بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال يرجح اقامة بطولة غرب اسيا في الدوحة بدلا من البصرة

 

 اتحاد الاثقال يرجح اقامة بطولة غرب اسيا في الدوحة بدلا من البصرة

جبا - متابعة:

رجح الامين العام لاتحاد غرب اسيا امين سر الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال د. مصطفى صالح ، اقامة بطولة غرب اسيا في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الحالي بسبب عدم تخصيص الجانب المادي من قبل المؤسسات الرياضية العراقية لأقامتها في مدينة البصرة بالتزامن مع بطولة اسيا للماسترز وبطولة عبد الواحد عزيز الدولية الاولى.

ونقل المئسق الاعلامي للاتحاد العراقي لرفع الاثقال ، سيف المالكي ، الثلاثاء في تصريحات صحفية عن صالح ان الاخير اكد ان" عدم تخصيص المبالغ التي طالب بها اتحاد غرب اسيا لرفع الاثقال من المؤسسات الرياضية العراقية لتضييف بطولة غرب اسيا نهاية العام الحالي في مدينة البصرة بالتزامن مع بطولة اسيا للماسترز وبطولة عبد الواحد عزيز الدولية الاولى جعلنا نتحاور مع الجانب القطري الذي ابدى رغبة عارمة لتضييف منافسات البطولة في العاصمة القطرية الدوحة نهاية العام الحالي وهو أمر محزن كون البطولة كان من الممكن ان تحدث مسارا مختلفا كون رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال البلجيكي تماس ايان فضلا عن رئيس الاتحاد العربي للعبة محمد يوسف المانع فضلا عن رؤساء الاتحادات العربية والدولية".

وأضاف ان أقتصار المشاركة على سبعة اندية بواقع ثلاثين رباعا في بطولة اندية العراق والمؤسسات لرفع الاثقال التي ضيفها المركز التدريبي للاتحاد المركزي في قاعة التأميم يعود الى اعتماد الاتحاد المركزي على تطبيق النظام الداخلي واللوائح الدولية ومنها انبثقت شروط المشاركة في المنافسات الرسمية اهمها المشاركة بثلاثة لاعبين معتمدين في الكشوفات فضلا عن تحديد البدايات الوزنية للاعبين ".

لافتا الى ان" ذلك الاجراء هو ما معمول به عالميا وجعل المشاركة قليلة الا انها اعتمدت النوع وليس الكم وهذا هو الاهم والتي على ضوء نتائجها سيتم اختيار لاعبي المنتخب الذي يستعد للمشاركة في البطولة الافرواسيوية فضلا عن بطولة العرب وغرب اسيا.