حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


احتظنهما ملعب جذع النخلة : نفط الجنوب يحقق فوزا مهما على فريق دهوك ويعزز موقعه في المجموعة الثانية .. والصقور يقتنصون نقطة من السفانة بتعادل سلبي يبقيهم بالصدارة

 

جبا - ستار المنصوري:

  في اولى مباريات دوري النخبة العراقي على ملعب جذع النخلة العراقي بكرة القدم تمكن فريق نادي نفط الجنوب من تحقيق فوزا مهما على فريق نادي دهوك بهدف وحيد حمل توقيع الاعب علي عوده في د 58 من المباراة التي جرت في الساعة الربعة والنصف من يوم السبت الماضي  لحساب الجولة الثانية وادارها الحكم الدولي مهند قاسم . شوط المباراة الاول كان متكافئا بين الفريقين بدأه اصحاب الارض بالضغط على مرمى الضيوف ولاحت للاعبه حسين جواد عدة كرات سيما د5 ود 11 احبطها الحارس كاوه ببراعة ،   فيما اعتمد الضيوف على الكرات المرتدة السريعة مستغلين اندفاع لاعبي النفط للامام تاركين مساحات فارغة شكلت تهديدا خطيرا للحارس عدي طالب الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة سيما كرة وليد سلمان في د 29 الذي انفرد بالمرمى لولا براعة وخبرة الحارس عدي طالب لتبقى نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي . ومع بداية شوط المباراة الثاني تغير اسلوب لعب فريق نفط الجنوب في ظل الاجهاد الواضح للاعبي دهوك بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية ولم تمضي سوى 7 دقائق حتى تمكن مهاجمه علي عوده من تسجيل هدف الفوز في د 52 الذي انتهت به نتيجة المباراة ليكسب فريق نفط الجنوب 3 نقاط عززت من موقعه بالمجموعة الثانية ليرتفع رصيده الى اربع نقاط .  أراء في المباراة وفي الموتمر الصحفي وهو الاول الذي يعقد عقب مباراة في ملاعب البصرة ، هنأ مدرب دهوك فريق نفط الجنوب بالفوز وعبر عن سعادته بان فريقه مع نفط الجنوب يقصان شريط افتتاح مباريات الدوري على ملعب جذع النخلة واثنى على منظمي المباراة والاجواء الرائعة التي شهدتها المباراة  ، مؤكدا ان فريقة قدم مستوى طيبا".

واضاف : فريقنا قدم كل مايستطيع وكل ماتحتاج كرة القدم ولكننا نعاني من ضغط المباريات حيث نلعب كل 54 ساعة وهذا ما اجهد لاعبينا ، ومع ذلك لعبنا بروحية عالية ولاخت لنا فرصتين حقيقيتن ، ولكن تاثير الجمهور الذي ازر نفط الجنوب وارتفاع دراجات الحراة والرطوبة العالية  ادت الى اجهاد لاعبينا وكما تعلمون ان اغلبهم من العناصر الشابة سوى عدد قليل من لاعبي الخبرة ،في حين عزا قائد فريق دهوك خالد مشير اسباب خسارة فريقه الى ارتفاع درجات الحرارة التي اجهدت اللاعبين سيما في شوط المباراة الثاني مؤكدا ان فريقه فرض نفسه في شوط المباراة الاول  . في حين وصف مدرب نفط الجنوب عماد عوده المباراة بالصعبة مثنيا على الاداء الكبير الذي قدمه فريق دهوك وما يمتلكه من لاعبين شباب وقفوا بالند واحرجوا فريقه في اكثر من مناسبة ، منوها الى ان فريقة اضاع الكثير من الفرص ".

وتالع : بعد خسارتنا امام الجوية وسرقت المباراة من فريقنا  طوينا صفحة الحكام وركزت على جوانب مهمة والحمد لله تكللت بالفوز ومن الان علينا ان نستعد لمباراة الميناء ، فيما شكر حارس مرمى نفط الجنوب عدي طالب الجمهور ومؤازرته لفريقه كما قدم شكره لرجال الصحافة والاعلام والقائمين على تنظيم المباراة مؤكدا على ان الاجواء داخل الملعب كانت مثالية وبمثابة رسالة للعالم اجمع ان العراق قادر على تنظيم المباريات والبطولات .  

وفي اللقاء الثاني الذي جرى على الاضواء الكاشفة ولحساب نفس المجموعه  واداره الحكم علي صباح اقتنص فريق الجوية نقطة مهمة بعد ان خرج متعادلا مع مستضيفه فريق الميناء الذي لعب بمؤازرة جماهيره الكبيرة التي تجاوزت 30 الف متفرج ، وشهد الشوط الاول اثارة وندية بين الفريقين لمحاولة تسجيل هدف تناوب عليها لاعبي الفريقين سيما للاعب السفانه جونيور الذي ارسل كرة قوية تصدى لها الحارس فهد طالب ببساله وكرة زميلة بالقيقة 32 وكرة زميلة حسين علي واحد  الزاحفة التي جانبت القائم د 36، قابلة لاعب الجوية بشار رسن د 39 التي انتهى بها شوط المباراة الاول .

ومع ان الجماهير البصرية كانت تنتظر تسجيل هدف لفريقها الذي وقفت لمؤازرته لكن الاداء المنضبط والانتشار الجيد للفريق الجوي جعلته يتسيد اغلب اوقات الشوط الثاني بعد ان فرض حضوره على وسط الميدان ، فيما ابدى خطه الخلفي شجاعة وتمركزا جيدا ، وكاد السوري مؤيد العجان ان يضع فريقه في المقدمة من كرة كانت الاجمل في المباراة د71 ابعدها كرار ابراهيم بصعوبة ، ومع ان مستوى شوط المباراة الثاني لم يرتقي لسمعة الفريقين الا ان الدقائق الاخيرة منه ايقظت الجمهور بعد ان تصدى فهد طالب لكرة لاعب الميناء علي حصني د 44 قابلة كرار ابراهيم بالتصدي لكرة الصقور الذي كادت ان تنهي اللقاء الذي بقي سلبيا ليتقاسم الفريقين نقاطه .

  أراء في المباراة مدرب الجوية عباس عطية قدم شكره وامتناه للجميع

وقال خلال المؤتمر الصحفي  الذي عقد عقب المباراة :  قبل الدخول بتفاصيل المباراة اود ان اقدم شكري للجمهور وشكري للبصرة وللتنظيم الرائع والمثير الذي اوصفه بالمهرجان ونتمنى من خلال هذه الجهود ان يتم رفع الحظر على الملاعب العراقية .. كان تخطيطنا ان نخطف 3 نقاط ومن ثم التفكير بالنقطة الواحده لانه النقطة في ملعب الخصم انجاز ، الميناء فريق كبير يمتلك لاعبين جيدين ومدرب قدير .. نعم لعبنا بحذر في شوط المباراة الاول حصنا خطوطنا الدفاعية وعززنا خط الوسط وامسكنا بالمباراة وقد يكون هذا عكس مامعروف لكننا تحررنا في شوط المباراة الثاني وشكلنا خطورة على فريق الميناء .في حين اكد لمهاجم الجوية حمادي احمد على صعوبة اللقاء واهميته وان زملاءه بذلوا كل مابوسعهم للخروج بنتيجة ايجابية سيما وانهم يلعبون امام فريق كبير مثل الميناء ولكن نقطة واحده جيده امام هذا الفريق الذي يلعب بمؤازرة جماهيرة العريضة . من جانبة اكد المدرب المساعد لفريق الميناء احمد رحيم كريم ان فريقه كان عازما للخروج بنقاط المباراة الثلاث من اجل التعويض والمنافسة ".

واضاف : وصلنا الى مرمى الجوية في اكثر من مناسبة ولاحت لنا فرصا عديدة لكنها لم تستغل ، وكما تعلمون ان فريقنا منذ سنتين يلعب على ثيل صناعي واليوم لعب على ثيل طبيعي وهذا له مردودات سلبية لان اللاعبين بحاجة الى وقت للتكيف .. مع ضياعنا لنقطتين في ملعبنا لكننا سعيدين جدا بهذه الاجواء واننا كنا جزءا من انجاح هذا التجمع الذي يمهد لرفع الحظر عن الملاعب العراقية . فيما اوضح قائد فريق الميناء الحارس كرار ابراهيم ان خبرة لاعبي الفريق الجوي وتعاملهم مع احداث المباراة كانت سببا بحصولهم على نقطة ومع ذلك والحديث له اننا لم نفقد الامل فلا زال امامنا متسعا من الوقت للمنافسة .