مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العراق يترقب منخفضاً ممطراً

 

جبا - اخبار العراق:

قال المتنبى الجوي صادق عطية، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ان خرائط الطقس تشير الى تأثر المنطقة بمنخفض جبهوي ضعيف ، وان مدنا في جنوبه وشماله تترقب منخفضاً جوياً مصحوباً بأمطار وتدني في درجات الحرارة.
وواوضح عطية ان "المنخفض يتواجد حاليا على البحر المتوسط مصحوبا بنزول هواء بارد في طبقات الجو العليا يبدأ تأثيره على مصر وبلاد الشام اولا".
وأضاف "يساعد امتداد منخفض السودان الرطب هذا المنخفض في تشكل حالة ممطرة ضعيفة نوعا ما في بعض مدن البلاد خلال يوم غد الاربعاء والخميس يساعده التيار الغربي المرافق للهواء البارد في طبقات الجو العليا".
وبين ان "سبب ضعف المنخفض هذا هو تمركز مرتفع جوي على افريقيا يدفع تيارات غربية جافة تسبب ضعف المد الرطوبي السوداني، وكذلك اعاقة سطحية من المرتفع السيبيري المتمركز على ايران مما لا يسمح بتوغل اكثر للمنخفض وإقتصار تأثيره على مناطق محدودة".
وتابع عطية، ان "السحب ستتكاثر في اغلب المدن هذه الليلة؛ وتوقعات الامطار تشير الى، نهار وليل يوم الاربعاء يشهد امطارا خفيفة الشدة متوقعة ان تشمل مناطق من العاصمة بغداد وديالى وسليمانية وكركوك ومناطق متفرقة من البصرة وواسط وشمال ميسان وشمال بابل".
وأوضح ان "الامطار ستكون في وقت متأخر من الليل وتشمل مدن اربيل وشمال الموصل وشمال صلاح الدين هي بالمجمل خفيفة الشدة واحيانا قطرات مع توقعات بهطول ثلجية خفيفة على المناطق الجبلية لدهوك وأربيل".
ونوه الى انه "ومع ساعات فجر وصباح الخميس تتعمق الحالة الجوية الممطرة لتشمل المناطق التالية: البصرة، ميسان؛ ذي قار، والسماوة، واسط تمتاز بالغزارة احيانا شرقها الديوانية، ديالى، وصلاح الدين وعموم مدن الشمال، ومناطق من الانبار وستنتهي فرص الامطار في المدن اعلاه بعد ظهر الخميس مع تحول الرياح الى شمالية غربية نشطة وباردة نسبيا".
واشار عطية ان "الامطار تتجه بعد الظهر الى مدن شرق البلاد ميسان و واسط وسليمانية وديالى واربيل وكركوك مع بعض الغزارة في مدن الشمال المذكورة سليمانية وكركوك وخلال الليل تنتهي الفرصة تماما من هذه المدن".
وقال "يسيطر بعدها مرتفع جوي بارد على البلاد يمنع منخفض جوي اخر من التأثير علينا ويجبره على الازياح نحو تركيا حيث يسبب هناك عاصفه ثلجية و تساقط ثلوج كثيفة يوم الجمعة وما بعدها على تركيا و ربما تشمل مناطق شمال دهوك ثلوجا خفيفة".
ونوه المتنبئ الجوي، ان "سيطرة المرتفع الجوي هذا تستمر لغاية نهاية الاسبوع المقبل حيث لا تلوح في الافق اي حالة جوي قوية وشاملة لكل المدن؛ عدا حالات متقطعة ستشمل بعض مدن الشمال ما بعد يوم الجمعة اغلبها امطار خفيفة تترافق مع هطول ثلجي وانخفاض الحرارة".