بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


محافظة ذي قار تحتفل بنقل صلاحياتها وتؤكد ان قرارها أصبح بيد ابنائها في تحديد مصير مستقبلها

 

جبا - متابعة:

اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، السبت، ان قرار محافظة ذي قار بعد مرحلة نقل الصلاحيات بات بيد ابنائها وهم أصحاب الرأي والحسم في تحديد مصير ومستقبل محافظتهم وهم جديرون بذلك، فيما اكد رئيس مجلس المحافظة على قدرة الحكومة الموتؤكد ان قرار المحافظة اصبح بيد ابنائهاحلية على ادارة العملية الادارية وادارة شؤون المحلية بنجاح، بينما اشار النائب محمد اللكاش الى ان مجلس النواب سيحاسب الوزارات التي تتباطـأ وتمتنع عن نقل الصلاحيات التي نص عليها قانون 21.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في كلمته خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة على قاعة المركز الثقافي وسط الناصرية بمناسبة نقل الصلاحيات وتابعتها "الغد برس"، ان " نقل الصلاحيات الى الحكومة المحلية يمثل منطلق لمرحلة جديدة من اللامركزية الادارية، التي طالما سعت محافظة ذي قار الى تحقيقها، وعملت من خلال مؤسساتها التشريعية والتنفيذية ومطالباتها الجماهيرية على تجسيدها على ارض الواقع".

واضاف ان "قرار ذي قار بعد نقل الصلاحيات بات بيد أبناءها الأدرى والأعلم بشؤونها، وهم أصحاب الرأي والحسم في تحديد مصير ومستقبل محافظتهم وهم جديرون بذلك".

واشار الى ان "نقل الصلاحيات من ثمان وزارات خدمية مهمة، وفقا لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم، هو خطوة متقدمة بالاتجاه الصحيح، كونها خطوة تصب في تعزيز قدرات الحكومات المحلية وترتقي بأدائها الإداري والخدمي في جميع المجالات والجوانب الحياتية والقضايا التي لها مساس بحياة المواطنين".

وأكد "حرص الحكومة المحلية على نجاح هذه التجربة، والارتقاء بها لتكون منطلقا حقيقيا لتحسين الخدمات ومعالجة مشكلة المشاريع الوزارية المتلكئة ، والقضاء على الروتين الاداري والحلقات الزائدة التي تعيق تنفيذ البرامج الاقتصادية وتعرقل النهوض بالقطاعات التنموية والاستثمارية في المحافظة".

وأوضح ان "المرحلة المقبلة تستدعي من الجميع العمل بروحية الفريق الواحد وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التحديات التي قد تواجه العمل الاداري في المحافظة، كما تستدعي اصدار تشريعات وقرارات من الاخوة في مجلس محافظة ذي قار كي تتمكن دوائرنا من مواكبة مرحلة اللامركزية الادارية وانجاز المهام المترتبة على نقل الصلاحيات".

من جانبه، قال رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي في كلمته خلال الاحتفالية، ان "عملية نقل الصلاحيات تمثل خطوة استثنائية في التفويض الاداري الواسع لادارة شؤون المحافظة"، منوها الى ان "ادارة المحافظة دخلت مرحلة جديدة من الحكم اللامركزي وان حقبة المركزية الادارية اصبحت من الماضي بكل ما خلفته من بيروقراطية ادارية".

وبين ان "الحكومة المحلية ومؤسساتها ودوائرها قادرة على ادارة العملية الادارية والسياسية ، داعيا الوزارات المعنية الى التعجيل بنقل بما تبقى من صلاحيات الى الحكومة المحلية حتى تكون اللامركزية حقيقية لا شكلية وتتمكن الحكومة المحلية من اداء دورها في تحسين الخدمات والنهوض بالقطاعات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية".

بدوره، قال عضو مجلس النواب محمد اللكاش في كلمته خلال الاحتفالية، ان "نقل الصلاحيات استحقاق قانوني وعلى الوزارات ان تعمل وتتعاون مع الادارات المحلية على تطبيق قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 ولا تتباطأ بتنفيذه".

ولفت إلى ان "مجلس النواب سيحاسب الوزارات التي تتباطأ وتمتنع عن نقل الصلاحيات ، داعيا جميع الوزارات التعجيل بنقل الصلاحيات ولاسيما وزراء التحالف الوطني لانقاذ المحافظات من نقص الخدمات وتوفير فرص العمل وخلق تنمية اقتصادية حقيقية".