بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


برهم صالح: اخبرت بارزاني بأن رئاسة الجمهورية من حصة الوطني الكردستاني

بارزاني يصدر موقفا جديدا من منصب رئاسة الجمهورية: برهم صالح زارني بطلب منه

 

جبا - اخبار العراق والعالم:

نفى برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الجمعة عقب لقائه زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني سحب ترشيحه من رئاسة الجمهورية .

وقال صالح في بيان صحفي اليوم الجمعة "بحثت مع السيد مسعود بارزاني في اربيل موضوع الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية واوضحت له سبب تمسكي بالترشيح لمنصب رئيس الجمهورية كونه استحقاق لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني".

وشدد صالح على انه ي"تمتع بمقبولية كبيرة بين بقية الشركاء  والكتل السياسية التي ابدت دعمها لترشيحي وترحيبها باختياري وئيسا الجمهورية لقناعتهم بخبرتي السياسية والحكومية وعلاقاتي المتينة مع جميع المكونات والطوائف العراقية".

وأكد صالح في نهاية البيان على تمسكه بالترشيح لمنصب رئيس الجمهورية "لإيمانه باهمية هذا المنصب لخدمة العراق وشعبة من دهوك الى البصرة وللظروف الحساسة التي يمر بها العراق وحفاظا على وحدة البلاد والشعب العراقي".

وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني قد اعلن في وقت سابق من مساء اليوم عن عقده اجتماعا مع برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية بطلب من الأخير، داعيا الأطراف والجهات السياسية كافة في بغداد الى احترام رأي اغلبية الكتل الكوردستانية في اختيار المرشح للمنصب المذكور.

وقال مسعود بارزاني في رسالة الى الرأي العام، انه "زارنا اليوم الجمعة 2018/9/28 الدكتور برهم صالح وبناء على طلبه، للحديث والتناقش واخذ المشورة حول منصب رئيس الجمهورية".

وأضاف انه "مع كل التقدير والاحترام للأخ د. برهم، لكن منصب رئاسة الجمهورية مرتبط بالاستحقاقات السياسية لشعب كوردستان وليس حكرا على اي شخص او حزب او طرف معين"، موضحا ان "لهذا المنصب علاقة مباشرة بجميع المكونات العراقية ومن ضمنها شعب كوردستان".

واردف بارزاني بالقول انه "كنا نأمل بأن تتفق كافة الاطراف الكوردستانية على مرشح واحد لكن الاخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني اتخذوا قرارهم بشكل انفرادي، وتلتها الاطراف الكوردستانية الاخرى والحزب الديمقراطي الكوردستاني لاختيار مرشحهم لهذا المنصب".

وتابع قائلا انه "نؤكد على ان آلية حسم هذا الموضوع يجب ان تبقى لدى الاطراف الكوردستانية وان يحترم الجميع رأي اغلبية شعب كوردستان".