بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


فصائل المقاومة تؤكد استعدادها لفرض الأمن في البصرة لعجز الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية السيطرة على العصابات الاجرامية

 

جبا - متابعة:

ابدت فصائل المقاومة الإسلامية في محافظة البصرة استعدادها لفرض الأمن وحماية المواطنين بالمحافظة في حال عجزت الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية عن السيطرة على العصابات التي تمارس عمليات الاغتيال وغيرها من الأعمال الإجرامية فيها ، والتي كان آخرها حادث اغتيال أمين عام حزب الله العراق في البصرة باسم الموسوي،  مطالبة بالوقت ذاته خلال بيان تلته في مؤتمر صحفي أقيم في مجلس عزاء الموسوي بالكشف بسرعة عن ملابسات الاغتيال ومحاسبة منفذي العملية.

 

وذكرت  الفصائل اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي انه سيكون لها كلمة الفصل في حماية أرواح  ومصالح مواطني البصرة كما كان لها الدور البارز في مواجهة إرهابيي داعش في المناطق التي كان يسيطر عليها في حال عجزت الجهات الأمنية عن ذلك.

 

إلى ذلك وفي معرض رد أمين عام حزب الله جبار الموسوي على سؤال مراسل المربد بشان إمكانية حصول حزبه على معلومات تقود للضالعين بعملية الاغتيال ، أكد الموسوي وجود العديد من الخيوط والمعلومات التي ستوصل إلى المتورطين بعملية الاغتيال ، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها حال انتهاء المؤسسات الأمنية والجهات التنفيذية في البصرة من تحقيقاتها بهذا الشأن.

فيما قال امر اللواء الثالث تشكيل اسد امرلي بدر الجناح العسكري ابو تراب التميمي للمربد، ان "اغتيال الموسوي خسارة لفصائل المقاومة الاسلامية والى مدينة البصرة نتيجة ما قدمه من عمل جهادي في محاربة تنظيم داعش الإرهابي".

من جانبه، قال ابو علي السلمي عن حركة انصار الله الاوفياء، ان "هذا العمل هو ديدن الجباء، حيث يقتلون الشجعان والمجاهدين غدراً"، مردفا ان "عملية اغتيال الموسوي لن تثني عمل فصائل المقاومة الاسلامية في طريق الجهاد".

وكان امين عام حزب الله العراق في البصرة والعضو السابق في مجلس المحافظة باسم الموسوي تعرض مع مرافقه الى اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، وذلك في حادث وقع مساء الاربعاء الماضي، في شارع السيد بمنطقة الحيانية وسط المحافظة، فيما فارقة الموسوي الحياة بعدها متأثراً بإصابته.

وحضر المؤتمر حضره عدد من فصائل المقاومة الاسلامية ومنها بدر الجناح العسكري وعصائب اهل الحق وحركة انصار الله الاوفياء وحركة النجباء وحركة الابدال والحركة الاسلامية في العراق وكتائب جند الامام واللواء المنتظر وسرايا الجهاد وحزب الله العراق وسرايا حزب الله وكتائب بابليون وسرايا الخرساني.