بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة التربية تحدد مواعيد وضوابط النقل بين الهيئات التعليمية والتدريسية

 

جبا - متابعة:

اعلنت وزارة التربية، السبت، عن ضوابط النقل الخاصة بالهيئات التعليمية والتدريسية للعام الدراسي (2018 – 2019) بين المحافظات ومن والى اقليم كردستان.

وقالت مديرة العلاقات والاعلام بالوزارة زينب طارق الاحمد إن ” الوزارة اعدت الضوابط الخاصة بنقل الهيئات التعليمية والتدريسية للعام الدراسي (2018 – 2019) وتم تعميمها بين مديريات التربية في بغداد والمحافظات كافة، بالتنسيق مع وزارة التربية في اقليم كردستان”.

وأضافت الاحمد، أن “الوزارة كانت قد حددت الاول من الشهر الحالي، موعدا لبدء التقديم على النقل ليستمر لغاية الـ 30 من شهر ايلول المقبل، اي قبل بدء العام الدراسي المقبل (2018 – 2019)، على ان تقدم طلبات النقل عن طريق المدرسة وترسل إلى المديرية العامة للتربية لتنظيمها”.

واكدت ان “ضوابط النقل بين المحافظات عدا اقليم كردستان العراق، نصت على احقية المعلمين والمدرسين والمرشدين التربويين كافة بتقديم طلبات النقل إلى خارج المحافظة، اذا كانوا متزوجين او النقل الى المحافظة التي يعمل فيها الزوج او الزوجة، كما يحق للأرامل والمطلقات اللواتي يرغبن بالنقل الى مقر سكن ذويهن بعد تقديم المستمسكات الثبوتية التي تؤيد ذلك”.

واوضحت الاحمد، أنه “يحق للمعينين حديثاً النقل من الهيئات التعليمية والتدريسية ممن لم يكملوا شرط الخدمة وفقاً للتعهد الموقع من قبلهم بعد الوقوف على رأي المدير العام للتربية وللحالات التالية الزواج بعد التعيين، والطلاق ووفاة ولي الامر او الزوج بعد التعيين، على ان يتم تنسيبهم لسد الشاغر في المدارس الواقعة بالمناطق النائية والبعيدة ايفاء بتعهداتهم”.

واشارت إلى أنه “تم تحديد ضوابط النقل من والى اقليم كردستان لأعضاء الهيئات التعليمية والتدريسية بتقديم طلبات النقل إلى محافظات اربيل والسليمانية ودهوك على ان يكون النقل من دون الدرجة والتخصيص المالي، منوهة بانه “لا يجوز نقل مدرسي ومعلمي الحاسوب إلا بعد استحصال موافقة شعبة الحاسوب بالمديرية والتوقيع على استمارة النقل، وكذلك نقل مدرسي اللغة الفرنسية إلا بعد استحصال موافقة المديرية العامة للمناهج ، كما لا يجوز ايضا نقل معلمات اختصاص رياض الأطفال والتربية الخاصة إلا بعد ممارسة الاختصاص نفسه على ان يثبت ذلك في استمارة النقل”.