بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


نائب محافظ البصرة يبحث مع مسؤولي الوحدات الادارية ومدراء الكهرباء اهم المشاكل والعراقيل التي تؤثر على واقع الكهرباء في المحافظة

  

جبا - خاص:

  بحث النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، مع مدراء الوحدات الادارية ومدراء الكهرباء في المحافظة اهم المشاكل والعراقيل التي تؤثر على واقع الكهرباء في المحافظة ".

 وقال نائب محافظ البصرة ، محمد التميمي ، خلال مؤتمر صحفي في ديوان المحافظة عقده عقب الاجتماع ، ان" اسباب هبوط الفولتية خلال الايام الماضية يعود لبعض المشاكل ، واهمها المتعلق بوزارتي الكهرباء والنفط ، وتكمن المشكلة الاولى لتزايد الاحمال الحاصلة ، وقبلها لنقص التوليد , مبينا انه سبق ان" تحدث مرارا وتكرارا  في وقت سابق عن المحطات الغازية التي نفذتها وزارة الكهرباء لعدم وجود وقود الغاز ، والتي ظهرت مشكلتها في الوقت الحالي , كاشفا عن وجود مشكلة في تشغيل محطة الرميلة الغازية ، وجاهزية وحدتين كاملتين في الوقت الحالي بالمحطة  لتعطي (500 ميكا واط) من الطاقة ، وهذا لا يتحقق الا بتوفر الغاز ".

 واضاف التميمي ان" المحافظة اتجهت الى زيادة كمية الطاقة من الخط الايراني ليصل الى ( 470) ميكا واط ، وكذلك من مشروع توسيع محطة الشعيبة الاستثمارية ليصل الى ( 350) ميكا واط ، وخلال مدة اسبوعين ستعمل بطاقة (150) ميكا واط .  وتابع ان" المشكلة الثانية تكمن بسقوط  (25) برجا ( ض.ع 400kv ) بسبب العاصفة التي حصلت في ( 14/4)  وحالياً تم اعادة نصب هذه الابراج من قبل المديرية العامة لنقل الطاقة ، وبقي برج واحد سيتم اكماله هذا اليوم ، وتسليكه ، مثنيا على الجهود التي توليها الكوادر الهندسية والفنية في دوائر الكهرباء لاعادة هذا الخط بهذه الظروف الصعبة".

 ونوه المهندس التميمي عن ظهور مشاكل متعلقة في اعمال الصيانة في محطة الهارثة ، مما تسبب الى نقص في توليد الطاقة بمقدار (150) ميكا واط ، ومن خلال المتابعة والرقابة التي تواصلها المحافظة لاختصار فترة الصيانة فسيتم اختصارها لمدة 10 ايام ".  لافتا الى ان" العمل لايزال جارياً من اجل اكتمال خطوط الـ (33kv ) للعديد من المناطق ، ومن بين تلك المناطق التي يجري العمل بها حاليا هي مناطق ( الحيانيه ، والجمعيات والقبلة ) وقمنا بتوجيه الشركات التي تعاقدت مع المحافظة من اجل الاسراع في تجهيز المتنقلات ، ووضعنا سقف زمني لغاية ( 6/1 ) من اجل حل جميع الاختناقات في جميع المناطق التي تعاني من تذبذب بالتيار الكهربائي ".

 يشار ان" الاجتماع الذي عقد مع مسؤولي الكهرباء والوحدات الادارية في ديوان المحافظة ، جرى خلال الاتفاق على تحديد سعر الامبير الواحد للمولدات الحكومية بـ( 4,000 ) دينار ، وسعر الامبير للمولدات الاهلية بــ (6,000 ) دينار ،وستكون هناك عقوبات صارمة بحق اصحاب المولدات المخالفين لهذا القرار ".

 يذكر ان" النائب الاول لمحافظ البصرة قد وضع العام الماضي ، خطة متكاملة لتحسين مستوى واقع الطاقة الكهربائية ، وذلك من خلال اجتماعاته المتكررة مع مدراء الكهرباء ، وتم اعلان المناقصات والدعوات المباشرة والخاصة بملف الكهرباء من اجل دخول العديد من الخطوط والمتنقلات ومشاريع تحسين الشبكة الكهربائية قبل الصيف الحالي ".