بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مكتب النائب الاول لمحافظ البصرة في عيون المواطنين

 

جبا - خاص / تقرير - حسين حسن صباح:

مكتب انبثق من خلال توجيهات السيد النائب الاول ورعايته الكريمة وبإسناد متواصل من لدن حاضنته الابوية لجميع اعضاء المكتب الذين يستقبلون كل المواطنين على حد سواء بقلوب مفتوحة وآذان صاغية وبأسلوب جميل انها قابليات ادائية امتلكت اجمل القيم الاخلاقية وانطلقت من القواعد الايمانية لتسجل اروع الابداعات الانسانية في عملية تلقي شكاوى المواطنين والإسراع في حلها وتوجيههم ضمن المسارات الصحيحة فهم يمثلون الادوات المحفزه والفاعلة للنهوض بمسؤولياتهم والحلقة الرابطة بين المواطنين والسيد النائب الاول لتقديم افضل الخدمات ولتسليط الضوء على عمل المكتب كان لنا لقاء مع مجموعة من المواطنين .

 البداية كانت مع المواطن ،علي عبد الكريم ،الذي تحدث عن لنا نيابة عن اصحابه الذين كانوا برفقته قائلا : اخرجونا من عملنا كفائضين في مديرية بلدية البصرة راجعنا اغلب المسئولين دون جدوى , فجلسنا على الرصيف ونحن اصحاب عوائل ولا يوجد لدينا اي مصدر معيشي آخر وأضاف تدارسنا وضعنا واتفقنا للذهاب لمكتب النائب الاول للمحافظ المهندس محمد طاهر من اجل ايجاد حل لمشكلتنا , فطرحنا قضيتنا امام سكرتير النائب والذي طالبنا بتقديم طلب موقع من قبلنا لأجل اصدار كتاب رسمي يحمل اسمائنا إلا اننا كنا مترددين فقلنا له لا يستقبلونا ولا يسمحون لنا حتى بالدخول للدائرة فوجه على الفور احد اعضاء المكتب لحمل الكتاب وتسليمه بنفسه الى السيد المدير ، ونحن معه وبالفعل تم ارجاعنا الى العمل ".

وشاركنا الحديث المواطن ،كاظم جمعة ، الذي تدخل بالحديث قائلا : كنا جالسين في المكتب وابلغنا مدير المكتب بان السيد النائب يتأخر قليلا لكن لا يمكن تفضيل مراجع على اخر إلا حسب الاسبقية فالحاج اول القادمين فهو يستحق المقابلة الاولى ، فاجابة احد المقاولين بضرورة المقابلة لأنهم اصحاب مشاريع لا يمكن ان تتأخر ، فقال له مدير المكتب بابتسامة جميلة : لا يمكن ذلك فلدينا توجيهات من قبل السيد النائب بان تكون المقابلات حسب الاسبقية .. وبالفعل تم قضاء مشكلتي اولا.

وأقولها بصراحة وبدون اي مجاملة ان اغلب المكاتب تستقبل اصحاب النفوذ والمعارف والمقاولين لكن مكتب النائب الاول عكس ذلك فهم يفضلون خدمة المواطن اولا !!!

من جهتها حدثتنا المواطنه ،  أم حيدر ، وهي امرأة تجاوزت السبعين عاما من عمرها ، وتسكن قضاء الزبير قائلة : بعدما اغلقت جميع الابواب امامي نصحوني بالذهاب الى مكتب السيد النائب لحل مشكلتي .

وفعلا ذهبت الى هناك وتم استقبالي من قبل المكتب وهم يخاطبوني تفضلي( ماما ) وحينها امتلكتني السعادة لما في هذه الكلمة من معنى .. وبعدها شرحت قضيتي ، فقاموا على الفور بكتابة طلب وتم ارسال احد الموظفين معي بعد اصدار كتاب رسمي قام بإجراء عدة اتصالات هاتفية على الفور ، وحصلت على الجواب .. ثم قال لي (ماما) هذا كتاب رسمي ، فاذهبي على بركة الله ، وعندما نهضت وضع بين يدي مبلغ من المال .. لقد اغرقوني في بحر حنانهم.

 المواطن ، عباس قادر ، يقص علينا من جانبه الحالة التي رآها في مكتب النائب الاول فيقول : حدثت معي مشكلة لاتحل إلا بكتاب رسمي من المحافظة , فأجرت سيارة اجرة مسرعا وعلى الفور ولصعوبة الطرق المزدحمة وصلت الى المحافظة والدوام الرسمي في نهايته ، وبعد ان عرضت قضيتي عليهم ، فأجابوني الموظفون في الاستعلامات الخارجية بديوان المحافظة  : بان الدوام قد انتهى وأبواب الدوائر الحكومية مغلقة ، ويجب العودة في اليوم التالي ، وسنكون بخدمتك..  إلا ان قضيتي لاتتحمل التأجيل ، فاتجهت الى مكتب السيد النائب الاول فوجدتهم قد اغلقوا الابواب واتجهوا نحو السيارات ، وصرخت بهم انتظروا قليلا .. فأجابني احدهم ماذا ورائك.. فشرحت له مشكلتي على استعجال ، فقال لي : يجب تزويدك بكتاب رسمي والدوام (منتهي) إلا ان" هذا لا يؤخرنا عن حل مشكلتك ، ومشاكل اهلنا في البصرة الذين نذرنا انفسنا وسخرنا انفسنا لخدمتهم .. فنادى على احد الحراس الذي برفقته ، وقال لي اذهب مع (الاخ ) فجهزوا احدى سياراتهم واثنان من الحماية .

وذهبنا والحمد لله تم حل مشكلتي وجئت في اليوم الاخر لأقدم شكري واحترامي .. فأجابني : مدير المكتب تمر علينا العشرات من هذه القضايا ونبقى لساعات متأخرة.. وهذه كلها حسب توجيهات السيد النائب المهندس،محمدطاهر التميمي ،  ونحن لا نتقيد بأوقات الدوام الرسمي , وأبوابنا مفتوحة للجميع ، ولأي مواطن .

  المواطن ، نجم عبد صبيح ، يتحدث لنا ويقول: توجهت الى ديوان محافظة من اجل الحصول على كتاب تسهيل مهمة للحصول على جواز سفر الى الخارج ، وكنت على عجلة من امري .. فاستقبلني مدير الادارة .. فقلت له انا من طرف احد معارفكم .. فقال لي كل المواطنين معارفنا.. ونحل مشاكلهم من اي جهة كانت او منطقة بدون استثناء.

 هذه كانت بعض احاديث المواطنين ممن راجعوا مكتب السيد النائب الاول لمحافظ البصرة وقام بحل قضاياهم ومشاكلهم العويصة .. وعلى من لايصدق هذا التقرير الحضور يوم الخميس عند الساعة العاشرة صباحا ، ويطلع بأم عينيه على تلك الحقيقة ..

وسيرى كيف ان" مكتب النائب الاول كيف يواصل العمل باستقبال العشرات من طلبات المواطنين ، وشكاويهم لمختلف الشرائح ، وهي بادرة طيبة وحسنة من قبل المهندس ، محمد طاهر التميمي ، الذي يؤكد دائما على ضرورة حل كافة مشاكل الناس ، وايلائها الاهمية القصوى وفق الصلاحيات الممنوحة له وقد أوعز بتخصيص يوم الخميس من كل اسبوع لاستقبال شكاوى وطلبات المواطنين".