خليجي 25 في البصرة : العراق وعُمان.. «نهائي جديد»
   |   
ازدهار سوق الكمأ ( الفقع) في الزبير مع خليجي 25 ووصول سعر الكيلو الى 100 دولار !
   |   
استنفار خدمي لحوضيات وآليات بلدية البصرة مع استمرار الامطار !
   |   
العراق يسجل هدفه الأول على نظيره السعودي بخليجي 25
   |   
دخول 32 ألف زائر الى البصرة بأفتتاح ومباريات بطولة خليجي 25 وتوقعات بارتفاع العدد بالايام المقبلة !
   |   
بعد توقفها لسنوات.. أفتتاح صالة القدوم المحلي للمسافرين في مطار البصرة الدولي !
   |   
النائب الأول يبحث مستجدات انجاز جسري الشهيد عز الدين سليم والقرنة وتدوير مياه نهر العشار والمجمع السكني في ام قصر
   |   
افتتاح ملعب الميناء في البصرة قبل «خليجي 25»
   |   
نفاد الوجبة الأولى من تذاكر افتتاح خليجي 25
   |   
موقف الامطار لمحافظة البصرة خلال ال24 ساعه الماضية ليوم 2022/12/24
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وهم يتاهبون للقاء الصقور في مواجهة لاتخلو من الصعوبة .. لاعبوا فرسان الجنوب عازمون بالفوز وكسب نقاط المباراة لتحسين ترتيبهم بلائحة الدوري

  تحقيق - ستار المنصوري  / تصوير - محمد يوسف ستار :

  يكتسب لقاء فريق نفط الجنوب بضيفه القادم من العاصمة بغداد فريق نادي الجوية الذي سيقام عصر الاثنين الخامس من ايار الجاري ، يكتسب اهمية كبيرة للفريقين سيما بعد التعادل الذي حسم نتيجة الفريقين في المباراة المؤجلة من المرحلة الاولى والتي ضيفها ملعب الصقور ، مايعطي اريحية للفريق البصري بتحقيق نتيجة ايجابية وهو يلعب على ارضه وبين انصاره . ولاجل تسليط الضوء على تحضيرات فريق نفط الجنوب لهذا اللقاء المهم ، جريدة البصرة ( جبا ) حضرت احدى الوحدات التدريبية لفرسان الجنوب والتقت بالكادر التدريبي والاداري واللاعبين وخرجت بهذه الحصيلة :

 اول المتحدثين امين سر النادي عبد الرضا غريب الذي تحدث قائلا : الفريق دخل معسكرا تدريبيا داخليا تدرب بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية والكادر التدريبي وضع الحلول الناجعه للظهور بمستوى يليق ومكانة الصقور .. تحضيراتنا ربما لاتختلف عن المواجهات السابقة واستعدادنا لها كباقي الفرق الاخرى .. كما تعلمون فريقنا يعاني من بعض الاصابات والحرمان حيث سيحرم من خدمات القائد نواف فلاح والمدافع الصلب عمار كاظم الذي طرد من قبل الحكم فلاح عبد امام زاخو ومع ذلك وضع الكادر التدريبي الحلول الصحيحة للنقص بالتشكيلة وتشاء الله البدلاء لايقلون شانا عن اللاعبين الاساسيين والفريق بكامل جاهزيته ومستعد جيدا للمباراة..  اللاعبين جاهزون تماما لتعويض مافاتنا من نزيف النقاط بسبب التعادلات المتواصلة والحظ بعض الاوقات وقف حائلا دون تحقيق نتائج مرجوة ولكن الجميع  مصممون للظهور بنتيجة تليق بمكانة الفريق وان يعيدوا للاذهان الصورة الطيبة لفرسان الجنوب .. بصراحة وضعنا كل ثقتنا بالمدرب عماد عودة ومساعدوه  وخلال عمله طلب الاستعانة بمساعد مدرب يمتلك رؤى تدريبية واضحة لاكمال الجهاز التدريبي الشاب وتم اختيار المدرب المساعد منير جابر ، وعماد عوده هو مدرب المستقبل وسيبرهنون مقدرتهم في قادم المباريات .

اما مدرب الفريق الكابتن عماد عوده فقد ابدى استياءه لتاجيل مباراة فريقه الى ما بعد الانتخابات بعد ان حضر الفريق بدنيا ونفسيا  مؤكدا ان التاجيل يصب لصالح الجوية كونه يمنح لاعبيه المصابين الفرصة الكافية للشفاء والعودة الى اللعب وحول المباراة المرتقبة وحظوظ فريقه قال : المباراة امام الجوية بالتاكيد ستكون مباراة صعبة وقدمنا صورة طيبة امامهم في ملعبهم  في المباراة المؤجلة لحساب المرحلة الاولى والتي انتهت بالتعادل لكن بالتاكيد هذه المباراة تختلف سيما انها ستجرى على ملعبنا ونتمنى من لاعبينا ان يواصلوا عطائهم وان يبذلوا كل ما لديهم ويطبقوا واجباتهم بشكل جيد من اجل تقديم مستوى طيب بغض النظر عن اسم الفريق .. كل مباراة نضع لها اسلوب يختلف عن المباريات الاخرى ولكل مباراة لها لرجالها  واسلوبها الخاص وسنزج بلاعبين جدد اتوقع ان يفصحوا عن مقدرتهم وسنقدمهم امام الجوية وكلي ثقة انهم سيكونوا عند حسن ظننا .. الان فريقنا يحتل  المركز 11 بالنسبة لي لايهمني المركز بقدر مايرضيني التزام اللاعبين وادائهم والمهم البقاء بالدوري والقادم ستكون لنا كلمة و لدينا الكثير .. منذ استلام الفريق جميع المباريات صعبه بدءا من الصعب اربيل ودهوك والميناء والجوية والان جميع الفرق متقاربة ولذا لاتجد نتائج كبيرة وانشاء الله نتوفق امام الجوية لكسب النقاط الثلاث .

فيما لم يخف مدرب حراس المرمى صدام سلمان قلقة عندما يلاقي فريقه احد ابرز واعرق الاندية العراقية فريق يحمل اسما ومكانة وبصمة على خارطة الدوري العراقي حيث قال :  اكيد عندما تلعب امام فريق جماهيري يراودك القلق ومباراتنا امام الصقور لاتخلو من الصعوبة وفريقنا جاهز رغم الغيابات واملنا باللاعبين البدلاء وكلنا ثقة بهم لتقديم الافضل واعتقد  الحصول على 3 نقاط تنقلنا نقلة نوعية تبعد الفريق عن منطقة الخطر وتبعد الضغط عن اللاعبين الادارة والكادر التدريبي .. لدي 3 حراس و2 شباب وجميعهم جاهزون وهم على قدر المسؤولية خاصة الحراس علي ياسين حارس الاولمبي والوطني ومدحت عبد الحسين ومهند جواد يمتلكان الخبرة والكفاءة للذود عن مرمى الفريق بجدارة . ابرز الغائبين ابرز الغائبين عن المباراة قائد فرسان الجنوب لاعب الوسط نواف فلاح الذي تمنى المشاركة بالمباراة التي وصفها بالكبيرة حيث قال : اتمنى التوفيق لفريقنا في هذه المباراة وفريق الجوية فريق كبير واتمنى ان يكسب زملائي  3 نقاط ،  واكيد كل لاعب يتمنى اللعب امام فريق كبير مثل فريق الجوية  لكن هذه كرة القدم اللاعب يتعرض للحرمان او الاصابة  وكنت اتمنى المساهمة بفوز فريقي وانشاء الله سيعوض زملائي ويقدمون صورة جيدة .. اضعنا نقاط كثيرة ولم نتوفق باخرى ولكننا نطمح بكسب نقاط المباراة لتحسين ترتيبنا في لائحة فرق الدوري والمركز العاشر لايليق باسم النادي ولا بالاسماء الكبيرة المتواجده في صفوفه .

اما لاعب المنتخب الوطني وخط وسط نفط الجنوب احمد عباس فقال  : مباراة صعبة من كلا الجانبين خاصة وان الجوية من الفرق الجماهيرية وفريقنا بحسب التحضير الجيد عازم على الفوز ونقدم صوره مشرفة لنفط الجنوب والفريق لايعتمد على لاعب او اثنين ادا ماخسر خدماتهم بسبب الاصابة او الحرمان ولدينا من البدلاء مايعوض انشاء الله وسوف نكون ندا قويا ، وهذا ما ذهب الية زميلة وسام مالك الذي قال :  المباراة صعبة وفريق الجوية يمتلك عناصر كبيرة وعلى ضوء تحضيراتنا وما قدمناه في المرحلة الاولى  ارى الارجحية لفريقنا واتمنى الفوز لكسب النقاط الثلاث .

لاعب نفط الجنوب المحترف السوري المدافع محمد دعاس قال :  فريق الجوية فريق كبير بجماهيرة واداءه وتاريخة والكادر وضع الخطة المناسبة لتحقيق نتيجة ايجابية ومن خرل الوحدات التدريبية ارى جميع اللاعبين ملتزمين وهناك انضباط  داخل الملعب كما ان التعادل في المرحلة الاولى يكون دافع لنا سيما واننا نلعب على ارضنا وبصراحة فريقنا  بحاجة للفوز وكسب النقاط والخروج من عقدة التعادل التي لازمتنا لاربع مباريات سابقة .  شاركه الراي زميلة مدافع يمين سجاد حسين الذي اضاف قائلا : جاهزين لمباراة الجوية وانشاء الله الفوز قدمنا مباريات جيدة مع المدرب الجديد عماد عوده وعازمون على كسب اللقاء .. لعبنا قبل اسبوعين تقريبا  مباراة مباراة مؤجلة الجوية ونعرف نقاط الضعف والقوة في الفريق الجوي وفريقنا يقدم افضل في ملعبنا الذي يمتاز بمساحتة الكبيرة مايتيح للاعبينا التحرك بحرية سيما واننا نمتلك لاعبين مهارييين قادرين على التعامل مع الخصم والمبادرة بتهديد مرمى الخصم .  فيما عبر شبه يمين نفط الجنوب  فيصل كاظم عن توقعاته قائلا : مباراة جماهيرية وحضرنا لها جيدا وانشاء الله نكسب النقاط الثلاث للمسير بالدوري .. الاصابات كانت كثيرة وانشاء الله تخطيتها وتجاوزتها لتقديم الافضل .

 اخر المتحدثين حارس المرمى مدحت عبد الحسين الذي قال :  النتائج الايجابية بقيادة الكابتن عماد عودة منذ استلامه للفريق تجعلنا اكثر اطمئنانا على ما سنقدمة امام اي فريق بغض النظر عن الاسماء ،  ونحن عازمون على كسب الفوزلاظهار الصورة الجيدة للفريق بعد التوقف انشاء الله الفريق جاهز ومركز حراس المرمى بخير بفضل الجهود الكبيرة للكابتن صدام سلمان ولا يهم من سيقف للدفاع عن عرين النفط فكلنا جاهزون ويبقى الاختيار للكادر التدريبي .

 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com