بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


رئيس المجلس الاعلى الاسلامي يطالب النزاهة بحسم ما يثار من شبهات حول محافظ البصرة

جبا - متابعة:

طالب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد ، عمار الحكيم ، من رئيس هيئة النزاهة بحسم ملف شبهات الفساد الذي اعلنت عنه الهيئة حول محافظ البصرة ماجد النصراوي والإسراع في اعلان نتائج التحقيق للرأي العام".

وقال القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي ،فادي الشمري، في تصريح ادلى به لراديو المربد ان"رئيس التحالف الوطني السيد ، عمار الحكيم ، طلب من رئيس هيئة النزاهة بحسم ملف شبهات الفساد الذي اعلنت عنه الهيئة حول محافظ البصرة ماجد النصراوي والإسراع في اعلان نتائج التحقيق للرأي العام سواء أنتهت بتورطه أو ببرائته، وفيما أكد ان المجلس سيقيل المحافظ حال ثبت تورطه بفساد، أكد الشمري ان هيئة النزاهة لم تمضِ بشكل سليم في تحقيقاتها ومازالت متلكأه.

 

وأضاف الشمري، أن "الحكيم أكد على ضرورة اتخاذ هيئة النزاهة اجراءاتها بحق النصراوي حال ثبت تورطه بفساد، وفي المقابل اعلان براءته ونصرته اذا اكدت ذلك نتائج التحقيق"، مبينا ان "رئيس التحالف الوطني يدفع باتجاه عملية الاصلاح في المؤسسات والمناصب وليس التشهير بالمسؤولين".

 

ولفت الشمري الى ان "هيئة النزاهة وبخصوص ملف شبهات فساد النصراوي لم تمضِ بشكل سليم في تحقيقاتها ومازالت متلكئة ولابد من حسم التحقيق على وجه السرعة وكشف الحقائق للرأي العام، وهو ماطالب به الحكيم من الياسري في الاجتماع وبصفتيه كرئيس التحالف الوطني ورئيس المجلس الاعلى"، وفقاً لقوله.

 

وكانت هيئة نزاهة البصرة قد نشرت في 7 حزيران 2017 بيانا على موقعها الالكتروني كشفت فيه عن إيقاف هدر أكثر من أربعة مليار دينار من خلال إحباط محاولة لتمرير عقد ابرم بين محافظة البصرة وإحدى الشركات الأهلـية لغرض تجهيز المحافظة بسيارات إسعاف وآليات تخص مطار البصرة الدولي، لتضمـنه شبهات فساد وهدر للمال العام.

 

فيما أوضح محافظ البصرة ماجد النصراوي ان العقد الذي ابرم لغرض تجهيز المحافظة بسيارات إسعاف وآليات تخص مطار البصرة الدولي والذي أعلنت النزاهة عن إحباط تمريره وإيقاف هدر 4 مليارات دينار عبره لشبهات فساد وهدر للمال العام، جرى مع إحدى الشركات الأهلـية في عهد حكومة المحلية السابقة وبمصادقة مجلس المحافظة السابق وذلك بحسب المعلومات الاولية.

 

فيما رد المكتب الاعلامي للنائب عن محافظة البصرة خلف عبد الصمد خلف (محافظ سابق) وكشف عن وثائق قال انها تثبت عدم صحة الاتهامات التي اطلقها المحافظ ماجد النصراوي ومكتبه حول ابرام عقد مع شركة اهلية من قبل الحكومة المحلية السابقة، مبينا ان "الوثائق تثبت ان العقد كان بتوقيع المحافظ الحالي".