بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


كتلة تطالب عبد المهدي بـ"براءة" وزراء وتلوح بسحب الثقة من حكومته

كتلة تطالب عبد المهدي بـ"براءة" وزراء وتلوح بسحب الثقة من حكومته

 

جبا - اخبار العراق:

طالب النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي يوم الخميس رئيس الحكومة الاتحادية عادل عبد المهدي بتقديم "براءة" عن وزراء بفريقه الحكومي نحوم حولهم شبهات بشأن وثائقهم الدراسية وانتماء بعضهم الى حزب البعث المنحل، او الى الارهاب.

وكان المرجع الديني في النجف محمد اليعقوبي قد طالبا ايضا يوم الثلاثاء عبد المهدي باقي فريقه الوزاري بتقديم ما يثبت "براءتهم" من تلك التهم.

وقال العقابي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس انه "نطالب البرلمان ورئيس الوزراء بتصحيح الأخطاء التي رافقت عملية التصويت على الوزراء واثبات براءتهم مما اتهموا به من مخالفات"

واضاف انه "مع تصاعد المطالبات الشعبية وإتساعها بضرورة المبادرة لتصحيح الأخطاء التي رافقت عملية ترشيح الوزراء في جلسة البرلمان بتاريخ ٢٠١٨/١٠/٢٤ ، وتواتر المعلومات وبروز الوثائق الدالة على فقدان بعض الوزراء للشروط الدستورية والقانونية المطلوبة في الوزير".

واردف بالقول انه "نؤكد على أهمية تجاوب البرلمان ورئيس الوزراء بخطوات عملية ومتابعة جادة للتنسيق مع الجهات والدوائر الرسمية المعنية بالتحقق من توافر تلك الشروط واثبات براءة بعض الوزراء مما أتهموا بِه، خصوصاً وان رئيس الوزراء ذكر في جلسة منح الثقة بأنه سيقدّم لاحقاً شهادات براءة مرشحي وزارته".

وتابع العقابي بالقول ان "أي إهمال وعدم التجاوب مع هذا المطلب الشعبي الواسع يستدعي مبادرة اعضاء البرلمان الى سحب الثقة ممن ثبتت هذه التهم في حقهم لنتدارك الخلل ونعالج الخطأ بأسرع وقت ممكن، وبخلافه فأن ثقة الرأي العام ستتعرض للإهتزاز بمجمل عملية تشكيل الحكومة والعملية السياسية".

وصوت البرلمان العراقي في شهر تشرين الاول الماضي من عام 2018 على 14 وزيرا من حكومة عادل عبد المهدي الجديدة، فيما ارجأ التصويت على 8 وزراء.

وارجأ البرلمان التصويت على وزارات الدفاع، الداخلية، الثقافة، التربية، العدل، التخطيط، التعليم العالي، والهجرة بسبب الخلاف على مرشحيها.