بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة التجارة تكشف عن نيتها تأسيس شركة مختصة لنقل مفردات التموينية من الموانئ الى منافذ التوزيع في عموم المحافظات العراقية


جبا - متابعة:

كشف مصدر في وزارة التجارة العراقية ان" وزارتا التجارة والنقل تدرسا ، تأسيس شركة مختصة لنقل مفردات التموينية من الموانئ الى منافذ التوزيع في عموم المحافظات".
تأسيس شركة
وافاد المصدر ان" وزارتي التجارة والنقل تدرسان مقترحا لتأسيس شركة تختص بنقل مفردات البطاقة التموينية فقط من الموانئ والمخازن والسايلوات الى منافذ التوزيع بالمحافظات بهدف تذليل عقبات نقل المواد ضمن التوقيتات المحددة من خلال تنظيم آليات العمل بما يخدم المواطن اولا واخيرا. 
وكشف عن صعوبات كبيرة تواجهها الوزارة في نقل مفردات التموينية الى المناطق الساخنة لعزوف بعض سائقي الشاحنات عن ذلك بسبب سوء الاوضاع الامنية فيها، لافتا الى امتلاك الوزارة لعدد كبير من الشاحنات المخصصة لنقلها من الموانئ الى منافذ التوزيـع ضمن التوقيتات المحددة سلفا، مستدركا ان تفاقم مشكلة النازحين خلال الاشهر الماضية حدا بالوزارة الى ابرام عقود مع وزارة النقل واخرى مع القطاع الخاص لنقل مفردات التموينية.
يشار الى ان سائقي الشاحنات يسلكون طرق طويلة ووعرة بالتنسيق مع قيادة العمليات وفي اوقات معينة من الاسبوع لايصال مفردات التموينية، حيث لا تقل عدد ساعات الرحلة من بغداد الى بعض مناطق صلاح الدين الـ 48 ساعة.

لجان مختصة

من جانبه، افاد مدير الشركة العامة للنقل البري في وزارة النقل عباس عمران موسى بتصريح لمندوبة "الصباح" بتول الحسني، بان الشركة شكلت لجانا مختصة لبيان الجدوى الاقتصادية حول مشروع تأسيس شركة نقل مشتركة مع وزارة التجارة والتي ستختص بايصال مفردات البطاقة التموينية من الموانئ الى منافذ التوزيع في بغداد والمحافظات، كاشفا عن تشكيل لجان مختصة لبيان الجدوى الاقتصادية من المشروع المشترك.
واشار الى امتلاك الشركة لـ  725 شاحنة ذات حمولات مختلفة لنقل مفردات البطاقة التموينية من والى جميع المحافظات، منوها بان الشركة تسلمت خلال المدة الماضية 100 شاحنة فولفو حديثة تم زجها في مجال تأمين مفردات التموينية من المحافظات الشمالية الى بغداد.
واكد موسى التعاقد على شراء 100 شاحنة اخرى، بيد ان عدم اقرار الموازنة للعام الحالي ادى الى تأخر شرائها، مشيرا الى استمرار اسطول الشركة بنقل قوات الحشد الوطني والشعبي.