بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نتائج قرعة تصفيات مونديال روسيا

قرعة سهلة لمصر في تصفيات كأس العالم 2018

جبا - متابعة:

أسفرت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي أجريت السبت في قصر كونستانتين بمدينة سان بطرسبرج الروسية، عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: هولندا- فرنسا- السويد- بلغاريا- بيلاروس- لوكسمبورج.

المجموعة الثانية :البرتغال- سويسرا- المجر- جزر فارو- لاتفيا- أندورا.

المجموعة الثالثة :ألمانيا- التشيك- أيرلندا الشمالية- النرويج- أذربيجان- سان مارينو.

المجموعة الرابعة :ويلز- النمسا- صربيا- أيرلندا- مولدوفا- جورجيا.

المجموعة الخامسة: رومانيا- الدنمارك- بولندا- مونتنجرو- أرمينيا- كازاخستان.

المجموعة السادسة : إنجلترا- سلوفاكيا- اسكتلندا- سلوفينيا- ليتوانيا- مالطا.

المجموعة السابعة : أسبانيا- إيطاليا – ألبانيا- إسرائيل- مقدونيا- ليشتنشتاين.

المجموعة الثامنة : بلجيكا- البوسنة – اليونان- استونيا- قبرص.

المجموعة التاسعة : كرواتيا- أيسلندا – أوكرانيا- تركيا- فنلندا.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دورين ليتأهل متصدر كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة ومعها أفضل منتخب من بين المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات فيما تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي احتلت المركز الثاني ملحقا أوروبيا فاصلا بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز بمجموع المباراتين في كل مواجهة إلى النهائيات.

وتستضيف روسيا البطولة من 14 حزيران/يونيو إلى 15 تموز/يوليو 2018 بمشاركة 32 منتخبا منها 14 منتخبا أوروبيا بخلاف المنتخب الروسي ممثل البلد المضيف.

وأسفرت قرعة تصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، عن الترتيب التالي للفرق في جدول التصفيات قبل بدء مسيرتها في هذه التصفيات التي تشهد 18 جولة :

-1 كولومبيا -2 تشيلي -3 باراجواي -4 الأرجنتين -5 البرازيل -6 الإكوادور -7 فنزويلا -8 بوليفيا -9 بيرو -10 أوروجواي وبهذا ستكون المواجهات في الجولة الأولى من التصفيات كالتالي :

تشيلي×البرازيل الأرجنتين× الإكوادور كولومبيا×بيرو فنزويلا×باراجواي بوليفيا×أوروجواي.

وتبدو التصفيات في أمريكا الجنوبية أقل تعقيدا وإن استغرقت وقتا أطول، حيث تقام التصفيات بين المنتخبات العشرة في هذه القارة بنظام دوري من دورين لتتأهل في نهاية هذه التصفيات المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع بطل تصفيات اتحاد الأوقيانوسيا.

فيما أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية، عن المواجهات التالية في الدور الأول للبطولة: -1الصومال×النيجر -2موريتانيا×جنوب السودان -3جامبيا×ناميبيا -4ساوتومي وبرنسيب×إثيوبيا -5تشاد×سيراليون -6جزر القمر×ليسوتو -7جيبوتي×سوازيلاند -8إريتريا×بوتسوانا -9سيشل×بوروندي -10ليبريا×غينيا بيساو -11أفريقيا الوسطى×مدغشقر -12موريشيوس×كينيا -13تنزانيا×مالاوي وفي الدور الثاني للتصفيات.

أسفرت القرعة عن المواجهات التالية : الفائز من (1)×الكاميرون الفائز من (2)×تونس الفائز من (3)×غينيا الفائز من (4)×الكونغو الفائز من (5)×مصر الفائز من (6)×غانا الفائز من (7)×نيجيريا الفائز من (8)× مالي الفائز من (9)×الكونغو الديمقراطية الفائز من (10)×كوت ديفوار الفائز من (11)×السنغال الفائز من (12)×الرأس الأخضر الفائز من (13)×الجزائر السودان×زامبيا ليبيا×رواندا المغرب×غينيا الاستوائية موزمبيق×الجابون بنين×بوركينا فاسو توجو×أوغندا أنجولا×جنوب أفريقيا .

وتشهد تصفيات القارة الأفريقية مشاركة 53 منتخبا يتنافسون على خمسة مقاعد للقارة في المونديال الروسي بعد استبعاد منتخب زيمبابوي من التصفيات لعدم سداد الفريق مستحقات المدرب البرازيلي جوزيه كلاوديني بعد فسخ التعاقد معه.

وجنبت القرعة المنتخبات ال27 الأولى في هذه القارة بتصنيف الفيفا من خوض فعاليات الدور الأول الذي يقام بنظام المواجهات الفاصلة من مباراتي ذهاب وإياب بين المنتخبات ال26 التالية في التصنيف.

وبهذه المواجهات يتأهل 13 منتخبا ينضمون إلى ال27 منتخبا الأولى لهذه القارة في تصنيف الفيفا حيث تقام منافسات الدور الثاني من التصفيات بنفس الطريقة ليتقلص العدد في الدور الثالث إلى 20 منتخبا تقسم إلى خمس مجموعات في الدور الثالث بالتصفيات وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دورين ليتأهل متصدرو هذه المجموعات في نهاية التصفيات إلى النهائيات.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتي أجريت السبت في قصر كونستانتين بمدينة سان بطرسبرج الروسية، عن وقوع المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات القارة الاسيوية مع المنتخب الفائز بالمركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وذلك في دور فاصل على أحد مقاعد المونديال.

كما أوقعت القرعة المنتخب الفائز بصدارة تصفيات اتحاد أوقيانوسيا في مواجهة المنتخب الفائز بالمركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية وذلك في صراع على مقعد واحد بنهائيات المونديال.

وشهدت القرعة اليوم تحديد هاتين المواجهتين الفاصلتين بين ممثلي الاتحادات القارية حيث تتنافس أربعة منتخبات في هذه المواجهات البين قارية على مقعدين وهذه المنتخبات الأربعة هي خامس تصفيات أمريكا الجنوبية وخامس القارة الأسيوية ورابع تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وبطل اتحاد الأوقيانوسية.

وذلك بعد قرار اللجنة التنفيذية للفيفا في 30 أيار/مايو الماضي بأن يكون نصيب كل اتحاد قاري من مقاعد المونديال في نسختيه المقبلتين بروسيا 2018 وقطر 2022 مثلما كان في مونديال 2014 بالبرازيل