بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة التجارة تشكل لجنة فنية لمعالجة خلطات الطحين السيال في الحصة التموينية

 

جبا - متابعة:

اكدت وزارة التجارة، عن تشكيل لجنة فنية لدراسة ومعالجة خلطات الطحين السيال في الحصة التموينية ، فيما اكدت ان انها ستفي بالتزاماتها بتعويض المواطنين عن مادة الحليب والتي تعذر شراءهُ وفق المواصفات التي حددتها وزارة التخطيط .

 وقالت الوزارة في بيان صحفي ان 'وزير التجار خير الله حسن بابكر اوعز لشركتي تجارة الحبوب وتصنيع الحبوب ودائرة الرقابة التجارية تشكيل لجنة فنية لتقديم دراسة لمعالجة خلطات الطحين السيال في الحصة التموينية' .

 ونقل البيان عن بابكر خلال لقائه بعددٍ من وكلاء الحصة التموينية في مدينة بغداد وضواحيها قوله ان وكلاء التموين هم جزء مهم واساسي في عملية ايصال مفردات البطاقة التموينية و واجهة الوزارة امام المواطن.

وحسب بيان الوزارة تناول الاجتماع ارتفاع ايجارات المحلات للوكلاء وامكانية تحديدها من قبل امانة بغداد وكما كان معمول بها سابقا بالاضافة الى المشاكل المترتبة على استلام استمارات البطاقة التموينية من مراكز التموين من قبل الوكيل كون المواطنين لايلتزمون بجلب المستمسكات في وقت واحد الذي يكلف الوكيل صرف مبالغ اضافية وخطورة وهذا مايحدث كذلك في استلام المبالغ التعويضية من المصارف.  واشار الوزير بعد المناقشات التي جرت خلال اللقاء ان الوزارة اتخذت جملة من الاجراءات مع الجهات المعنية حول وصول التخصيصات المالية من اجل تنظيم عملية الشراء والتجهيز للمواد الغذائية لتصل في مواعيدها المحددة .

 ولفت الى ان الوزارة ستفي بالتزاماتها بتعويض المواطنين عن الحصص المتاخرة في الفترة الماضية التي تعرقلَ وصولها بسبب انقطاع الطرق في فترة الانتخابات والزيارة الرجبية لتوفرها في مخازنها وتواصل وصولها ضمن تعاقداتها بالاضافة الى استمرارها بتوزيع المبالغ التعويضية عن مادة الحليب وتعذر شراءهُ وفق المواصفات التي حددتها وزارة التخطيط .  ووجه بابكر شركات الغذاء ودائرتي التخطيط والتموينية بتقديم دراسة لمعالجة اجور النقل وموضوع الصكوك المصدقة والمساهمة في تقديم الدعم بمفاتحة الجهات المعنية في المواضيع الاخرى التي طرحت خلال اللقاء.