بموجبها في المستقبل'. 

ويذكر ان مفوضية الانتخابات شكلت لجنة التخطيط الستراتيجي برئاسة رئيس مجلس المفوضين عدد من السادة اعضاء المجلس وعدد من المدراء العامين والموظفين من ذوي الخبرة والاختصاص وعقدت عدد من الاجتماعات مع الامم المتحدة وفريق الايفس ووضعت مجموعة من المقترحات وايجاد اليات حلول للصعوبات التي تواجه عملها وتحقيق اكبر قدر ممكن من الشفافية في عملها.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com