البصرة تسجل اعلى الاصابات ب36 حالة بكورونا
   |   
هزة أرضية تضرب الحدود العراقية - الكويتية شعر بها اهالي ناحية ام قصر في البصرة
   |   
البصرة تتصدر اعلى المحافظات بـ9 اصابات جديدة بالكورونا
   |   
إفتتاح جسر الزبير بعد إكمال تأهيله
   |   
شرطة البصرة تتنفي شائعات اعطاء لقاحات تحتوي على كورونا
   |   
تكدس النفايات في عدد من مناطق البصرة بسبب التخوف من فايروس"كورونا"
   |   
صحة البصرة تباشر بفحوصات الكشف عن كورونا داخل المحافظة ‏ بدلا عن بغداد
   |   
تواصل إيقاف التبادل التجاري البري مع إيران والكويت إلى إشعار آخر
   |   
محافظ ميسان يفتتح مدرستين جديدتين في ناحية المشرح
   |   
4 ترليون دينار مشاريع إحالتها البصرة منذ تموز الماضي
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


سبع نقاط تؤكد احتجاز الشابندر في دبي

سبع نقاط تؤكد احتجاز الشابندر تعرف عليها 

 

كتب - د, علي الخيگاني / أستاذ علم النفس - جامعة الديوانية:

رغم أن السيد الشابندر شخص ذكي جدا وحريص جدا  ويتمتع بثبات انفعالي كبير وذو شخصية  تكاد تكون مغلقة  وربما يكون متدرب جيدا على التعامل مع الضغوط . ور غم أن لغة الجسد تأخذ من سياق متكامل الا انني يمكن أن أثبت النقاط الآتية :

1- ان ملامح السيد الشابندر توحي تماما بأنه مرهق جدا و متعب بل ومحبط وكأنه يبدو غير مصدق لما يحدث له في تلك اللحظة.

2- رغم أن  صوت السيد الشابندر غالبا مايكون هادئا ومنظمات إلا أن نبرة صوته هذه المرة متعبة وبطيئة ولاتحمل في طياتها ثقة الشابندر ولا كبريائه المعتاد وكأنه يقول شيئا غير مقتنع به أو لايريد قوله لو ترك الأمر له.

3- في بداية كلام الشابندر ومع كلمته الاولى أسند رأسه إلى كف يده اليمنى وكأنه يبحث عن سند لرأسه المثقل بالهم والقلق مما يحيط به . ومع هذه الأفكار المضطربة والمقلقة يحتاج إلى أن يريح رأسه باسناده الى شيء قد يخفف عنه إحساسه بالقلق وربما الخوف كما يفعل اي شخص يشعر بالصداع أو بالهم الثقيل.

4- العلامة الاكثر وضوحا ودلالة أنه عندما أكد .. أن كل شي طبيعي و(ماكو) صحة لهذا الموضوع .. وضع لاشعوريا يده اليمنى أمام وجهه وبالذات أمام فمه وهذا يعني أنه لا يقول الحقيقة وفي اللاشعور يتمنى أنه لو لم يقل متقال وكأنه بوضع يده أمام فمه يريد أن يغلق فمه أو أن لا يسمعه احد لان ما يقوله مخالف للواقع الذي هو فيه.

5- اعتقد أن السيكار الذي بيده كان لأغراض الإيحاء ليس إلا .. والدليل أن لم يستخدمه لمرة واحدة وهي من سمات الشخص اذا كان مرتاحا وفي مزاج جيد . وأعتقد أن كان قديما .. واجبر على وضعه بيده لإكمال الصورة فقط.

6- ان اي شخص مكان الشابندر وقد قلق عليه الكثير من المحبين عندما يظهر في فيديو فان الامر الطبيعي أن يكون  سعيد بهذه المشاعر وهذا القلق المحب وان  يظهر ليشكرهم ويطمئنهم بكل اريحيه وسرور.ولكن أن يظهر متجهما ويصف مشاعرهم بالتصعيد الذي لا مبرر له أن تكون وراءه اهداف غير نبيلة . فهذا دليل على أنه في أزمة نفسية كبيرة.

7- الخلاصة ان شخصا مثل الشابندر وهو في مدينة مثل دبي وفي بيت صديق كما قال وفي رحلة ترفيهية يفترض أن يكون سعيدا وفي غاية الراحة . لكنه كان مهدودا ومحبطا على عكس ماكان يفترض أن يكون عليه.

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com