بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس الوزراء يقرر تمويل مشروع كاسر الامواج

جبا - متابعة:

قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تمويل مشروع كاسر الامواج، كما صوت على القروض الصغيرة، ووجه بصرف مبلغ 30 مليار دينار للوقاية الزراعية والبيطرة والاسمدة.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان له إن مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية وناقش قضية رفع علم اقليم كردستان في محافظة كركوك حيث اكد انه “في الوقت الذي توحدت فيه قوى الجيش والشرطة والبيشمركة والحشد الشعبي وبقية صنوف قواتنا البطلة في خندق العزة والشرف وحققت انتصاراتها الوطنية الباهرة في سحق اوكار الدواعش وزمر الشر والعدوان وهي معركة وجود علينا جميعا ان نقف صفا واحدا في هذه المواجهة، اتخذت الحكومة المحلية لمحافظة كركوك من طرف واحد قرارها برفع علم اقليم كردستان بغياب مكونات اساسية في المحافظة”.

 

واضاف ان “الحكومة العراقية تؤكد على وجوب احترام الاطر الدستورية والقانونية ضمن وحدة العراق وان التنوع العرقي والاثني والقومي يعيش تحت ظله سكان محافظة كركوك”، مؤكداً ان مجلس الوزراء على حريص “في الحفاظ على وحدة العراق وحماية المواطنين والتعايش بين المكونات واتباع كل السبل الدستورية والقانونية من اجل تحقيق ذلك”.

 

وتابع “وفي بقية فقرات جدول الاعمال فقد اصدر مجلس الوزراء توجيها بصرف مبلغ 30 مليار دينار للوقاية الزراعية والبيطرة والاسمدة على ان يقدم كشفا لحساب دعم المزارعين وان يقدم ايراد دوائر البيطرة والوقاية لعام 2017”.

كما تم التوجيه بحسب البيان “بمتابعة وتمويل مشروع كاسر الامواج اضافة الى اقرار تنفيذ (202) من المشاريع الخدمية لخدمات الماء والكهرباء والمجاري والخدمات البلدية والصحة والتربية في محافظة نينوى بالتنسيق مع فريق الدعم الدولي”.

 

ولفت الى “مناقشة الاجراءات بشان توفير الكهرباء لمدة 24 ساعة للمواطن من خلال الجباية وضمان التغطية الكاملة لخدمة الكهرباء وترشيد الاستهلاك الذي يقابله الحصول على الخدمة بسعر مناسب وخدمة مضمونة وان هناك من يقف وراء الاحتجاجات المصطنعة لاغراض شخصية”.

 

وصوت المجلس “على اقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشان اعفاء المكلفين بدفع الضريبة من الغرامات والفوائد المستحقة على ديونهم، كما تم التصويت بالموافقة على مشروع قانون النقابات والاتحادات المهنية واحالته لمجلس النواب”.

وصوت مجلس الوزراء على القروض الصغيرة واقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والمتضمن الموافقة على قبول كفالة الكفيل الضامن من موظفي الدولة للقروض التي تمنحها المصارف الخاصة للمقترضين من الموظفين، مضيف انه في “حالة اخلال المقترض المكفول بالتزامه بتسديد القرض تقوم الوزارة او الجهة غير المرتبطة بوزارة باسترداد مبلغ القرض غير المسدد من الموظف الكفيل على ان يقدم الموظف الكفيل تعهدا خطيا للمصرف الدائن بالموافقة على استقطاع المبالغ من رواتبه عند اخلال المدين بدفع الدين المتحقق بذمته”.

 

واضاف “كما جرى الزام مصرفي الرشيد والرافدين بترويج معاملات القروض الصغيرة وفق الالية المعتمدة بالاضافة الى المصارف الخاصة”.

 

وفي الختام “وجه مجلس الوزراء بقيام وزارة المالية باطلاق التمويل لتخصيصات الادوية المرصودة ضمن مركز وزارة الصحة لعام 2017 في ضوء الكتب التي ترد من وزارة الصحة شهريا والتي بضمنها حصة اقليم كردستان الواردة في جدول مشروع قاون الموازنة العامة لسنة 2017”.