قائمة بأسماء مرشحي تيار الحكمة للانتخابات البرلمانية عن محافظة البصرة
   |   
نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان تدين الاعتداء على احد اعضائها وتعرضه للاصابة
   |   
مفوضية ميسان تعلن تسجيل 108 مرشح لانتخابات مجلس النواب
   |   
أفتتاح بطولة كأس محافظ البصرة لكرة القدم
   |   
النائب الاول يبحث مع وفد بعثة الاتحاد الاوربي عدد من المشاريع التي ستدعمها منظمة اليونيسيف في محافظة البصرة
   |   
مشروع ينهي حرق الغاز نهائياً من جميع الحقول النفطية في البصرة
   |   
عامل اجنبي فيجي الجنسية في البصرة ينتحر رميا بالرصاص
   |   
اعتقال المتهم بقتل صاحب محطة وقود غرب البصرة
   |   
ضبط ادوية مخدرة مخبأه بمقصورة سائق في منفذ الشلامجة
   |   
تأهيل 5 آبار نفطية بحقل الطوبة بطاقة إنتاجية تبلغ 11 ألف برميل يوميا
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

بطرسيان يشيد بموقف البرلمان الألماني لاعتزامه تصنيف مذبحة الأرمن بأنها "إبادة جماعية"

  

جبا - خاص:

اشاد عضو مجلس محافظة البصرة عن المكون المسيحي ، نوفاك ارام بطرسيان ، بموقف البرلمان الألماني (بوندستاغ) بعزمه على تصنيف المجزرة التي ارتكبها العثمانيون بحق الارمن ، كأبادة جماعية".

وقال بطرسيان في تصريح صحفي ان" خطوة البرلمان الألماني بالتوجه لتصنيف "مذبحة مئات الآلاف من الأرمن وتشريدهم" في عهد الإمبراطورية العثمانية على أنها "إبادة جماعية" لتذكير العالم بتلك بالمذبحة الكبرى التي اقترفتها تركيا عام 1915 والتي حصدت مليون ونصف المليون أرمني ، وأكثر من نصف مليون من الآشوريين (سريان/كلدان) ، مبينا ان" هذه المواقف والتطورات السياسية الراهنة تأتي بموازاة الجهود والتحركات السياسية واللقاءات التي يقوم بها ممثلي الطائفة الارمنية في العراق من خلال حراكهم المستمر لعرض هذه المأساة المروعة ، وشرح تفاصيلها التأريخية الحزينة على مسامع المرجعية الدينية ، ورؤساء الكتل السياسية ، واعضاء البرلمان العراقي ، لغرض اعتراف العراق بهذه الابادة الجماعية التي ارتكبها العثمانيون بحق الارمن.

 ودعا بطرسيان بقية الدول الاوربية ، والولايات المتحدة الامريكية بان تحذو خلف الموقف الالماني ، والاعتراف بحقيقة هذه المذابح وصحتها".

يشار ان" الموقع الإلكتروني للبرلمان الالماني اشار في خبر له أنه سيتم التشاور في الثاني من شهر حزيران القادم بشأن المذكرة التي قدمها الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر بعنوان "تذكر وإحياء ذكرى الإبادة الجماعية للأرمن وغيرهم من الأقليات المسيحية قبل 101 عام"، بحسب موقع (DW) الالماني.

 

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.