بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


العبادي يصل طهران

جبا - متابعة:

وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، الى العاصمة الايرانية طهران في جولة شملت السعودية على ان يعقب زيارته الحالية صوب الكويت، فيما اشار مساعد وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري، ان زيارة العبادي غير مخطط لها مسبقاً وتأتي حسب متطلبات المرحلة الحالية.

 

وقال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري، ان زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى طهران غير مخطط لها مسبقاً وتأتي حسب متطلبات المرحلة الحالية.

 

وأضاف إن العراق هو على أعتاب نقطة تحوّل في مكافحته للارهاب والتطرف وذلك بعد الانتصارات الاخيرة للجيش العراقي والحشد الشعبي في الموصل والمناطق الاخرى حيث بدأ العد العكسي لزوال الارهاب والتطرف في هذا البلد.

 

ويجري العبادي جولة في المنطقة بدأها بالسعودية امس على ان يزور طهران اليوم يعقبها زيارة للكويت.

 

وقال مساعد وزير الخارجية الايراني إن العراق يشهد الان كذلك تطورات أخرى تؤكد ضرورة التعاون مع دول الجوار.

 

وقال حسين جابري انصاري ان العلاقات بين ايران والعراق هي علاقات عميقة مبنية على الاحترام المتبادل خلال الاعوام الخمسة عشر الاخيرة والتي شهد العراق فيها تغييراً كبيراً بعد العهد السابق الى الوضع الجديد، وفي هذه الاوضاع الصعبة هناك علاقات ممتازة وتعاوناً كبيراً بين ايران والعراق لاجتياز هذه المرحلة التاريخية بثمن اقل ونجاحات اكثر.

 

واضاف "خلال زيارة السيد حيدر العبادي سيتم بحث تعزيز العلاقات بين البلدين وكذلك الملفات المتعلقة بهذه العلاقات وسيتم استعراض تطورات العراق في محاربة الارهاب ومرحلة مابعد داعش ومستجدات المنطقة".

 

واعرب جابري انصاري عن امله ان تكون زيارة العبادي ناجحة وفي خدمة الشعبين الشقيقين الايراني والعراقي.

 

في سياق متصل أكد سفير إيران في بغداد ايرج مسجدي، إن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى إيران ستدخل العلاقات العراقية الإيرانية خاصة في المجال الإقتصادي مرحلة جديدة.

 

وفي تعليقه على زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى إيران اليوم الثلاثاء صرح مسجدي لإرنا، الاثنين، قائلاً: إن إيران ستقف بكل قوة إلى جانب الحكومة والشعب في العراق في مواجهتهما للتحديات الأمنية والسياسية والإقتصادية.

 

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي إلى إيران تأتي في إطار اللقاءات التي يجريها باستمرار المسؤولون في البلدين لافتاً إلى أن العبادي سيلتقي خلال الزيارة بكبار المسؤولين الإيرانيين وسيبحث معهم العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

 

وأشار إلى أن العراق يلعب دوراً مهماً وإيجابياً في معالجة الأزمات الإقليمية وإنه يمثل أحد البلدان المؤثرة في مكافحة الإرهاب.

 

وأشاد بأداء القوات المسلحة العراقية وقوات الحشد الشعبي في محاربة الإرهاب مشيراً إلى أن التضحيات التي قدمها الشعب العراقي والقوات المسلحة وقوات الحشد الشعبي لعبت دوراً مهماً في عزل الإرهابيين في المنطقة والعالم أجمع.

 

وشدد السفير مسجدي على أن إيران تسعى إلى اشاعة الحوار والتفاهم والتعاون في المنطقة وذلك من أجل حل المشاكل التي تعاني منها هذه المنطقة.