بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


ثلاثة مليارات دولار قيمة واردات النفط كردستان خلال ستة اشهر

 

8

جبا -متابعة:

كشفت حكومة كردستان، عن إيرادات نفط الاقليم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 2017، مشيرة إلى انها بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

 

وذكرت حكومة كردستان في بيان، انه “ تنفيذاً لالتزام حكومة إقليم كردستان بمبادئ الشفافية والإفصاح عن عملية إنتاج وتصدير وبيع النفط وعائداته في إقليم كردستان، وفي إطار مشروع المراجعة الشاملة لقطاع النفط والغاز في الإقليم، نعرض على الرأي العام المحلي والأجنبي التقرير الأول لشركة ديلويت العالمية متضمناً نتائج التدقيق للأشهر الستة الأولى من العام 2017”.

 

وأضاف البيان ان “التقرير يضم المعلومات كافة من بيانات وأرقام مدققة تخص الأشهر الستة الأولى من العام 2017، ومنها صافي ايرادات النفط بعد خصم النفقات والبالغ ثلاثة مليارات وثلاثمائة وثمانية وعشرين مليونا ومائتين وأحد عشر ألفاً ومائة وتسعة عشر دولارا”.

 

وأوضح ان معدل سعر بيع برميل النفط المصدر عبر أنابيب التصدير خلال تلك الفترة بلغ واحداً وأربعين دولارا وتسعة وعشرين سنتا، حيث كان سعر برميل خام برنت في تلك الفترة يقارب واحدا وخمسين دولارا وواحدا وسبعين سنتاً.

 

وأشارت شركة “ديلويت” في تقريرها بشأن تصدير واستهلاك النفط إلى أنها توصلت إلى نتائج بأنها لم تجد أي بيان غير صحيح في بيانات تصدير واستهلاك الفنط خلال الفترة من 1 كانون الثاني 2017 إلى 30 حزيران 2017، وبشأن مبيعات النفط، أفادت الشركة بأنها لم تجد أي بيان غير صحيح في بيانات مبيعات النفط وصافي المبلغ المستلم في الشهر من حكومة إقليم كردستان خلال الفترة من 1 كانون الثاني 2017 إلى 30 حزيران.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أفاد في وقت سابق، بان قيمة صادرات إقليم كردستان من النفط خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت ترليوني دينار، وردت حكومة اقليم كردستان عليه مؤكدة ان الأرقام التي ذكرها “غير دقيقة”.

 

وتعد هذه المرة الأولى التي يشهد فيها إقليم كردستان مشروعاً شاملاً لمراجعة قطاع النفط والغاز والتدقيق في الأرقام والبيانات الخاصة بهذا القطاع بهذا الشكل من قبل شركات تدقيق معتمدة عالمياً.