حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بعد ان قلب الطاولة على شقيقه الاكبر الميناء ( 2 – 1 ): البحري يلاقي حفاوة كبيرة من جمهور الميناء الذي صب جام غضبه واستهجانه على اللاعبين والإدارة

 

* جمهور الميناء يبرئ ساحة المدرب ويلقي باللائمة على الإدارة لتعاقدها مع لاعبين وصفوا بالمستهلكين قبل تسمية المدرب !!
 
جبا - البصرة / كتب :ستار المنصوري
تصوير : محمد يوسف ستار
 
 
قلب فريق النادي البحري بكرة القدم تاخره بهدف الى فوز ثمين بهدفين لهدف على ضيفه فريق الميناء في المباراة التي ضيفها ملعب نادي الزبير غرب البصرة لحساب الجولة الثانية من منافسات المرحلة الاولى للدوري العراقي الممتاز بكرة القدم وادارها الحكم محمد طارق احمد واشرف عليها السيد سامي محمد ناجي .
بكر لاعب البحري نواف فلاح بتهديد مرمى الميناء د 11 أنقذها المدافع على الله بالرأس ، فيما اثبت حارس مرمى نفط الجنوب مدحت عبد الحسين حضوره بأول اختبار له عندما تصدى د14 بكل فدائية ليسارية احمد محسن أبو كريشة التي مررها له زميلة محمد شوكان ليحولها الى ركنية ، ليعود شوكان بعد 3 دقائق ويسدد كره قوية من داخل الصندوق يتصدى لها الحارس لتعود له مرة أخرى ويبعدها المدافع مثنى عبد الحسن ، فيما حاول لاعب البحري مصطفى هادي احمد د33 بالتوغل من جهة اليسار ويقترب من مرمى كرار إبراهيم ليتدخل حسين فلاح ويحولها الى ركنية ، وكاد لاعب الميناء هيردي سياميند د 44 من زيارة شباك البحري بكرة تصدى لها مدحت عبد الحسين ببسالة قبل ان يقتنص الميناء أول أهداف المباراة حمل إمضاء لاعب الوسط علي حصني الذي انتهت به أحداث الشوط الأول .
بداية الشوط الثاني لم تأت بجديد رغم محاولات المينائيون تعزيز النتيجة بهدف ثان الا إن استبسال خط دفاع البحري وفدائية حارسه مدحت عبد الحسين وخبرة لاعب خط الوسط نواف فلاح الذي ضبط إيقاع المباراة ومشاغلة مهاجمه عادل حسين حالت دون ذلك ، وزج مدرب البحري عبد اليمه ورور بالعديد من الدماء الشابة التي غيرت مجرى المباراة لصالح فريقه سيما باشراك احمد داود وباسل سعد الذي حمل معه الفرح بتسجيله هدف التعادل لفريقه د79 ، وحاول الروماني مارين ايوان من تصحيح مسار فريق الميناء وإعادته الى وضعه الطبيعي بالاستعانة بخدمات حسام مالك وقبله حسين عبد الواحد الا ان طموح وارادة لاعبي البحري ورغبتهم بالفوز كانت واضحه بعد ان عاد المكير الصغير باسل سعد د82 ، ليفاجئ حارس مرمى الميناء وجمهور السفانه بتسديده ذكية ومتقنه لهبها من قوس الجزاء على الزاوية البعيدة للحارس كرار إبراهيم الذي ارتمى بكل ما أوتي لإبعادها الا أنها كانت اسرع لمعانقة الشباك ، ولم يتمكن الميناء من استغلال الوقت المحتسب بدل الضائع لتعديل النتيجة التي بقت على حالها بفوز مستحق للبحري على الميناء ( 2 – 1 ) .
 
 
البحارة يبدون سعادتهم ويرقصون فرحا ورئيس النادي يطبع قبلاته على رؤوسهم
وأبدى لاعبو النادي البحري وكادرهم التدريبي والإداري سعادتهم الكبيره بما حققوه من نتيجة أمام فريق كبير مدجج بالخبرة والمحترفين له اسما كبيرا على خارطة الدوري العراقي سيما انها المرة الاولى التي يتفوق فيها اللبحري على شقيقه الميناء في لقاءات الفريقين بدوري الكبار من 4 مناسبات سابقة فاز الميناء ب 3 وتعادل واحد واشاد رئيس الهيئة الادارية للنادي البحري علاء صابر السعد باداء لاعبيه وتحقيقهم فوزا لامعا على فريق كبير رغم التحضير القصير للفريق واضاف : فريقنا بعد خطفه لبطاقة العبور الى دوري الاضواء استعد متأخرا بمعسكر تدريبي في جمهورية ايران الاسلامية ازلنا فيه تراكمات وترسبات الدرجة الاولى واعادة تاهيل اللاعبين نفسيا وذهنيا ، ولم يحالفنا الحظ امام النجف وبسبب الإرهاق وضغط الجمهور واللعب لأول مره بالدوري خسرنا المباراة بهدف دون رد والحمد لله جاء التعويض في مباراة ديربي البصرة وتوفقنا بالفوز على الميناء بعد ان دم الفريق لوحه جميله سيما بشوط المباراة الثاني ومن خلالكم اثني على اداء اللاعبين واقبلهم على رؤوسهم كما اقدم جزيل شكري الكادر التدريبي والجمهور الذي حضر لمساندتنا واتمنى ان يواصل عطاءه في المباريات المقبلة وأتصور ان هذا الفريق سيكون نواة لمستقبل الكرة البصرية لانهم جميعا من ابناء البصرة وباعمار صغيره .
فيما أوضح مدرب فريق البحري عبد اليمه ورور بان فريقه تعامل بواقعية مع منافسه الميناء الذي يمتلك العديد من لاعبي الخبرة والمنتخبات الوطنية وبسبب رهبة الملعب والجمهور وقلة خبرة بعض اللاعبين كان الارباك واضحا لدى لاعبينا وبذلك لم نجازف كثيرا بالاندفاع للامام في شوط المباراة الاول وحاولنا الحد من خطورة الميناء وتحجيم حركة بعض اللاعبين سيما على الاطراف مع استغلال الفراغات في دفاعاتهم وحاولنا الخروج بشباك نظيفه لولا الخطأ الذي حدث في نهاية الشوط ، وخلال فترة الاستراحة وجهنا لاعبينا وخففنا من الضغط النفسي وعدم تحميلهم واجبات اضافية طلبت منهم عدم التفكير بنتيجة المباراة بقدر ما يهمني الاداء الجيد والتحرك الصحيح والمنظم الذي يمتع الجمهور والحمد لله تمنكنا من تسجيل هدفين وخرجنا بثلاث نقاط مهمة .
 
عريس المباراة يرقص فرحا ويعتذر لجمهور الميناء
صاحب هدفي الفوز لفريق البحري اللاعب باسل سعد رقص بطريقة جميلة فرحا بتسجيله هدف المباراة الثاني معبرا عن شعوره واشار في حديثه لجريدتنا انه لم يكن يتوقع ان يسجل في مرمى الميناء كونه فريق كبير ولكن الله وفقني واهدي هذا الفوز الى جميع زملائي والكادر التدريبي الذي منحني الثقة واشركني بالمباراة ، كما لابد ان اقدم اعتذاري لجمهور الميناء القدير الذي تفاعل معي وصفق لي كثيرا ولكني احتفلت بطريقه ربما غير لائقة بهذا الجمهور القدير وارجو منه قبول اعتذاري .
فيما بارك لاعب البحري نواف فلاح الفريقين بالاداء العالي الذي قدماه في مباراة كبيره بعطائها ولمحاتها تعكس الصورة الزاهية للكرة البصرية واضاف : اول شيء اقول مبروك لجمهور الفريقين والميناء فريق كبير ويمكنه التعويض وهذه ليس نهاية الطريق وهذا دافع معنوي لتقديم الافضل في قادم المباراة وفوزنا جاء بجهود اللاعبين والكادر التدريبي الذي اجتهد وقرا المباراة بشكل سليم ووضع الاسلوب المناسب للخروج بنتيجة ايجابية والحمد لله الذي وفقني بأداء شيء نال رضا الجمهور .
 
جمهور السفانه يحيون لاعبي البحري ويصبون غضبهم على الادارة واللاعبين
وبعد انتهاء المباراة تلقى فريق النادي البحري ترحابا كبيرا من قبل جمهور نادي الميناء الذين صفقوا لهم بحرارة وهنأوهم على الاداء الرجولي والممتع ، فيما اصطف الجمهور غاضبا خارج الملعب بدت على محياه الحزن والالم بسبب الخساره وانتظروا فريقهم ( الميناء ) اكثر من 20 دقيقة مع محاولات رجال الامن تفريقهم الا انهم اصروا الا ان يواجهوا فريقهم وادارة النادي بوابل من كلمات الغضب والاستهجان وحملوا رئيس الهيئة الادارية المسؤولية الكاملة واصروا الا ان يتحدثوا لرياضة وشباب وحملوها امانه نقل ردود افعالهم ، وقال مشجع الميناء علي عادل بحرقه والدموع تذرف من عينيه بكمات اقسم علي يمين الا ان تنشر كما هي : باعوا النادي ودمرونا وجليل حنون وقع ابنه 70 مليون .. نريد ان نشاهده يوما ما يلعب مع الفريق .. ملينا البحري امس صعد وبدون عقود وفاز علينا وعقود لاعبينا تقارب 300 مليون نريد واحد غيرته على الميناء .. الليلة ما نتعشى وهم غير مكترثين ويسرحون ويمرحون بالمقاهي والكوفيات .. . نطالب الكشف عن السير الذاتية للاعبين الاجانب ومن اين اتت .. وقعوا لهم والسماسره وهولاء يجب ان يحاسبوا .
 
الادارة تتحمل المستوى.. عصابة وسمسره .. دفاع فاشل ومهزوز
اما المشجع محمد كريم فقد عبر عن رايه قائلا : باعوا النادي جليل وعلي فاضل دفعوا 600 مليون للكادر التدريبي وسمسره في تركيا للتعاقد مع لاعبين ليس لديهم غيره على ناديهم ومايحصل كله مساومه بيع وشراء ، واقتصر المشجع علي البصراوي حديثة بجمله واحده ( الميناء انتهى بسبب الحرامية والادارة فاشلة ) ،كما ابدى المشجع احمد كاظم استياءه قائلا : الجمهور ما يستاهل من اللاعبين كل هذه الاذية وحظر قبل الظهر لمؤازرة الفريق رغم حرارة الجو والخساره والخلل لايتحمله الكادر التدريبي بل يتحمله اللاعبين الذين استخفوا بالمقابل وكان خط الدفاع مهزوزا وغير منضبط وكما نحمل الادارة المسؤولية ونقول لها من اين اتت بهؤلاء اللاعبين التي صرفت عليهم اموالا طائلة ، كما نوه المشجع عمارسالم الى المحترفين الذي لم يقتنع بهم المدرب لحد الان محملا ادارة النادي المسؤولية باستقطابهم واضاف ( الادارة تتحمل المستوى.. عصابة وسمسره .. دفاع فاشل ومهزوز ) ، فيما رفع المشجع علي حبيب سعيد صوته قائلا : الفريق لاشيء ويحتاج الى تبديل ومبروك للبحري ونطالب بتبديل الفريق .. المدرب الروماني مارين لماذا يشرك المحترفين في اخر 5 دقائق ماذا يعمل اللاعب عندما يشرك بنهاية المباراة .. الخسارة سببها المدرب واللاعبين .
اما رئيس رابطة مشجعي نادي الميناء الكابتن علاء :: الفريق دخل المبارة وعلامات التعب والإرهاق واضحةوقال : الفريق دخل المباراة وعلامات التعب واضحة على اللاعبين وكان الفريق ومهزوزا ويفتقد للروحية واللياقة البدنية كما انه كان مستهزيء بالفريق المنافس واقول مبروك للبحري الذي اجتهد وأدى بشكل صحيح وتمكن من كسب نقاط المباراة ، فيما حمل المشجع المينائي المعروف فادي لاعبي الفريق المسؤولية بسبب حالة الكسل والتراخي والترهل الذي ظهروا به سيما بشوط المباراة الثاني في حين كان الارباك وعدم التركيز واضحا بسبب تدني المستوى اللياقي للفريق ماسمح للبحري الاندفاع للامام والسيطرة على زمام المباراة ومن ثم زيارة الشباك بمناسبتين وسط عجز المدرب الذي لم يحرك ساكنا باعادة التوازن للفريق .
 
كيف الادارة تعاقدت مع اللاعبين قبل تسمية مدرب الفريق ؟؟؟
المشجع محمد احمد طلب من جريدة شباب ورياضة ان توجه سؤال الى ادارة النادي مفاده : كيف الادارة تعاقدت مع اللاعبين قبل تسمية المدرب ؟؟ وقال : سؤال للهيئة الادارية اود ان اعرف كيف ان رئيس الهيئة الادارية منح نفسه الصلاحية للتعاقد مع لاعبين دون تنسيب مدرب وبأي صفة وحتى نحن بالفرق الشعبية لايمكن ان نقدم على مثل هكذا عمل والمدرب هو من يختار اللاعبين .. كيف انت ياجليل حنون تفرض شخصيتك وهذا غير وارد في جميع أندية العالم وجليل جاء باللاعبين قبل تنسيب الكادر التدريبي وحتى مدرب اللياقة ومدرب حراس المرمى ليس لديهم دور في الاستقطابات وعندما جاء المدرب انتهت فترة الانتقالات وفرض عليه اللاعبين .. المدرب لايتحمل المسؤولية بل الادارة قدمت سير اللاعبين له .
اخر المتحدثين مشجع الميناء مسلم المناصير الذي ادلى برايه قائلا : المشكلة اننا في بداية دوري ولاتستطيع قياس الفريق وكانت المباراة صعبة ولحد الان فلسفة المدرب غير واضحة والنتائج يتحملها المدرب لديه افضل العناصر يضم 8 الى 9 لاعبين من نجوم الدوري والفريق لم تكن له لمسه حتى بالمباراة الاولى لم يقدم مستوى والفوز غطى الكثير من العيوب .. الميناء تمرن على ملعب طبيعي ولعب على اصطناعي وهذا ليس تبرير للخسارة فيما اجتهد البحري وقدم لمسات جميلة ولعب بالسهل الممتنع وكان بمقدوره الوصول الى مرمى الميناء باقل مجهود والبحر فيما نجد العكس بالميناء جميع الخطوط متكاسلة لا الاطراف والمدرب اعتمد على الاسماء وليس العطاء ولم يستفد من مهارة اللاعبين والوسط خلل والعمق خلل والشق الهجومي لازال حدث بلا حرج والمحترفين لحد الان مصيرهم مجهول والمدرب لازال لم يجربهم ولحد غير مقتنع بهم ويبقون مع الفريق حتى نهاية المرحلة ومن ثم يغادرون بين المرحلتين وهذه تبديد لميزانية النادي .