مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب المحافظ يؤدي صلاة الجماعة في جامع البصرة الكبير ويخصص أيام ضمن مشروع الخميس لمقابلة أبناء السنة في الوقف السني

جبا - خاص:
ادى النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، صلاة الجمعة جماعة في جامع البصرة الكبير (جامع الشهيد يوسف الحساني)وسط المحافظة".

وقال النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي ، في تصريح صحفي ، بناءً على توجيهات سماحة السيد ، مقتدى الصدر ، حول توحد صفوف المسلمين ، ونبذ الطائفية ، والفرقة المذهبية ، والوقوف بوجه الارهاب الذي يحاول زرع الفتنة بين ابناء الشعب العراقي ، شاركنا مع كادر المكتب المتقدم بصلاة الجمعة في جامع البصرة الكبير ( الشهيد يوسف الحسان ) ، مبينا ان" الخطبة كانت بأمامة الشيخ ، يوسف الحمداني ، وفي نهاية الصلاة اكدنا في الكلمة التي القيت على جموع المصلين على وحدة الصف ، ونبذ التفرقة الطائفية".

واضاف المهندس التميمي ان" البصرة كانت ولازالت بمختلف اطيافها والوانها لم تتأثر بما يقوم به التكفيريون في المحافظات الساخنة بأعمال اجرامية ومنافية للشريعة السمحاء ، والانسانية ، والعرف العراقي ، مبينا ان" جامع البصرة الكبير شهد اول صلاة موحدة في العراق عندما دعا لها السيد الشهيد " محمد محمد صادق الصدر " (قدس سره) مما اصبح لتلك الصلاة احد الاسباب الرئيسية التي عززت التعايش السلمي ونبذ الفرقة والطائفية في هذه المحافظة الحبيبة".

واعرب التميمي في كلمته بتخصيص أيام ضمن مشروع الخميس لمقابلة المواطنين من أبناء السنة في الوقف السني ، او في ديوان جامع الشهيد (يوسف الحسان) وذلك لحل مشاكلهم العالقة في دوائر الدولة ، او في ديوان محافظة البصرة".

لافتا انه سيكون جميع كادر مكتبه متواجدا هناك لتحرير وطباعة الكتب التي يخاطب بها الدوائر الحكومية ، والوزارات في العاصمة بغداد".

من جهتهما قدما الشيخ ، رافع الشريفي ، والشيخ ، يوسف الحمداني ، بالغ شكره وتقديره الى النائب الأول لمحافظ البصرة على هذه المبادرة التي من شأنها ان" تسهم على حل بعض المشاكل التي يعاني منها المواطن البصري ، وتعزز في نفس الوقت الثقة بين المواطن والمسؤول في الدولة".