بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزير الدفاع : نبحث عن 11 ألف عسكري مفقود

جبا - متابعات:

كشف وزير الدفاع العراقي أن" هناك 11 ألف عسكري مفقود يتم البحث عن مصيرهم اثر انسحاب 20 ألف عسكري من مجموع 40 ألفا في مناطق محافظتي الموصل وصلاح الدين أمام تقدم الداعشيين ، قبل ان" يتم رفع الجلسة اثر مهاجمة ذوي الضحايا للقادة العسكريين واتهامهم بالخيانة ، فيما طالب ذوو ضحايا قاعدة سبايكر الجوية في تكريت الذين فقدوا 1700 من ابنائهم بإحالة القادة الأمنيين على محاكمات عسكرية واتهموهم بالخيانة ".

 وخلال جلسة استثنائية علنية لمجلس النواب العراقي في بغداد اليوم (الأربعاء 3 أيلول/ سبتمبر 2014) دعا ذوو ضحايا سبايكر إلى محاكمة القادة الأمنيين أمام محاكم عسكرية واتهموهم بالخيانة والتواطؤ.. وأشاروا في بيان تلي خلال الجلسة إلى أنّه بعد 80 يوما من ارتكاب الجريمة لم يقدم القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي ووزير الدفاع وكالة سعودن الدليمي ايضاحات حول حقيقة الامر. كما اتهموا بعض عشائر تكريت بالمشاركة مع تنظيم (داعش) في اعدام ابنائهم ودعوها إلى اطلاق من تأسرهم من جنود القاعدة. 

 من جهته أشار وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي إلى أنّه جرح ثلاث في معارك الانبار وأقر بانكسار الجيش العراقي في بداية المواجهات مع تنظيم الدولة الاسلامية.. ورفض اقاويل أشارت إلى اصداره اوامر بالانسحاب من قاعدة سبايكر، مؤكدا أن الاوامر كانت بالصمود والقتال لكن القاعدة كبيرة ومساحتها 49 كيلومترا مربعا ولم يكن من الممكن السيطرة على الجنود فيها.

 وأكد أنّ هناك 5 من كبار الضباط يحاكمون الان أمام محاكم عسكرية وسينالون اقسى العقوبات لتقصيرهم بواجباتهم. وشدد الدليمي بالقول ان القوات العراقية تمر حاليا بكارثة والقتل لم يكن طائفيا فقد راح كثيرون من الضحايا في محافظات الموصل وصلاح الدين وغيرها من المناطق السنية.

 وأعلن وزير الدفاع تشكيل لجنة تحقيق مختصة مكونة من وزارة الدفاع والداخلية والأمن الوطني والاستخبارات العسكرية للتحقيق ومعرفة العشائر المتورطة بحادثة سبايكر. وقال ان العراق يعيش في حالة من الانذار بسبب هجمة عصابات داعش الارهابية وسيطرتها على مناطق متفرقة من البلاد.

 وأضاف أنّ العالم بأسره اصبح بحالة انذار حقيقي وأن الجيش العراقي تلقى صدمة كبيرة بعد سقوط الموصل ما تسبب بإشاعة الروح الانهزامية ووصولها إلى محافظة صلاح الدين ".