شرطة ميسان : مقتل مجرم خطير بعد مقاومته قوة أمنية حاولت القبض عليه في العزير
   |   
ضبط أجنبي كوري الجنسية بحوزته مبلغ كبير في مطار البصرة الدولي
   |   
شرطة ميسان : القاء القبض على مجرم خطير
   |   
ضبط 4 شاحنات محملة بمعلبات (الاجبان) في ميناء أم قصر الشمالي
   |   
بالصور .. هكذا بات نهر العز وهو يصارع ليفارق الحياة !!
   |   
تسجيل اعلى مستوى لصادرات العراق النفطية من البصرة
   |   
انتحار فتاة في البصرة قبل يوم زفافها
   |   
تنافس حاد بين كتلتي بدر والدعوة على منصب رئيس مجلس محافظة البصرة
   |   
شرطة ميسان : إلقاء القبض على مجموعة متهمين بجرائم جنائية خلال تنفيذ عمليات أمنية استباقية
   |   
بيئة البصرة ترصد سمكة "الفقل" السامة في المياه العراقية
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

بطرسيان يبحث مع خبراء دوليين في الحوكمة تطبيق قانون [21] لنقل صلاحيات عدد من الوزارات الى الحكومات المحلية

جبا - رزاق جواد:

بحث عضو مجلس محافظة البصرة عن المكون المسيحي ، نوفاك ارام بطرسيان ، مع  وفد ضم خبراء دوليين في الحوكمة وتعزيز السياسات التمثيلية اللامركزية ، تطبيق قانون مجالس المحافظات رقم [21] لسنة 2008 المعدل الذي يقضي بنقل صلاحيات عدد من الوزارات الى الحكومات المحلية".

وقال بطرسيان ، خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة مجلس المحافظة ، وحضرته جريدة البصرة (جبا) ان" الاجتماع مع  وفد من الشركاء الدوليين في الحوكمة لتعزيز السياسات التمثيلية اللامركزية ، وضم خبراء ومسؤولين اجانب في مدينة ويلز ، وهم كل من السيدة "كمان" وكانت تشغل منصب وزيرة خارجية سابقا ، والسيدة "كرس" وهي نائبة في الشركاء الدوليين ، والسيد "كولن برين " وكان عضو برلمان سابق في اللجنة المالية ، بالاضافة الى المستشار اللورد  "ارتشي كيركوود". 

 

واوضح بطرسيان ان" الهدف من زيارة الوفد الى مقر مجلس محافظة البصرة جاء لشرح كيفية نقل التجربة في بلادهم نحو تعزيزالسياسات التمثيلية في مجال اللامركزية في القطاعات الادارية ، مبينا ان" الزيارة تعد الثانية التي يقوم بها الوفد الى مجلس البصرة".

 

واضاف ان" زيارة الشركاء الدوليين في الحوكمة ، تعد تكميلية لاعداد ورشة عمل موسعة سيشارك فيها خبراء دوليون ، وسيناقشون فيها مبدأ اللامركزية ، وتجارب الدول في تطبيق اللامركزية ، وسيتم خلالها بحث تجربة ويلز في المملكة المتحدة بمشاركة خبراء في مجال اللامركزية". 

وكشف بطرسيان عن تشكيل وفد سيضم اعضاء من لجان الحكومة المحلية مع الدائرة القانونية في مجلس محافظة البصرة للتنسيق والبدأ بنقل الصلاحيات من الوزارات ، لكي يتاح لمجلس المحافظة بتقديم الخدمات الى المواطن البصري بشكل مباشر من قبل المحافظات دون انتظار مركزية الوزارات المقيتة". 

ولفت بطرسيان الى ان" قانون المحافظات رقم 21 منح صلاحيات ادارية وقانونية واسعة للحكومات المحلية ،وسيرفع الحيف عن المحافظات لتناغمه مع مبدأ اللامركزية الادارية التي نص عليها الدستور العراقي”.

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.