بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


تفجيرين ارهابيين يستهدفان مداخل السيطرات في البصرة

18623130_1361153370638510_128871811_n

 

جبا - خاص:

احدث تفجيرين  إرهابيين بواسطة عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريين  في محافظة البصرة الى سقوط العديد من الضحايا الأبرياء بين شهيد وجريح حسب مصادر طبية ، فيما اشارت المعلومات المتوفرة الى ان" السيارة الأولى التي انفجرت كانت من نوع نيفارا ، انفجرت عند مدخل سيطرة الرميلة ، والعجلة الثانية انفجرت على بعد كيلو من سيطرة السدرة .

وقال رئيس اللجنة الأمنية في  مجلس محافظة البصرة ، جبار الساعدي ، اليوم الجمعة ان" القوات الامنية احبطت دخول عجلتين ملغمتين حاولا انتحاريان ادخالهما الى داخل المحافظة ، مبينا ان" التفجيرين الاجراميين اسفرا عن استشهاد واصابة عدد من القوات الأمنية بينهم ضابطان.

واضاف الساعدي انه بدلالة احد الملقى القبض عليه من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب الذي ادلى بمعلومات عن وجود محاولة مهاجمة المحافظة بمفخخات اتخذنا الإجراءات الأمنية اللازمة اليوم ، موضحا انه بعد سلسلة من الإجراءات الاحترازية تمكنت الاجهزة الامنية من احباط تفجيرين عند مدخلين في المحافظة مما اسفرا عن استشهاد ثلاثة عناصر من القوات المسلحة ، واصابة عدد اخر بجروح بينهم مدير استخبارات العمليات في المحافظة وضابط اخر.

الى ذلك قالت مصادر امنية في تصريحات نقلتها وسائل اعلامية ان" الحصيلة الاولى لأنفجار السيارة المفخخة عند مدخل سيطرة الرميلة اسفرت عن سقوط 30 شخصا بين شهيد وجريح اثر تعرض حافلة نوع (منشأة) تقل عدد من المدنيين أمام العجلة المفخخة.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم عن استشهاد واصابة عدد من الأشخاص بوقوع تفجيرين انتحاريين في محافظة البصرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان له ان" تفجيرين وقعا بواسطة عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريان في محافظة البصرة الأولى انفجرت عند مدخل سيطرة الرميلة والأخرى على بعد كيلو من سيطرة السدرة.

وأضاف ان الهجومين اسفرا عن استشهاد وإصابة عدد من الاشخاص كمعلومات أولية، من دون تحديدهم بالرقم.

وانتشرت في وقت سابق من اليوم قوات امنية عند المداخل الرئيسة في محافظة البصرة وسط إجراءات تفتيش مكثفة للداخلين الى المحافظة التي تقع اقصى جنوب العراق".

وبحسب مصدر امني فان عناصر من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب البصرة وبالتعاون مع باقي الاجهزة الأمنية انتشرت عند المداخل بعد تلقيها انباء عن محاولة دخول سيارة مفخخة الى المحافظة.

وأضاف ان تلك القوات تجري عملية تفتيش وتدقيق للعجلات، والداخلين الى البصرة.