مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


حراك مكثف في البرلمان لإعفاء رئيس الجمهورية ومسؤولين كرد من مناصبهم بسبب اصرارهم على الاستفتاء

 

جبا - متابعة:

كشف النائب عن التحالف الوطني توفيق الكعبي عن حراك مكثف في البرلمان لإعفاء الرئيس العراقي فؤاد معصوم من منصبه إذا نفذ الأكراد قرارهم بالاستفتاء.

وقال الكعبي إن إصرار مسعود بارزاني على إجراء الاستفتاء في الخامس والعشرين من أيلول الجاري سيدفع البرلمان إلى قطع الموازنة عن الإقليم وإعفاء رئيس الجمهورية والنواب والوزراء الكرد من مناصبهم وعدم السماح لهم بالاستمرار في الكابينة الحكومية.

من جانبه قال مقرر البرلمان نيازي معمار أوغلو (عن المكون التركماني) إن البرلمان سيخصص جلساته القادمة لمناقشة مصير المسؤولين الأكراد الذين يشغلون مناصب حكومية وبرلمانية في حال نفذ الإقليم قراره بالاستفتاء. مبينا أن قرار إعفاء محافظ كركوك من منصبه سيناقش اليوم في البرلمان بناء على مقترح تقدم به عدد من النواب العراقيين على خلفية رفض المحافظ إنزال العلم الكردي من المباني الحكومية وعدم اعترافه بقرار المحكمة الاتحادية التي تعد أعلى هيئة قضائية في العراق. مشيرا إلى أن البرلمان سيناقش مقترحا بحل مجلس محافظة كركوك وإعلان حالة الطوارئ في المدينة على خلفية التوتر السياسي بين العرب الأكراد والتركمان، ما قد ينتهي بمواجهات مسلحة، وخاصة أن قوات من الحشد الشعبي بدعم مستشارين إيرانيين تعسكر قرب منطقة داقوق استعدادا لأي طارئ.

ويجري الرئيس فؤاد معصوم حوارات مع شخصيات نافذة في التحالف الوطني بهدف إجهاض أي محاولة للتصويت على إعفائه من منصبه وفقًا لصحيفة الخليج البحرينية.

وفي هذا السياق اجتمع معصوم مع نائبه نوري المالكي اجتماعا مطولا من غير أن يكشف مكتب الرئيس تفاصيل عن اللقاء، إلا أن مقربين من المالكي بينوا أن الأخير أوضح لمعصوم جدية طهران في موقفها المتشدد الرافض للاستفتاء الكردي، فيما أكد كفاح محمود المستشار الإعلامي لرئيس الإقليم عن أن التهديدات الإيرانية لن تثني القيادة الكردية عن المضي في إجراء الاستفتاء، وأن بارزاني يدرك حجم التحديات التي ستواجه الاستفتاء، لكنه اتخذ الإجراءات الكفيلة بمواجهتها.