بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


القوات العراقية تشن هجوما كاسحا على ارهابيي داعش لقطعهم المياه عن قضائي المقدادية وبلدروز في سدة الصدور

جبا- متابعة:

انطلقت عمليات امنية هجومية شاملة بمشاركة قوات الشرطة والجيش والحشد الشعبي لتطهير سدة الصدور 50 كم شمال شرق بعقوبة من داعش بعد قطعهم المياه عن قضائي المقدادية وبلدروز وتفشي ازمة كبيرة بماء الشرب.

وقال قائد شرطة ديالى ، جميل الشمري، في تصريحات صحفية  ان "العمليات الامنية تهدف الى تطهير سدة الصدور بالكامل وطرد الارهابيين واعادة فتح القنوات الاروائية التي اغلقها داعش وابرزها نهرا الروز في بلدروز والشاخة في المقدادية".

 واعتبر الشمري لجوء داعش الى اسلوب حرب المياه "رد فعل على هزائمه وما تكبده من خسائر على يد القوات الامنية في عدة مناطق في المحافظة".  

وقطع داعش مياه نهر الروز في بلدروز ومياه نهر الشاخة في  المقدادية مما سبب ازمة حادة بمياه الشرب منذ نحو 9 ايام بعد توقف محطات تصفية المياه.  الى ذلك اكد مسؤول محلي عودة الحركة المرورية والتجارية على طريق العظيم – كركوك بنسبة 40 بالمئة بعد تحريره من سيطرة داعش الاسبوع الماضي وتطهير عدة قرى وقصبات حوله.  وقال عبد الجبار العبيدي مدير ناحية العظيم لـ"شفق نيوز" ان "حركة نقل البضائع بين كركوك والعظيم بدأت منذ نحو 3 ايام وبنسبة 40 بالمئة بسبب عدم زوال المخاوف الامنية من وجود تهديدات امنية لجيوب داعش حول محيط الطريق".

 واضاف ان "استمرار العمليات الامنية وتكثيف نقاط المرابطة والدوريات المتحركة سيسهم بشكل كبير في اعادة حركة القوافل التجارية بين بغداد ومحافظات الشمال بعد انقطاع دام 3 اشهر بسبب سيطرة داعش على قرى وقصبات بين كركوك وديالى".

  وسيطر داعش في حزيران الماضي على جميع المناطق الواقعة بين كركوك وصلاح وديالى مما سبب انقطاع طريق العظيم – كركوك وتوقف الحركة المرورية والتجارية فيه فيما تؤكد الاحصائيات الامنية ابطال وتفكيك اكثر من 200 عبوة زرعها داعش على الطريق كمصائد للقوات الامنية.  ويعد طريق العظيم- كركوك من الممرات التجارية المهمة في تبادل البضائع بين المحافظات الشمالية ومحافظات الوسط والجنوب.