بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


تحالف سائرون يصف التحالف بين القانون والنصر والفتح "بالصعب" لمنافسة الثلاثة لرئاسة الوزراء

image

 

جبا - متابعة:

أكد عضو تحالف سائرون، قصي محسن، الأحد، صعوبة تشكيل تحالف ثلاثي يضم (ائتلاف دولة القانون، تحالف النصر، تحالف الفتح)، فيما عزا السبب إلى ان الكتل الثلاث تسعى إلى الحصول على منصب رئاسة الوزراء في الحكومة المقبلة. 
وقال محسن، لـ/موازين نيوز/، إن "المباحثات واللقاءات التي أجراها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، استندت على نتائج الانتخابات كونه صاحب الكتلة الاكبر التي فازت في الانتخابات"، لافتاً إلى ان "جميع الكتل والشخصيات السياسية هي التي زارت الصدر والتقت به".
وأردف بالقول: "الى الان لا توجد اي تحالفات بشكل رسمي ونهائي، لكن المباحثات مستمرة وستشكل الكتلة الاكبر قبل انعقاد الجلسة الاولى للبرلمان".
وبشان توقف مباحثات الصدر، حول تشكيل التحالفات التي تمهد لتشكيل الكتلة الأكبر، قال محسن، إن "الصدر، اوقف المباحثات لحين الاستجابة الى مطالب المتظاهرين"، متوقعاً "حدوث لقاءات بخصوص تشكيل الكتلة الاكبر خلال اليومين المقبلين".
وعن تحركات ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، لتشكيل الكتلة الأكبر، أوضح محسن، أن "جميع الكتل غايتها تشكيل الكتلة الاكبر ونتائج الانتخابات فرضت على دولة القانون عدم امكانية ذلك لعدم امتلاكه المقاعد التي تسمح له بفرض ارادته على بقية الكتل".
وبخصوص الحديث عن احتمالية اعلان تحالف ثلاثي يضم (ائتلاف دولة القانون، والفتح بزعامة هادي العامري، والنصر بزعامة حيدر العبادي)، تابع محسن: "التقارب بين القانون والفتح أمر طبيعي، إضافة إلى النصر، لكن المشكلة في ذلك تتمثل بسعي الكتل الثلاث الى الحصول على رئاسة الوزراء، ما سيصعب الاتفاق بينهم".
وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اكد أمس السبت، وجود تفاهم وثيق بين دولة القانون وائتلاف الفتح وغالبية أعضاء تحالف النصر، لتشكيل الكتلة الاكبر.
وكشف المالكي خلال لقاء صحفي تابعته /موازين نيوز/، "وجود رغبة لدى سائرون بان يكون ضمن هذا التحالف، وكذلك تيار الحكمة، ما يعني ان  الكتلة الأكبر ستتشكل من خمس قوى وستضم أكثر من 190 نائب في البرلمان".
ولفت المالكي، إلى "عدم وجود نية لديه للقاء زعيم  التيار الصدري وتحالف سائرون مقتدى  الصدر"، مضيفا أن "التفاهم بين سائرون ودولة القانون يقوم على أساس برامج الحكومة المقبلة وليس على صعيد  العلاقات الشخصية بينه وبين  الصدر".
وحدد زعيم "التيار الصدري"، مقتدى الصدر، في وقت سابق، عدة شروط للتصالح مع نائب رئيس الجمهورية، نوري المالكي.