بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


5 وصــايـا لبشرة نضرة خلال الصيام

  جبا - متابعات:

مع اقتراب شهر رمضان المبارك خلال فترة ذروة الصيف، يزداد قلق النساء حول كيفية الحفاظ على سلامة بشرتهن، لا سيما وان نمط الحياة اليومي والأنشطة التي اعتدن على ممارستها، سيتغيران بطريقة سريعة وربما بأسلوب غير صحي، وهذا بدوره سيؤثر على نظامهن الغذائي والرياضي بالإضافة إلى ساعات نومهن وسينعكس بشكل مباشر على البشرة.

لذا نضع بين يديك 5 وصايا من شأنها أن تجعلك أكثر إشراقاً طوال الشهر الكريم :

1 -  لا تهملي علاجات الاسترخاء  :  تنصح كسمواتي آدم، خبيرة المساج في صالونات «تيبس آند توبس»، بعدم إهمال علاجات الاسترخاء، لأنها تساعد على إعادة التوازن إلى الجسم بعد يوم صيام طويل، وتؤكد أن مساج الأصداف الساخنة، يحظى كل عام بإقبال كبير من الجمهور، نظراً لقدرته على ترطيب الجسم والتخفيف من أعراض التوتر والإجهاد والخمول وتحسين الدورة الدموية في الأوعية اللمفاوية.

 2-  أكثري من الماء والفاكهة    تؤكد د. شادن ناجي من عيادة أوباجي، أن شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء بين فترتي الإفطار والسحور يحافظ على رطوبة البشرة، كما أن تناول الخضروات والفاكهة ذات اللون البرتقالي الغنية بفيتامين «سي» يحافظ على نضارة البشرة وحيويتها كما يحفز على بناء الكولاجين بالبشرة.  

3 -  نعم لواقي الشمس ،  أوضحت د. شادن ناجي أن الإفراط في استخدام غسول أو مقشر البشرة، قد يعرضها للجفاف، بينما يعد استخدام واقي الشمس بشكل يومي ودون توقف، أمراً في غاية الأهمية لأنه يجنب البشرة التعرض لأشعة الشمس الضارة والتي تسبب الشيخوخة المبكرة.

 4 -  لا لنفخ الشفاه :   لا لحقن الشفاه بالمالئات «الهيالورنيك أسيد»، لأنها قد تؤدي إلى إبطال الصيام بسبب احتمال حدوث نزف من أجزاء الشفة ودخول الدم إلى جوف الفم واختلاطه مع اللعاب وابتلاعه، أما بالنسبة لحقن «البوتوكس» فتؤكد د. شادن ناجي، أن جميع الحقن العضلية غير مفطرة.  

5 -  الترطيب ضرورة  : استخدام مرطبات البشرة عدة مرات يومياً خلال النهار بما لا يقل عن مرتين وخاصة تلك التي تحتوي على «الهيالورنك أسيد»، تساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها، وتوصي د. شادن ناجي بالعناية بالشفاه وترطيبها بعد الإفطار تجنباً لحدوث التشققات المؤلمة.