بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب الرئيس الايراني يبحث في بغداد التجارة وترسيم الحدود وشط العرب ومشاركة بلاده بملياري دولار لإعمار العراق

 العبادي: مباحثاتنا مع الجانب الإيراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه

 

جبا - متابعة:

قال رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، ان المباحثات مع الجانب الإيراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الأموال، فيما أشار إلى ان طهران شاركت بملياري دولار لإعمار العراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،اليوم الاربعاء ، أن "العبادي ونائب الرئيس الإيراني، اسحق جهانغيري، يختتمان جولة المباحثات الرسمية "، لافتاً إلى ان "العبادي اعرب عن اعتزازه بتطور العلاقات بين الشعبين والبلدين العراقي والايراني والتطلع لتوسيعها في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وكل مايخدم مصالح الشعبين والبلدين".

ووجه العبادي حس البيان "الشكر للجمهورية الاسلامية الايرانية لوقوفها مع العراق ضد الارهاب حتى تحقيق النصر وتحرير ارضنا ومدننا من داعش والذي تم بتضحيات العراقيين الجسيمة من جميع اطياف الشعب العراقي".

واضاف ان "العراق في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب وتُبعد خطره عن دول المنطقة، مضيفا اننا قضينا على داعش عسكريا ومازلنا نحارب الفكر الارهابي المنحرف". 

ورحب العبادي بـ"مساهمة ايران وشركاتها في مجال الإعمار"، مشيرا الى "مشاركة ايران بملياري دولار لإعمار العراق". 

وتابع انه "امامنا فرصة للعمل المشترك في إرساء السلام والاستقرار وإنهاء النزاعات المسلحة في المنطقة على اساس التعاون واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

واكد العبادي ان "المباحثات مع الجانب الايراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الاموال وان هناك نقاشاً بين الوفدين والمختصين لمتابعة ذلك وتوقيع محضر الاجتماع بين البلدين". 

من جهته وجه نائب الرئيس الايراني جهانغيري الشكر لرئيس الوزراء حيدر العبادي"، مؤكدا "دعم بلاده ووقوفها مع العراق وشعبه لتعزيز التعاون الستراتيجي بين البلدين".

وبين نائب الرئيس الإيراني بحسب البيان ان "المشتركات التاريخية والجغرافية تدعونا لتطوير العلاقات بين بلدينا"، مشيداً بـ"انتصار العراق على الارهاب الداعشي وإحباط المؤامرات بفضل الفتوى الدينية وتضحيات العراقيين".

وابداء جهانغيري "الرغبة في تطوير مستوى العلاقات في مختلف المجالات والمضي بمشاريع نقل الغاز وعقد اتفاقات في مجال البترول والعلاقات المصرفية لتسهيل عمل المستثمرين والصناعيين وزوار العتبات".