بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


كاتب سعودي: على علماء السنة تقبيل يد السيستاني

سماحة السيد علي السيستاني

جبا - متابعة:

كتب المحلل والسياسي السعودي جمال الخاشقجي، مساعد رئيس تحرير مجلة "اخبار كل العرب" السعودية المقربة من السلطة، الناطقة باللغة الانجليزية، مقالا أثار استغراب‎‎ العرب السنة‎‎ من ‎ جهة والسلفيين التكفيريين، من جهة ‎‎ أخرى، و" كل العرب" من أشهر الصحف ‎العربية، ، حيث طرح أفكاره‎‎ في مقاله هذا بكل‎ شجاعة‎‎‎ وبرهن‎‎ بأن المرجع الديني آية الله العظمى السيد على السيستاني حفظ دماء كل العراقيين ومنع الخطط التكفيرية التي تحاول نشر الطائفية بين ابناء العراق.

و تساءل قائلا: لو كان آية الله السيستاني يحذو حذو المتشددين ‎‎من السلفية‎‎ ويفتي‎ بقتل‎ السنة .. فما كان‎‎‎ يحدث ؟!، أليس‎ بإمكان شخص‎ من الشيعة‎‎‎ تفجير سيارة مفخخة أمام‎ مسجد للسنة‎‎ في‎ يوم‎ الجمعة ويقتل‎ بعض‎ الأشخاص ؟ هل‎ بإمكاننا أن نتصور نجاحا لهذه ‎المجازر التي تطال ‎ العراقيين على أيدي ‎هؤلاء المتشددين؟! .

وأضاف الخاشقجي: أن‎ الشخص الوحيد الذي ‎ بعث الهدوء في ‎ صفوف‎ الشيعة ‎‎ هو سماحة آية ‎‎ الله السيد السيستاني، ولذلك ألا يجدر بان‎ يتوجه شيخ ‎ الأزهر ومفتي ‎الديار العربية السعودية ‎والشيخ‎ القرضاوي والاخرىن إلى ‎النجف الاشرف لتقبيل‎ أيدي سماحته ؟ .

وجاء في‎ جانب‎ آخر من‎‎ المقال‎ أن الكاتب‎ الأميركي‎ الشهير(توماس‎ فريدمن) أعلن‎‎ قبل‎ عدة‎‎‎ أسابيع‎ أن آية الله السيد السيستاني‎ جدير بإحراز جائزة‎ نوبل‎ للسلام ،‎ مستدلا في‎ هذا المجال بان سماحته ‎اضطلع ‎بدور هام ‎ وأساسي في إجراء أول ‎ انتخابات حرة في العراق، كما كان ‎متيقظا أمام المؤامرات الرامية لتأجيل ‎ الانتخابات في ‎هذا البلد.

وأضاف الصحفي السعودي: أنني لا أرحب باقتراح “فريدمن” فحسب ،‎ بل‎ سأرشح المرجع‎ السيستاني‎ لإحراز جائزة‎ (الدعوة للتضامن‎ الإسلامي) التي خصصها الملك‎ فيصل‎ لمن‎ يخدم‎‎ الإسلام .

وتابع‎ قائلا: “إن‎ الأدلة‎ التي‎ طرحتها أنا لجدارة‎‎‎ آية الله السيستاني‎ تختلف‎ عن‎ الأسباب‎ التي‎ قدمها “فريدمن” والآخرون واعتقد أن‎‎ أدلتي‎‎ هي الأهم . إن سماحته‎ بذل ‎جهودا واسعة ‎للحيلولة دون إشعال فتيل الحرب ‎بين الشيعة والسنة في العراق، كما انه دعا الشيعة إلى التعاطي مع ‎السلفيين والسنة انطلاقا من المنطق ‎و العقل ‎ والصبر” .