بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة خلال جولته الميدانية برفقة وزير الصناعة يؤكد على دعم المنتوج الوطني والمعامل بالمحافظة

جبا- خاص:

 

اكد النائب الاول لمحافظ البصرة  المهندس ، محمد طاهر التميمي ، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الصناعة والمعادن ، محمد صاحب الدراجي ، على دعم الحكومة المحلية المنتوج الوطني والمعامل الصناعية ، مبينا ان" المحافظة تدعم تطوير المعامل الصناعية لتدر بدورها بالمنفعة الايجابية على المحافظة ، واصفا هذه الانطلاقة على صعيد الصناعة المحلية بالانجاز الكبير والقفزة المهمة في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها البلد في حربه على الارهاب ، ولنراها اليوم وهي تساند قوات الجيش العراقي والحشد لشعبي عبر أعادة تأهيل تلك المعدات ، ومواصلة مشوارها الصناعي لتصل الى أنتاج اليات ومعدات  اكثر تطوراً لدعم قواتنا الباسلة في المستقبل".

جاء ذلك خلال مرافقته الوزير للإطلاع ميدانيا على واقع المعامل التابعة لوزارة الصناعة والمعادن في البصرة ، وافتتاح عدد من المشاريع الحيوية في البصرة". 

 وقال المهندس التميمي في تصريح صحفي ان" بداية الجولة تضمنت بالتوجه الى معمل الأسمدة الذي يعمل بتمويل ذاتي ، دون الحاجة الى الاقتراض من وزارة المالية او اي جهة اخرى ، ويقوم حاليا ببيع منتوجه المحلي الى وزارة الزراعة ، وبحال اكتفاءها فسيتم فتح منافذ اخرى للتسويق من اجل زيادة واردات المعمل". 

النائب الاول لمحافظ البصرة خلال جولته الميدانية برفقة وزير الصناعة يؤكد على دعم المنتوج الوطني والمعامل بالمحافظة

واضاف التميمي ان" الدراجي افتح خط الانتاج الاول لسماد اليوريا ، بطاقة الف طن يوميا ، منوها ان"نهاية الشهر الجاري ستشهد افتتاح الخط الثاني للمعمل ليضاعف الانتاج الى الــ ٢٠٠٠ طن يومياً ، وسيباع باسعار مدعومة تصل الى ٥٠٠ الف دينار للطن الواحد ، مشيرا  ان" هذا المنتوج سوف لن تستطيع الشركات المستوردة منافسته في السعر".

 

واشار نائب المحافظ الى دعوته قبل أيام المستثمرين الاجانب في مؤتمر اسطنبول للنفط والطاقة الى الاستثمار في الخط الثالث لزيادة الطاقة الإنتاجية للمعمل بالتنسيق بين المحافظة ووزارة الصناعة والمعادن".

 

لافتا الى مرافقته المهندس الدراجي بالجولة الميدانية لأفتتاح  معمل انتاج النتروجين في معمل البتروكيمياويات ، حيث من المؤمل ان" يزود المعمل بالغاز ليتم تأهيله وإعادته الى طاقته السابقة من جديد ، وشدد التميمي على دعم مشروع النبراس للبتروكيمياويات الذي تستثمره شركة شُل النفطية عبر إكمال إجراءات توفير الارض ، ودراسة فكرة دخول المحافظة بنسبة ١٠٪ مع شركة شل المستثمرة لهذا المشروع الكبير ، لتدر أرباحها بالفائدة على اهالي المحافظة ، واستثمارها بمجال المنافع الاجتماعية ، والمشاريع الخدمية بعد إنجاز هذا المشروع الصناعي الكبير".

 

فيما دعا التميمي خلال زيارته برفقة وزير الصناعة والمعادن المدينة الصناعية التابعة للوزارة الى إكمال بناها التحتية ضمن المجاري والماء والكهرباء ، لتصبح كأولوية للتعجيل بمجيء الصناعيين لدعم القطاعين الخاص والصناعي في البصرة".