حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


هدف شوكان يحسم لقاء فريقه الميناء وضيفه فريق النفط

 

جبا : ستار المنصوري

قاد المهاجم محمد جبار شوكان فريقه الميناء الى فوز على حساب ضيفه فريق النفط في المباراة التي جرت على ملعب الفيحاء في مدينة البصرة الرياضية لحساب الجولة 3 من المرحلة الاولى للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم وادارها الحكم الدولي مهند قاسم وساعده لؤي صبحي وواثق مدلل واحمد مجيد رابعا واشرف عليها رسول نعمه ومقيم الحكام محمد عرب .

بداية المباراة كانت مملة ولم ترتقي والمستوى المتوقع منها مع سيطره ميدانية للضيوف وتحكمهم بوسط الميدان ، ورد العمود الايمن لحارس النفط د 5 كرة لاعب الميناء علي حصني قبل ان يشير حكم المباراة لحالة التسلل ، وبعد مرور ثلثي وقت الشوط الاول قام مدرب الميناء الروماني ايوان مارين بترتيب صفوف فريقه والمناوره باللاعبين بعد ان حول عمار عبد الحسين لجهة اليسار الذي تحرك بشكل جيد واعاد الروح لاصحاب الارض ".

وتصدى الحارس النفطي علي ياسين لتسديدة علي حصني الذي سددها بقوه د 35 ، واستعاد حصني مستواه الذي اطرب الجمهور ليشاغل اطراف الضيوف ويستلم كرة من زميله حسين عبد الواحد د39 ويمر ويتوغل ويسدد كرة تصدى لها علي ياسين ببراعه ، فيما احتفلت جماهير الميناء د 41 بتسجيل هدف التقدم الذي جاء بمجهود كبير من مهاجم الفريق محمد شوكان الذي استلم كرة من نقطة الجزاء سددها يسارية على الزاوية اليسرى للحارس علي ياسين الذي لم يتمكن من ابعادها لتعانق الشباك معلنة هدف التقدم الذي انتهى به شوط المباراة الاول".

وفي شوط المباراة الثاني تحسن اداء الفريقين محاولة من فريق النفط العودة الى المباراة ورغبة الميناء بتسجيل هدف الاطمئنان الثاني ، وكثرت البطاات الصفراء بسبب الالتحام والاندفاع الغير مبرر لعدد من لاعبي الفريقين.

وشن فريق النفط عدة هجمات عبر تحركات حسام كاظم واحمد عبد المجيد ومازن فياض وعلي قاسم والبديل اركان عمار ولكنها لم تثمر عن تسجيل هدف بسبب عدم جاهزية مهاجمه مصطفى جوده الذي تعرض للاصابة في المباراة السابقة ، بالمقابل قدم فريق الميناء اداءا جماعيا ممتعا وراحوا يتناقلون الكرة باريحية في ارجاء الملعب لكسب الوقت الذي مر بسرعه على النفطيون الذين لم تسعفهم الدقائق الست التي اضافها الحكم لتنتهي المباراة بفوز الميناء على النفط بهدف دون رد .

وفيما عزا مدرب فريق النفط خسارة فريقه إلى ضعف الشق الهجومي فانه لم يقلل من أداء لاعبيه وسيطرتهم على اغلب أوقات المباراة".

واضاف : فريقنا قدم مستوى جيد ولكن الشق الهجومي لم يكن فاعلا وبعض اللاعبين امثال وليد كريم ومازن فياض ليس بيومهم بالاضافة لاصابة مصطفى جوده ولكن كتنظيم أفضل واول مرة الميناء منذ د 70 بدا يضيع وقت وهذه لم يكن موجود بالميناء وهذه دلالة على مدى الضغط الذي مارسه فريقنا عليه ، فيما اشاد لاعب الميناء عمار عبد الحسين بأداء زملاءه ومابذلوه من جهد كبير تمكنوا من خلاله الفوز وتعويض الخسارة السابقة من البحري".

لافتا إلى أن الفوز سيكون حافزا لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة والظهور بصورة تليق باسم الفريق سيما بعد التوقف الذي سيكون فرصة للتعديل وإسعاد الجمهور المينائي .