تسجيل حادث سرقة لمركبة نوع تاهو قرب سوق العشار
   |   
صحة البصرة تقيم حملة توعية وتوجه بالالتزام بالشروط الصحية
   |   
البصرة تعلن تخصيص اموال من موازنة العام الحالي لدعم البلدية والبلديات والمصابين بالامراض المستعصية
   |   
مجلس الوزراء يفرض رسوم كمركية عالية على استيراد 9 بضائع استهلاكية
   |   
الحكم على رئيس مجلس البصرة بالحبس الشديد لمدة 3 اعوام
   |   
تكفل صحة البصرة بعلاج الفنانين مجانآ داخل العراق وخارجه
   |   
بأشراف السفارة العراقية .. الكويت تطلق سراح صيادين
   |   
هيئة المنافذ : مافيات بالموانئ تمنع التجار من استلام البضائع دون موافقة
   |   
محافظة ذي قار تصف إجراءات وزارة الموارد المائية بشان شح المياه بالمخجلة
   |   
بالصورة : النهر المغذي لمياه الاسالة الى مناطق البصرة في الرميلة الشمالية
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


بطرسيان يبحث مع خبراء دوليين في الحوكمة تطبيق قانون [21] لنقل صلاحيات عدد من الوزارات الى الحكومات المحلية

جبا - رزاق جواد:

بحث عضو مجلس محافظة البصرة عن المكون المسيحي ، نوفاك ارام بطرسيان ، مع  وفد ضم خبراء دوليين في الحوكمة وتعزيز السياسات التمثيلية اللامركزية ، تطبيق قانون مجالس المحافظات رقم [21] لسنة 2008 المعدل الذي يقضي بنقل صلاحيات عدد من الوزارات الى الحكومات المحلية".

وقال بطرسيان ، خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة مجلس المحافظة ، وحضرته جريدة البصرة (جبا) ان" الاجتماع مع  وفد من الشركاء الدوليين في الحوكمة لتعزيز السياسات التمثيلية اللامركزية ، وضم خبراء ومسؤولين اجانب في مدينة ويلز ، وهم كل من السيدة "كمان" وكانت تشغل منصب وزيرة خارجية سابقا ، والسيدة "كرس" وهي نائبة في الشركاء الدوليين ، والسيد "كولن برين " وكان عضو برلمان سابق في اللجنة المالية ، بالاضافة الى المستشار اللورد  "ارتشي كيركوود". 

 

واوضح بطرسيان ان" الهدف من زيارة الوفد الى مقر مجلس محافظة البصرة جاء لشرح كيفية نقل التجربة في بلادهم نحو تعزيزالسياسات التمثيلية في مجال اللامركزية في القطاعات الادارية ، مبينا ان" الزيارة تعد الثانية التي يقوم بها الوفد الى مجلس البصرة".

 

واضاف ان" زيارة الشركاء الدوليين في الحوكمة ، تعد تكميلية لاعداد ورشة عمل موسعة سيشارك فيها خبراء دوليون ، وسيناقشون فيها مبدأ اللامركزية ، وتجارب الدول في تطبيق اللامركزية ، وسيتم خلالها بحث تجربة ويلز في المملكة المتحدة بمشاركة خبراء في مجال اللامركزية". 

وكشف بطرسيان عن تشكيل وفد سيضم اعضاء من لجان الحكومة المحلية مع الدائرة القانونية في مجلس محافظة البصرة للتنسيق والبدأ بنقل الصلاحيات من الوزارات ، لكي يتاح لمجلس المحافظة بتقديم الخدمات الى المواطن البصري بشكل مباشر من قبل المحافظات دون انتظار مركزية الوزارات المقيتة". 

ولفت بطرسيان الى ان" قانون المحافظات رقم 21 منح صلاحيات ادارية وقانونية واسعة للحكومات المحلية ،وسيرفع الحيف عن المحافظات لتناغمه مع مبدأ اللامركزية الادارية التي نص عليها الدستور العراقي”.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com