مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الرئيس التونسي السبسي يلتقي رئيس اتحاد الصحفيين العرب الزميل اللامي

الرئيس التونسي يلتقي رئيس اتحاد الصحفيين العرب: العراق دولة محورية وستعيد الاستقرار للمنطقة

 

جبا - متابعة:

اكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، خلال لقائه برئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، ان العراق دولة محورية، وان انتصاراته على الارهاب ستعيد الهدوء والاستقرار للمنطقة.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، في بيان له، اليوم السبت، ان "نقيب الصحفيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي التقى الرئيس التونسي في قصر قرطاج بتونس، وقدم له شرحاً مفصلاً عن الانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية في الحرب على الارهاب".

وذكر اللامي بحسب البيان، ان "انتصارات القوات الامنية على الارهاب في العراق جاءت بتوحد الشعب العراقي بمواجهة التنظيمات الارهابية التي استهدفت جميع العراقيين دون استثناء"، مشيرا الى ان "العراق أوقف امتداد الارهابيين الى دول العالم بفضل تضحيات ابنائه وشجاعتهم".

من جهته، أكد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، خلال لقائه اللامي، ان "الانتصارات العراقية على التنظيمات الارهابية ستكون العامل المهم والمؤثر لعودة الاستقرار الى المنطقة برمتها وليس للعراق فقط".

وأضاف قايد السبسي، ان "العراق بحضارته وتأريخه كان على الدوام الدولة المحورية التي تجمع الامم وزود العالم بالمعرفة والثقافة والعلم ومختلف عوامل القوة"، معبرا عن "تهانيه الخالصة للشعب العراقي وهو يحقق الانتصارات الكبيرة على داعش والتنظيمات الارهابية".

وذكر البيان، ان اللامي "عبر عن تقديره لمشاعر الرئيس التونسي تجاه الشعب العراقي وتهانيه لهم بالنصر الذي حققوه على اعدائهم"، منوها الى ان "بوادر السلام والمحبة والوحدة الوطنية بين كل ابنائه لاحت في كل إرجائه".

وكان رئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، قد التقى الثلاثاء الماضي، بشيخ الازهر احمد الطيب، حيث اتفق الطرفان على عقد مؤتمر دولي لتأكيد خطاب التسامح والوسطية.